آخر مقالات

اسرار سيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث SEO

هذه المقالة المقدمة لكم عن طريق موقع الربح نت، هي عبارة عن بداية فهم سيو يوتيوب او "SEO" لان العديد من اصحاب القنوات المبتدئين على اليوتيوب لا تظهر القناة الخاصة بهم في نتائج محرك البحث الأولى.

اسرار سيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث SEO

معنى SEO YouTube

تحسين محرك البحث، عنصر السيو هو مهم جدا لجميع القنوات التي تريد ان تظهر فيديوهاتها في نتائج البحث الاولى، بالخصوص القنوات التي تقدم محتوى تقني او تعليمي، لان هذا النوع من المحتوى يكون نسبة التفاعل عليه ضعيفة مقارنة مع القنوات التي تقدم محتوى روتيني اليومي.

واذا استطعت فهم السي يو بشكل احترافي فتاكد ان قناتك سوف تظهر في نتائج البحث على منصة اليوتيوب، عنصر السيو او تحسين محرك البحث، هو الذي يجعل الخوارزمية اليوتيوب، او الروبوتات تفهم نوع المحتوى على القناة في مدة قصيرة، ويتم اقتراح فيديوهاتك على المشاهدين في المنصة YouTube.

كيفية تحسين محركات البحث SEO اليوتيوب

يعتمد محرك البحث سيو على عناصر عديدة، يجب التركيز عليها والعمل بها بشكل جيد. 

  • اول شيء هو عنوان الفيديو.
  • 2 شي هو صندوق الوصف.
  • 3 شئ هو الكلمات المفتاحية او الدلالية.

وعندما نتكلم على الكلمات المفتاحية، يعني طريقة البحث على keywords المفتاحية، كذلك طريقة وضع الكلمات المفتاحية في مكانها الخاص بها، و بطريقة صحيحة يعني في العنوان وكذلك في صندوق الوصف.

اذا قمت بالعمل على سيو بالطريقة التي ذكرنا فكون على يقين ان قناتك على منصة اليوتيوب، في يوم من الايام سوف تظهر في نتائج محرك البحث الاولى على SEO.

جميع هذه المراحل يجب التفكير فيها والعمل عليها قبل بداية التصوير الفيديو، وهذه الأمور هي البحث على الكلمات المفتاحية بالطريقة الصحيحة معرفة البحث عليها، التي يمكن من خلالها تصدر نتائج البحث.

الكلمات الدلالية تختلف من كلمة الى اخرى هذا الاختلاف يكون في المنافسة هناك كلمات تكون المنافسة عليها عالية وبذلك يصعب علينا التنافس عليها في البداية.

هناك كلمات مفتاحية تكون نسبة منافسة عليها متوسطة، وبالتالي يمكننا تصدر نتائج البحث و المنافسة عليها، وكذلك هناك كلمات نسبة المنافسة عليها تكون منخفضة وحتى يسهل علينا تصدر نتائج البحث والمنافسة عليها بشكل اقوى.

كيفية البحث على الكلمات المفتاحية سيو اليوتيوب

قبل استخدام سيو اليوتيوب او الكلمات الدلالية، هل هذه الكلمة التي اخترنا او الكلمات المفتاحية يبحثون الناس عليها في محركات البحث على منصة اليوتيوب، او على محرك البحث Google.

البحث على كلمات مفتاحية للفيديو و إيجاد الكلمات والعبارات التي يستخدمها الناس للبحث عن محتوى الفيديو على الإنترنت، ونظرا لأن موقع يوتيوب هو أكثر مواقع الفيديوهات شعبية، فإن معظم البحث على الكلمات الرئيسية لفيديوهات تركز على اليوتيوب.

لماذا البحث على الكلمات الرئيسية مهمة لقناة يوتيوب

وفقا ل JambShot، يوتيوب هو ثاني أكثر محرك بحث شعبية في العالم، وهذا يعني أن الملايين من الناس يستخدمون يوتيوب كل يوم للبحث عن مقاطع فيديو عن الرياضة، المكياج، الأعمال التجارية وأكثر من ذلك.

بعبارة أخرى، من المرجح أن يبحث شخص من جمهورك المستهدف عن أحد أشرطة الفيديو الخاصة بك الآن، وإذا تمكنت من التعرف على الكلمة الرئيسية التي يستخدمونها للبحث (واستغلال الفيديو الخاص بك على النحو الأمثل حول الكلمة الرئيسية).

فإن الفيديو الخاص بك يمكن أن يظهر في أعلى نتائج البحث، التعرف على الكلمات الرئيسية والاستفادة المثلى من هذه الكلمات باختصار عندما تعمل على الوصول بفيديوهاتك إلى المستوى الأمثل حول الكلمات الرئيسية الصحيحة.

فإن الفرصة متاحة لفيديو الخاص بك للحصول على المزيد من الآراء والتعليقات والمزيد من المشتركين، كيفية إيجاد الكلمات الرئيسية لفيديوهات على يوتيوب.

يوتيوب تلقائيا قد تكون لاحظت أنه عندما تبحث عن شيء يوتيوب يقترح عليك كلمات رئيسية معينة تلقائيا، هذه الميزة تسمى تلقائيا، الشيء العظيم حول Autocomplite هو أنه يقترح فقط الكلمات الرئيسية الشعبية، بعبارة أخرى، يخبرك يوتيوب حرفياً هذه مصطلحات يستخدمها الكثير من الناس للعثور على مقاطع فيديو على يوتيوب.

وهو ما يعني أن هذه الاقتراحات المغلفة تلقائيا تقدم كلمات رئيسية عظيمة من أجل الوصول بفيديوهاتك إلى المستوى الأمثل، والأن لننتقل إلى موقع الكلمات الدلالية سيو اليوتيوب اقتراح الفيديوهات في منصة YouTube

كيف يقترح يوتيوب كلمات مفتاحية

دعونا نقول أنك كنت تفكر في صنع فيديو عن نصائح التغدية، حسنا، عندما تقوم بكتابة "نصائح التغذية" داخل يوتيوب، يمكنك أن ترى أنه يقترح 5_7 كلمات رئيسية أخرى مرتبطة بهذا الاسم، نصائح التغدية ليست فقط أفكار مواضيع الفيديو المحتملة، بل كلمات مفاتيح ممتازة أيضاً.

لماذا؟

أولاً، كما قرأت، فإن هذه الكلمات الرئيسية تحظى بشعبية كبيرة وإلا فإن موقع يوتيوب لن يقترحها، كما أن اقتراحات أوتوكامبليت عادة ما تكون طويلة إلى حد ما (5 + كلمات) ولأنها كلمات رئيسية طويلة.

هذه المصطلحات تميل إلى أن لا تكون تنافسية بشكل خاص، وهو ما يعني أنها سوف تكون أسهل في الترتيب، إذا كنت تريد قياس عملية يوتيوب الذاتية، وكذلك اداة KeywordTool.

أداة المفاتيح بدلا من إدخال مجموعة من الكلمات الرئيسية المختلفة يدويا واحدة تلو الأخرى، تبحث هذه الأداة عن مئات الاختلافات من كلمة المفاتيح الخاصة بك تلقائيا، مما يؤدي إلى مئات من الاقتراحات التلقائية.

مقاطع الفيديو العليا المنافسة لنتائج أدوات المفاتيح بدلا من الانطلاق من الصفر، لماذا لا ترى أي كلمات المفاتيح نجحت بالفعل بالنسبة لمنافسيك؟ هنا كيفية القيام بذلك.

  • أولاً توجهوا إلى إحدى قنوات منافسيكم.
  • حاول تجنب القنوات التي لديها طريقة المشتركين أكثر منك، بدلا من ذلك، والتركيز على القنوات التي هي مثل حجم قناتك.
  • ثم اضغط على "الفيديوهات" الخاص بقناتهمن ابحث على الأنواع أكثر شعبية، هذا سوف يعرض عليك فيديوهاتهم التي حصلت على أكثر المشاهد، وتفاعل النتائج الأكثر شعبية، انظر إلى الكلمات الرئيسية المستخدمة في عنوان الفيديو ووصفه.
  • و بهدا العنوان والوصف انت حصلت على مجموعة من الكلمات الرئيسية المثبتة، التي يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك وتصدرها في نتائج الفيديوهات المقترحة.

