آخر مقالات

أفضل 8 طرق للربح من الانترنت للمبتدئين لتحقيق مبالغ محترمة

في الآونة الأخيرة صار الجميع يتحدث عن  الربح من الانترنت، هذا المصطلح المتداول والبحث عن أسراره في الحقيقة هو مصطلح خاطئ، و صواب هو أن نقول العمل عبر الإنترنت، وليس الربح عبر الانترنت، لأن الأشخاص الذين يشتغلون عبر الويب ويحققون منه أرباح كبيرة فهم يتعاملون معه اليوم على أساس أنه مورد للرزق يأتي بالعمل الجاد والمجهود وليس مجرد وسيلة للربح.

أفضل (8) طرق الربح من الانترنت للمبتدئين لتحقيق مبالغ محترمة

أهم طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

ونحن في هذا الدرس إن شاء الله سوف اشرح لكم أحدث الطرق وكل التفاصيل التي من خلالها يمكنكم تحقيق أرقام محترمة عن طريق العمل الجاد في الويب، والتي تتضمن:

  1. الربح من الاعلانات جوجل أدسنس.
  2. يمكنك الربح خلال التسويق بالعمولة. بما يعرف affiliate marketing.
  3. تقديم الدورات تدريبية على الأنترنت أو الاستشارات.
  4. الدروب شوبينغ أو drop shipping.
  5. التصميم وبيع الكتب في امازون كيندل  merch by Amazon Kdp.
  6. الربح من قناة اليوتيوب YouTube.
  7. كذلك يمكنك إنشاء مدونة أو موقع وكتابة المقالات وتحقيق الربح من اعلانات AdSense.
  8. تقديم الخدمات المصغرة على مثل خمسات او موقع فايفر والعديد من المواقع في هذا المجال.

أن العمل عبر الإنترنت وتحقيق مبالغ كبيرة قد تغنيك عن العمل على أرض الواقع، لأن الانترنت صار اليوم وسيلة فعالة للتشغيل بل أثبت فعاليته في زمن الآونة الأخيرة.

قد يقول قائل إني جربت العديد من المجالات الربح عبر الانترنت، وشاهدت العديد من الدورات، وطبقت الكثير من الدروس، لكن دائما كنت أخرج خالي الوفاض، حتى أني بدأت أشك أن هناك ربح من الأساس، وأن كل ما يشع ويقال عن الموضوع مجرد كلام يطلق عليه  وليس بينه وبين الربح من الانترنت إلا الخير والإحسان.

أقول لك استاذي أن الربح موجود إلا أن الخلل يوجد في التوجيه، وطريقة الشرح التي يقدمها لك صاحب الدورة التي تبعتها، أو ربما الإستراتيجية التي تتبعها ليست مناسبة، ولهذا يجب أن تستفيد معلوماتك في مجال العمل عبر الإنترنت من أشخاص يتقنون المجال الذي تواكبه ويحققون منه أرباح خيالية، وليس مجرد أشخاص سمعوا عن المجال وبدأوا في الشروحات للاخرين من أجل جمع عدد المشاهدات، أو بهدف بيع الدورات التعليمية لا أقل ولا أكثر.

بدء العمل على الانترنت للمبتدئين

ولتبدأ رحلتك في عالم الربح من الانترنت ستحتاج شيئان ضروريان في درسنا لهذا اليوم، فنحن اليوم سنتحدث عن طريقة مختلفة للربح وهذان الشيئان هما content locker واليوتوب.

Content locker

يقصد به قفل المحتوى وهي تقنية تقوم بإقفال محتوى معين ولا تفتحه الا بالضغط على عرضين من عروض سي بي اي على الأقل، اي انك تقوم بتصميم قفل على المحتوى الذي يريد شخص ما مشاهدته، ولكي يفتح يجب ان يدخل مثلا رقم الهاتف او البريد الالكتروني و الجيميل.

إن الجميل في هذه العروض انها تظهر للزائر حسب بلده وطبيعة جهازه واهتماماته وغيرها من المعلومات المتعلقة بالإعلانات، والطريقه الافضل للترويج بهذه الطريقة هي منصة اليوتيوب عن طريق رفع فيديو في قناتك.

فعندما يشاهد شخص ما المقطع الذي رفعته سيظهر له عرض سي بي أي، وعندما يقوم بفتح قفل المحتوى الذي وضعته ستربح عمولة معينة حسب نوع الإعلان الذي تروج له، وكذلك الامر إذا شاهد فيديو العرض كاملا في هذه الحالة ستكون العمولة مرتفعة أكثر.

وهو فرع من فروع التسويق الالكتروني، كان في السابق حكرا على الشركات الكبرى المتخصصة في البيع عبر الانترنت، حيث كانت العمولة التي تدفعها لك لا تتجاوز خمسة في المئة، وفي هذه الحالة مثلا اذا قمت بجلب عميل يشتري منتجا ب 50 دولار لن تأخذ سوى اثنان دولار مقابل تلك الخدمة، وهي عمولة قليلة ولا تستحق أن تضيع فيها وقتك.

