random
أخر الأخبار

لحظة سقوط صاروخ الصيني فوق بحر العرب

  لحظة سقوط صاروخ الصيني  فوق بحر العرب 



لحضة سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهادئ
بالفيديو لحظة سقوط صاروخ الصيني فوق بحر العرب



بعد ايام حبست البشرية فيها انفاسها، وهي تراقب نهاية الصاروخ الصيني الطائش، انتهت رحلة الصاروخ المرعب، في باطن المحيط الهندي، اليك التفاصيل في هذا الفيديو لحظة سقوط الصاروخ الصيني.





وقالت "الصين" ان صاروخها دخل الغلاف الجوي في الساعة العاشرة و 24 دقيقة بالتوقيت بكين. وسقطت بخط الطول 72. 47 درجة بخط الطول شرقا وبخط العرض 2.65 درجة شمالا شاهد الفيديو.









واضافت بكين ان الصاروخ تفكك فوق بحر "العرب"، بعد دخوله الغلاف الجوي بطريقة عشوائية، سقطت اجزائه في المحيط الهندي و اشارة الاحداثيات الى منطقة جنوب غربي الهند وسريلانكا. 



وبدات قصة الصاروخ الصيني، في التاسع والعشرين من شهر ابريل الماضي. حين اطلقت الصين اول المكونات 3 لمحطتها الفضائية، s c c بواسطة صاروخ يدعى، لونغ مارش 5 B , الا ان بكين فقدت السيطرة على الصاروخ، ما يعني خطر سقوطه وتحطمه في اي منطقة، سواء في المحيط الهندي، او البحر المتوسط، او على الارض او في اماكن مأهولة.




الصاروخ الصيني كان يدور كل 90 دقيقة حول الارض، بسرعة 28 الف كيلومتر. في ساعة، فجلس العالم يترقب مذعورا لحظه دخول الصاروخ الى الغلاف الجوي، لا جهة حسمت بشكل نهائي مكان وزمان دخول جسم الصاروخ تائه الغلاف الجوي للارض، ولا جواب يقين عن كمية وحجم اجزائه، التي ستصل الى الارض قبل احتراقها ايضا، بل اخذت حسابات احداثيات الى توقعات مختلفة.






رجحت التوقعات ان الصاروخ الصيني سيسقط في مياه المحيطات التي تغطي 70 في المئة من مساحة كوكب الارض. وبعد صمت علقت الصين ان صاروخها امن على الارض، وطمنت العالم على ان معظم الحطام ستحترق عند دخول الغلاف الجوي للارض، بالفعل ذلك ما حدث وفقا البيانات التي اعلنت عنها بكين، عن نهاية صاروخها المتمرد من دون ان يخلف اي اضرار على الارض. 




لحضة سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي




منذ الاعلان

عن توقعات الصاروخ على كوكب الارض، والجميع يترقب بحضر شديد صاروخ مارك مارش 5 B, التقطته الصين الاسبوع المقبل الى محطتها الجديدة في الفضاء، كان الصاروخ يحمل الاجزاء الثلاثة للمحطة الفضائية الجديدة.




تم اقلاع صاروخ بسلام، لكن بعد لكن بعد انفصال وحدته، خرج عن السيطره وبدا بالدوران حول الارض بطريقة عشوائية، مع انخفاض التدريجي في اتجاه الغلاف الجوي للارض، كان يزن الصاروخ اكثر من 20 طن هذا الصاروخ يعتبر من اكبر القطاع الفضائية التي من الممكن ان ترتطم بالارض او البحر.


ولكن السؤال المطروح اين الصاروخ ومن يتحكم فيه واين سيقع هل في الارض ام على البحر ام في منطقة فيها كثافة سكنية هذا محير البشرية جميعا في انحاء العالم.





ليست هذه المرة الاولى، التي يقع فيها مثل هذه الاحداث الفضائية ولكن الفرق هذه المرة ان الصاروخ لم يتم التحكم فيه، ولم يعرف اين سيقع وهذا ما خلف استياء في جميع انحاء العالم اذا كنت مهتم بمتابعة اخر التطورات والبث المباشر على الفضاء ومن محب برامج التتبع ساترك لك رابط برنامج ، يمكنك تسجيل الدخول عليه، وتتبع مثل هذه الحالات التي وقعت في هذا الاسبوع و تم تتبع مسار الصاروخ الصيني بهذا البرنامج. الدخول على البرنامج 


















































author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent