آخر مقالات

حيل ذكية استرجاع المحادثات والرسائل المحذوفة من الواتس اب

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب. سنتطرق في هذا الموضوع حول طريقة استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الواتساب، سواء كانت رسائل أو صورا أو حتى محادثات أو فيديوهات، والجميل في الموضوع هو أنه يمكن استرجاع هذه البيانات ولو بعد مرور عدة سنوات.

حيل ذكية استرجاع المحادثات والرسائل المحذوفة من الواتس اب

بضغطة واحدة استرجاع الصور المحذوفه من الواتساب

كل هذا بدون الحاجة لاستعمال أي برامج أو تطبيقات، و من خلال الهاتف فقط، من المعروف أن هناك طريقة  تقليدية لاسترجاع الصور والمحادثات  وذلك عن طريق الايميل Gmail، إلا أن هذه الطريقة ليست فعالة مئة بالمئة، وذلك راجع لعدم إمكانية استرجاع جميع البيانات.

في هذا المقال هناك شرح بالتفصيل على كيفية استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات المحذوفة قديمًا من هاتفك الأندرويد على الواتس أب، اليك هذا الشرح مفصل عن طريق استرجاع الصور والرسائل والمحادثات المحذوفة من الواتساب بطريقة سهلة جدا.

ومن جهة أخرى فإن أغلب المستخدمين قد يفقدون بريدهم الإلكتروني او قد ينسون كلمة السر، او لا يسمحون و بالتالي يتعذر الوصول إلى حسابهم المربوط مع الواتساب، فيتعذر عليهم استرجاع تلك البيانات.

و لهذا سنقوم اليوم بشرح طريقة حصرية و فعالة لاسترجاع الصور و المحادثات بالاستعانة بهاتفك فقط، فسواء تعلق الامر  بالرسائل التي ارسلتها انت لشخص ما، او ان هذا الاخير هو من ارسلها لك ففي كلتا الحالتين يمكن استرجاعها.

بداية ننتقل لإعدادات الهاتف ثم نختار ايقونة الاعدادات الاضافية ، مباشرة بعدها نختار كلمة الذاكرة من القائمة المنبثقة ، هذه الأخيرة ستنقلنا الى قائمة بجميع التطبيقات المحملة على الهاتف الخاص بنا، نختار منها تطبيق الواتساب ونضغط عليه.

حيل ذكية استرجاع المحادثات والرسائل المحذوفة من الواتس اب

 لينقلنا الى خيارين: الاول (مسح البيانات) والثاني (حذف التطبيق )، نضغط على خيار (حذف البيانات)،  فيترتب عن هذه العملية حذف جميع البيانات التي أنشأها المستخدم خلال استخدام تطبيق واتساب.

حيل ذكية استرجاع المحادثات والرسائل المحذوفة من الواتس اب

بالرجوع الى تطبيق الواتساب سنجد ان جميع البيانات تم حذفها وان التطبيق يحتاج الى عملية ادخال رقمك الهاتفي ، الان ننتقل الى المرحله المهمه وهي موضوعها هذا الدرس.

استعادة الصور و الفيديوهات المحذوفة من واتساب

1- خطوة:

الضغط على زر الموافقة متبوعا بإدخال الرقم الهاتفي الخاص بك والذي سنستعمله في الواتساب ونود استرجاع بياناته التي حذفتها ، بعد ذلك نضغط على زر (التالي).

2- خطوة:

بعد التاكيد على ان الرقم صحيح بالضغط على الموافقة ننتظر تلقي ارقام التحقق التي تؤكد عملية الكشف التلقائي ، بعدها تنبثق لدينا نافذه مكتوب فيها (جهات الاتصال والوسائط)،  نضغط على زر (المتابعة )، ثم نضغط على كلمة ( السماح)، وهنا نعطي الصلاحية للواتساب من اجل الوصول الى جميع الوسائط المستخدمة فيه.

ننتظر قليلا لحين الانتهاء من البحث عن النسخ الاحتياطية والتي تحتوي على جميع الصور والدردشات التي كانت في التطبيق، والتي سبق ان اشرنا الى اننا سنسترجعها في بداية هذا المقال، هذه العملية ستستغرق وقتا قد يختلف من هاتف لآخر، وكذلك حسب عدد البيانات المطلوب استعادتها .

3- خطوة:

 بعد انتهاء عملية البحث، ستظهر لنا نافذة تبين أنه تم العثور على جميع الوسائط والنسخ الاحتياطية، بعدها مباشرة نقوم بالضغط على زر (الاستعادة) الموجود أمام زر التخطي اسفل النافذة.

وأخيرا تبدأ عملية استعادة جميع الصور المحذوفة، والدردشات والرسائل والفيديوهات، وكذلك المستندات التي سبق حذفها منذ أول يوم في هاتف الأندرويد، هذه العملية أيضا تستغرق وقتا يختلف حسب حجم الوسائط التي طلب استعادتها، بعد انتهاء العملية نضغط  الزر أسفل كما في شرح هذا المقال، النافذة وهو عبارة عن أيقونة مكتوب فيها (التالي).

4- خطوة:

تظهر لدينا نافذة المعلومات الشخصية التي تظهر لنا أن الصورة الشخصية الخاصة بنا عادت بشكل تلقائي للظهور، بعدها نكتب الاسم في خانة (اكتب اسمك)، ونضغط زر (التالي) والاستمرار، لنجد أخيرا أن جميع الوسائط والصور والدردشات قد عادت على الهاتف في الواتساب.

اقرأ أيضًا: كيف استرجع الأرقام المحذوفة من الهاتف | باسهل طريقة؟

كما يمكنك تحميل أفضل تطبيقات الواتساب من قناة على Rhiya_mustapha كذلك أشارك فيها العديد من المواضيع والفيديوهات من قناتي على اليوتيوب، والكثير من الشروحات وتنزيل أخر التحديثات التي تخص الروابط التطبيقات والبرامج لسنة 2022, يمكنك أيضا التنزيل وتثبيت أخر إصدار واتساب عمر سواء الذهبي أو تحميل واتساب العنابي وكذلك تنزيل واتساب الازرق وتحميل واتساب الوردي كل هذا سوف تجد الروابط آخر تحديث لتطبيقات الواتساب من الموقع الرسمي.

ومن قناتي على التليجرام يمكنك التواصل معي على اي استفسار يخص تطبيقات او برامج او يخص القنوات على اليوتيوب او مدونه بلوجر وجميع المواقع والتطبيقات التي نشتغل وكل هذه الشروحات من الهاتف دعما منا للمبتدئين لتحقيق الربح من الانترنت.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-