لذلك ومن باب المنافسة ظهرت شركات أخرى تنافس في هذا المجال، على رأسها شركة" كليك بانك " والتي أحدثت قفزة نوعية في مجال التسويق الإلكتروني على مستوى العالم، فهذه الشركة تلعب دور الوسيط بين صاحب المنتج و المعلن، وما يميز موقع كليك بانك أن عمولة المسوق مرتفعة، وأن المنتجات يمكن بيعها آلاف المرات لتزداد معها فرصتك وحظك في الربح.

إن التسويق لهذه الشركة يحتاج منك خبرة في مجال سيو، واليوتيوب، والايميل، وmarketing، والاعلانات، وغيرهم.

طريقة الربح من cpa خطوة بخطوة للمبتدئين

وفي هذا السياق ظهرت في السنوات الأخيرة شركات جديدة لتحقيق الأرباح وابرزها: C. P. A و هو اختصار ل cost per action  التي تعني "عمولة مقابل كل حركة"، ونعني بذلك ان المسوق سيحصل على عمولة مقابل كل حركة يقوم بها العميل سواء بالضغط على زر معين او إدخال معلومات معينة، وغيرها.

هناك العديد من شركات السي بي أي التي تقوم باستضافة العروض، وإيصالها إلى الناشرين، وتتبع ادائها، بالمقابل تقوم باخذ جزء من العمولة المخصصة للمعلمين الذين ينشرون الاعلانات عن طريق عروض السي بي أي.

أن عروض السي بي اي هي مجموعة من العروض المختصة في جعل الزائر يقوم بحركة معينة كما قلنا و ذالك بإدخال رقم الهاتف، أو تحميل تطبيق، أو الاستبيانات وغيرها والكثير من الطرق التي تذر دخلا محترما على ناشر روابط السي بي أي. و لهذا السبب ظهرت طريقة content locker التي تطرقنا الي الحديث عنها في بداية هذه المقالة.

الجميل في مجال السي بي اي هو أنه ليس هناك مشاكل إغلاق الحسابات، وكذلك فإن تسلم الأرباح يستغرق أسبوعا فقط، عكس الشركات الأخرى، التي تحجز ارباحك لمدة شهر.

إن من ابرز المجالات المربحة التي يمكنك ان تستغل فيها تقنية السي بي اي هي مجال التسويق، وذلك عن طريق تجهيز صفحات هبوط، كما شرحنا أعلاه، وبعدها نجهز رابط لما نريد التسويق له، ونريد ان نروج له، عن طريق عروض سي بي اي، فيظهر رابط لتعبئة البيانات وعند إرسالها سيتصل بها  العميل. فكل ما عليك فعله هو رفع فيديو على اليوتيوب تتحدث فيه عن الموضوع الذي تريد ان تروج له ثم تذكر طريقه تحميل هذا المنتج في الفيديو.

إلا أنه و قبل ان تشرع في الربح من السي بي اي يتوجب عليك إعداد قناة يوتيوب احترافية، متماشية  مع السيو حتى تتصدر محركات البحث، خصوصا في موضوع النيتش الذي تريد التحدث عنه وتريد الربح منه.

الربح من الاعلانات أدسنس اليوتيوب

الربح من الاعلانات أدسنس اليوتيوب

أن الربح من إعلانات الادسنس في اليوتيوب ليس الوسيلة الوحيدة لتحقيق مبالغ مالية محترمة، خصوصا ان سعر 1000 مشاهدة يساوي دولار واحد، بالاضافة الى سعر النقرة من الاعلانات، ولهذا نقترح عليكم وننصحكم بإعلانات  سي بي أي، التي ما فتئت تغدو البديل الاستراتيجي في اليوتيوب، والتي يلجا إليها كل المسوقين تقريبا.

نظرا لأن العمولة التي يوفرها لك اصحاب المنتج الذي تروج له عن طريق التحدث عنه في الفيديو هي عمولة كبيرة في السوق، والشريحة التي تتابعك مهتمة بهذا المنتج فجميع المشاهدين قد يدخلون رقم الهاتف، او الايميل الخاص بهم، او المعلومات التي تطلبها منهم في صفحة الهبوط، وبالتالي ستحقق الربح من كل مشاهده تقريبا، عكس اعلانات الادسنس التي لا تظهر في جميع الفيديوهات.

 وايضا يكون سعر النقرة منخفضا بسبب سياسة  الجمهور المستهدف التي ترسل إليه إعلانات لا يهتم بها، ولهذا يمكن القول أن التسويق بالعمولة هو مستقبل الربح من الإنترنت لما له من منافع ترجع على المسوق بالأرباح المحترمة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-