آخر مقالات

شروط الربح من اليوتيوب الجديدة مع شرح كل الخطوات لتحقيقها

المبتدئين يعرفون فقط شروط الربح من اليوتيوب كما هو معروف تحقيق 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك في أخر 365 يوم، لكن بعد التحديد الجديد في اليوتيوب وبعد إضافة ميزة الربح من الفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى مدتها 60 ثانية بالإضافة إلى شروط الخاصة على مقاطع YouTube shorts 10 ملايين مشاهدة في أخر 60 يوم.

شروط الربح من اليوتيوب الجديدة 2023

شروط الربح من اليوتيوب

أصبح العديد من المستخدمين على منصة اليوتيوب يعتقدون أن شروط الربح من القناة يوتيوب هو الوصول إلى 4000 ساعة وألف مشترك في أخر 12 لشهر وكذلك تحقيق 10 ملايين مشاهدة في أخر 60 يوم، الجواب هو لا؟

عزيزي القارئ في هذا الدرس سوف نتعرف على الشروط الحقيقية لتفعيل ميزة الربح على قناتك اليوتيوب من الألف إلى الياء ولن تحتاج بعدها إلا لرفع الفيديوهات الخاصة بك والحصرية لتحقيق الربح منها.

تحقيق شروط الربح من اليوتيوب

  • أول خطوة: يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 سنة أو يكون لديك واصي عمره أكثر من ثمانية عشرة سنة و موجود في بلد مؤهل يستطيع إدارة الدفعات في حساب أدسنس للربح من اليوتيوب.
  • ثاني خطوة: بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب جيميل برقم الهاتف لاسترداد الحساب في أي وقت او حالة نسيان كلمة المرور الخاصة ب الإيميل.
  • ثالث خطوة: تقوم بإنشاء قناة يوتيوب بشكل احترافي سواء على جهاز الحاسوب أو من خلال الهاتف المحمول فقط باسم مميز حتى يسهل على الجميع تذكرها واضافة وصف لها بناء على المحتوى الذي تقدمه في القناة الخاصة بك على اليوتيوب.
  • رابع خطوة: إضافة الأيقونة الخاص بالقناة إضافة غلاف في القناة حتى تكون معروفة في اليوتيوب والجميع يستطيع التعرف عليها وتذكرها سواء بالصورة أو بالاسم الخاص بالقناة فهذه من الأمور الأساسية عند إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.
  • خامس خطوة: إنشاء محتوى خاص بك في مجال الذي يعجبك لكي تبدع و تقدم محتوى مفيد سواء كان عندك جهاز هاتف فمن خلاله يمكنك تصوير الفيديو وعمل مونتاج على برامج المونتاج الخاص بالهاتف أو على جهاز الحاسوب وباستخدام الكاميرا يمكنك البدء في إنشاء محتوى بشكل احترافي على قناتك اليوتيوب.

شروط اليوتيوب

العديد من المبتدئين أو ربما جميع المبتدئين بدأوا بصفر مشترك في قناة اليوتيوب، وكلنا نعلم ذلك لهذا لا تفكر في البداية كيف يمكنك الحصول على 1000 مشترك بل فكر كيف يمكنك صناعة محتوى مفيد وهادف لكي تجلب المشتركين بطريقة قانونية وبدون مخالفة لسياسات تحقيق الربح من يوتيوب.

المبتدئين أو أغلبهم في البداية يقوم بالذهاب إلى منصة اليوتيوب ويكتب في التعليقات على الفيديوهات الرائجة أو القنوات التي يتابعها على سبيل المثال يستخدم عبارة تبادل الاشتراكات وهي مخالفة لسياسة تحقيق الربح من اليوتيوب وفي نفس الوقت لن تأتي بنتائج جيدة لقناتك على اليوتيوب لأنهم مشتركين غير حقيقيين وجاؤوا فقط عن طريق التبادل وليس عن طريق التفاعل التلقائي والمبني على اعجابهم بالقناة أو بالفيديو الذي قاموا بالاشتراك من خلاله.

كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة بطريقة قانونية

أما بخصوص 4000 ساعة مشاهدة وهو شرط ضروري للانضمام إلى شركاء يوتيوب لان 4000 ساعة تساوي 240,000 دقيقة و لتحقيق هذا الشرط يجب على قناتك أن تتوفر على فيديو أكثر من ( 3 ) دقائق و يجلب لك 80,000 مشاهدة وكل مشاهدة تحصل على ثلاثة دقائق وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على 4000 ساعة وتحقيق الشروط اليوتيوب.

لهذا لا تقوم باستخدام الأدوات التي تضر بقناتك على اليوتيوب على سبيل المثال الانضمام إلى مجموعات لتبادل المشاهدات أو استخدام المتصفح الخفي أو استخدام مواقع بيع الساعات المشاهدات فكل هذه الأدوات يمكنها تحقيق لك 4000 ساعة لكن لا يمكنها أن تحقق لك التفاعل الحقيقي في قناتك على اليوتيوب أو جلب لك مشاهدات ومشتركين حقيقيين لأنها أدوات فقط مبنية على غرض معين و هو جلب المشاهدات و لتحقيق 4000 ساعة.

أما إذا اردت الحصول على 4000 ساعة مشاهدة لتحقيق شروط اليوتيوب، فيجب عليك إنشاء محتوى خاص بك ورفع الفيديوهات باستمرار والصبر عليهم حتى يتم التفاعل مع القناة الخاصة بك بهذه الطريقة ومع مرور الأيام سوف نجمع 4000 ساعة بطريقة قانونية وغير مخالفة لسياسة تحقيق الربح من اليوتيوب، وبالتالي يمكننا تفعيل ميزة الربح على القناة وهذا من طبيعة الحال يحتاج جهد والصبر والعمل باستمرار.

إنشاء حساب جوجل أدسنس لليوتيوب لربح من القناة

هذه الخطوة هي المهمة بعد تحقيق الشروط اليوتيوب 4000 مشاهدة و ألف مشترك في أخر 360 لأن بعد تحقيق شروط يتم إنشاء حساب جوجل أدسنس و تقديم القناة للمراجعة و بعد قبول القناة إذا كان المحتوى حصري و خاص بك و غير مخالف فسوف يتم الموافقة عليها في ( 3 ) أيام أو ( 2 ) من الأسابيع في غالب الأحيان.

بعد قبول قناتك بالانضمام إلى شركاء يوتيوب. تقوم بتركيب الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك سواء الإعلانات التلقائية على الفيديوهات أقل من 8 دقائق أما إذا كانت الفيديوهات الخاصة بك أكثر من ثمانية دقائق و10 دقائق فهنا يجب عليك إضافة الإعلانات في البداية و الوسط و نهاية الفيديو و هذه الميزة متوفرة على الفيديوهات الطويلة والأكثر من ثمانية دقائق.

بعدها تأتي مرحلة إثبات صحة عنوانك في حسابك على جوجل أدسنس بعد أن تصل ارباحك في القناة أكثر من 10 دولار وبعد تأكيد صحة العنوان يتم ارسال لك البين كود لإثبات الهوية وبعدها تقوم بإضافة حسابك البنكي RIB المكون من 24 رقم لتلقي الدفعات كل 21 يوم في الشهر.

في هذه المرحلة بالضبط يجب عليك الانتباه إلى حسابك البنكي حتى تعرف كم تم ارسال لك من 10 دولار التي جمعتها في قناتك أول مرة و في الغالب تكون نصف دولار أو ربع دولار حسب عملة كل بلد و هنا تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في خانة التأكيد رقم الحساب وتقوم بإضافة المبلغ الذي توصلت به في حسابك البنكي في خانة منسدلة.

وهذه من أهم الأمور والمراحل التي ذكرت لك لتحقيق الدخل في اليوتيوب واذا كانت لك تجارب سابقة في صناعة المحتوى على اليوتيوب فلا تبخل علينا بالتعليقات وشاركنا رأيك حتى نستفيد جميعا وهذا كل ما يخص الشروط الربح من اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-