إذا أردت أن تحفر أعمق من عنوان الفيديو ووصفه، يمكنك أيضا أن تنظر إلى علامات الفيديو، اليوتيوب لا يعرض هذه على الملأ، لذا ستحتاج إلى البحث في rapid tag عن طريق رابط الفيديو، هذه اداة هناك المدفوعة والمجانية.

اهمية سيو اليوتيوب وتصدر في نتائج البحث

البحث عن الكلمات الرئيسية والمصطلحات التالية هي بطاقات الفيديو، إذا كنت لا تشعر بالرغبة في التلويح عبر HTML، يمكنك أن ترى كلمات مفاتيح الفيديو على الصفحة مباشرة باستخدام كروم Bady و VidiQ أداة الكلمات الرئيسية VidIQ هي واحدة من الأدوات القليلة في السوق التي لديها خاصية بحث الكلمات الرئيسية الخاصة باليوتيوب، لاستخدامه، فقط أدخل كلمة رئيسية فيه بحث VidIQ وسوف تحصل على قائمة من أفكار الكلمات الرئيسية.

أفكار الكلمات الرئيسية VidIQ هذا في الواقع مفيد جدا بالفعل، ولكن ما يجعل فيديك رائعًا بشكل خاص هو أن تحصل على بيانات عن كل كلمة رئيسية، مثل عدد الأشخاص الذين يبحثون عن تلك الكلمة الرئيسية، ومدى تنافسية عليها و بيانات الكلمات الرئيسية، تحليلاتك على يوتيوب.

هي منجم للبحث عن الكلمات الرئيسية، ذلك لأن يوتيوب للتحليل يريكم الكلمات الرئيسية بالضبط التي يستخدمها الناس للعثور على فيديوهاتكم.

تحليل اليوتيوب الخاص بك (للعثور على هذا التقرير في استوديوهات اليوتيوب، والذهاب إلى "التحليلات" الوصول إلى المشاهدين، في معظم الحالات، سوف تجد الكلمات الرئيسية التي تقوم بالفعل بالتحليل الأمثل لها. 

إذا كان الأمر كذلك ، فهذه علامة جيدة على أن جهود سيو في الفيديو تؤتي ثمارها، ولكن في كل مرة سوف تصطدم بكلمة رئيسية لا يمكنك الوصول إليها على النحو الأمثل. 

لماذا هذا مهم؟

حسنا، يوتيوب هو بالفعل ترتيب الفيديو الخاص بك في نتائج البحث لهذا المصطلح، من دونك أن تكون على أفضل وجه، ووفقا لليوتيوب، إذا أضفت كلمة "مفقودة" وغير موجود إلى عنوانك ووصفك، يمكنك الحصول على ترتيب أعلى لهذا المصطلح.

Google Video

نتائج الكلمات الرئيسية ترتيب فيديوهاتك في يوتيوب البحث رائع، ولكن ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك في يوتيوب وجوجل هو أفضل حتى، للقيام بذلك ، يجب أن تجد "كلمات مفاتيح نتائج الفيديو، جوجل لا تظهر فيديو في نتائج البحث عن كل كلمة مفتاح، بدلا من ذلك، تظهر جوجل فقط نتائج الفيديو لبعض الكلمات الرئيسية.

كلمة المفاتيح التي لها نتيجة فيديو تسمى كلمات مفاتيح نتائج الفيديو، SEO SERP.

عادة ما تكون كلمات مفاتيح نتائج الفيديو في مواضيع مثل، الرياضة، الدروس، الأشياء اللطيفة، أو أي موضوع تكون فيه نتيجة الفيديو منطقية، لذا قبل البت في كلمة مفتاحية، ابحث عن تلك الكلمة المفتاحية في جوجل، إذا كنت لا ترى فيديو في النتائج، فهذا يعني أن غوغل قررت أنها ليست كلمة مفتاح نتائج الفيديو.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-