آخر مقالات

شرح التجارة الالكترونية على الانترنت

ماذا تعني التجارة الإلكترونية،  هي خدمات، سواء على البضائع او خدمات او المنتوجات. مفهوم التجارة الإلكترونية، كل المنتجات التي نبيعها او نشتريها عبر الانترنت، والاداء يكون بطرق  كثيرة ومتعددة، كالماستركارت، وفيزا كارت، وباي بال، وغيرها من طرق الدفع، مفهوم البيع والشراء يكون عبر الانترنت، والاداء كذلك في الانترنت، وهناك بعض الدول العربية، كالمغرب، تعتمد بشكل كبير على الدفع، عند استلام البضاعة، او المنتوج المشتري عن طريق الانترنت.

شرح التجارة الالكترونية على الانترنت

هذا النوع يسمى بالبيع والشراء، لانه مختلف عن التجارة الالكترونية، بعد الشيء، ماذا يمكنني ان افعل في الكميرس او التجارة الالكترونية . ان تقوم بانشاء موقع، او متجر، على شوبيفاي، او على الورد بريس، او اي موقع تجاري على الانترنت، مثال نقوم بوضع صور لمنتوجات او بضائع على موقعنا، او متجرنا الالكتروني، والمنتجات او السلع تكن موجودة لديك كي يقوم الزبون  بشراء عبر الانترنت، والاداء عبر وسائل الدفع المتاحة في الانترنت، ومن ثم تقوم انت بارسال البضاعة الى عنوان المشتري، او الزبون الذي اشترى منك عبر الموقع او المتجر الالكتروني.

طرق المتاحة للتجارة الالكترونية

هناك طرق ومواقع، وشركة كبرى في الانترنت، تقوم بالبيع والشراء عبر العالم. وتسمى دروب شوبينغ، وهذا النوع من التجارة مختلف قليلا، لانك تقوم فقط بوضع الصور لمنتجات معينة، في موقعك الالكتروني، كاشوبي فاي، او امازون، وتقوم انت، فقط باجلب الزبناء، لأن المنتوجات لا تتوفر لديك، انت تبحث عنها في باقي دول اخرى كالصين، ك علي بابا، او علي اكسبريس.

تقوم بارسال معلومات المشتري، الى الموزع في هذه المواقع المذكورة وتقوم انت فقط استلام الاموال، وارسالهم الى الموزع او الشركة، وتقوم هي بتسليم البضاعة الى المشتري، انت تقوم بالدور كوسيط في هذا النوع من التجارة الالكترونية.

كذلك نفس الشيء بالنسبة لأمازون، او اباي، انت فقط تاخذ الصورة من أمازون، لبعض المنتوجات، تقوم ببيعها في اباي تقوم باخذ الاموال من المشتري في اباي وترسلهم الى الموزع في امازون كذلك انت كواسيط في هذا النوع من التجارة، بين امازون و اباي.

نوع اخر في التجارة الكترونية

اقوم بالبيع والشراء عبر الانترنت وكل شيء يكون في الانترنت، من صور المنتجات كذلك التواصل مع الزبناء، واثمنة الخاصة بالمنتوج ولكن الاداء يكون عند استلام البضاعة مثال بعض الدول العربية تعتمد بشكل كبير على هذا النوع من التجارة الالكترونية.

اذن ما هي المراحل التي يمر منها المبتدئ في التجارة الكترونية، بداية من شراء لمنتوجات المستوردة من الصين، او من امازون، او من علي بابا، او من علي اكسبريس، ام هي منتجات محلية، وما هي العواقب المعيقات التي يواجهها المبتدا في التجارة الالكترونية، هذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة.

 ما هو مصطلح Ads في التجارة الالكترونية

في هذا المجال، هناك اسماء كثيرة للترويج لمتجرك او منتوجاتك الالكترونية، اسماء مثال فيسبوك ادس، اليوتيوب ادس، جوجل ادس. انها اعلانات التي تظهر لك عندما تتصفح المواقع سواء على اليوتيوب او جوجل او الفيسبوك، Ad, مصطلح بالانجليزية يعني الإعلان، Ads, كلمة Ads, تعني الإعلانات، Facebook ads، هو مصطلح الإعلانات فيسبوك، YouTube ads, مصطلح يعني الإعلانات اليوتيوب Google ads, لا توجد فقط الفيسبوك اليوتيوب او جوجل.

هناك العديد من الشركات، التي تستعمل مصطلح, ads, يعني الإعلانات، الهدف من الحملات الاعلانية، او ما يسمى مصطلح، ads, هو جلب الزوار الى موقعنا او متجرنا الالكتروني، كي يشترو المنتجات او السلع التي نقوم بوضع، اعلان لها في احدى الشركات، او المواقع، او منصات الالكترونية، او التطبيقات . 

في هذا المجال نقوم باستعمال اهم الصفحات، من بينها هناك صفحة المبيعات، تجدها بدون منتج، تعرض فقط اقسام الصفحات .  والمنتجات، وهناك ايضا صفحة الهبوط، التي توجه الزبون الى وصف المنتج والإقتناع اكثر للشراء في الموقع، هناك ايضا صفحة جمع المعلومات، وهي صفحة تقوم بجمع المعلومات، من الإيميل، والإسم، وكلمة المرور، وجميع المعلومات المتعلقة بالزبون او الزائر او المشتري في الموقع،

صفحة المبيعات او السلة في التجارة الالكترونية

صفحة المبيعات هي التي يقوم الزائر او المشتري باضافة كل المشتريات التي اعجبته في موقعك. في السلة، وبعد صفحة السلة تاتي من بعدها صفحة الدفع، هي التي يقوم الزائر بادخال معلوماته وطريقة الشحن واختيار طريقة الدفع، وبعد صفحة الدفع تاتي صفحة الشكر، كل المواقع الالكترونية او المتاجر في العالم، لديها نفس الصفحات، ولديها كذلك نفس الهدف، يجب ان تأتي بالزوار الى الموقع.

يمكنك قراءة أيضًا: التجارة الالكترونية بالدروب شبينغ

تقوم بتقديم لهم  المنتج، وبعد تقديم لهم المنتج تاتي باضافتهم الى السلة، وان تتجه الى صفحة الدفع، وعندما تقوم بالدفع، تم  ياتي بك الى صفحتي الشكر، وتقول لك امازون، او شركات اخرى شكرا، سنقوم بارسال السلعة او المنتج التي قمت بطلبها، وهذه المعلومات التي قدمت لك عن التجارة الالكترونية، او الدفع عند الاستلام المنتج.   

مفهوم التجارة الالكترونية عموما

مفهوم التجارة الالكترونية عموما كل شيء يتم بيعه او شرائه من الانترنت سواء قمت بالدفع في الموقع او المتجر الالكتروني. او قمت بالدفع عند استلام البضاع اوكي تبداء في التجارة الالكترونية، عليك أولا إنشاء متجر الكتروني، او موقع الكتروني، على إحضار منصات كمنصط الوورد بريس، او منصة بلوكر.

هناك العديد من المنصات التي تقوم ببيع، استضافة وضومين كي تبداء بانشاء متجر الالكتروني، وتقوم بعرض الصور  المنتوجات، وتقوم بعمل حملة اعلانية، لمنتجاتك او السلع التي ستقوم ببيعها للزوار، او المشتريين في الموقع، سواء على  فيسبوك او اليوتيوب، او جوجل، وغيرها من الشركات التي توفر لاصحاب المواقع الاعلانات لمنتجاتهم، وتحتاجه التجارة الالكترونية، في البداية الى الصبر والعمل بجهد لجلب الزبناء او الزائرين الى موقعك او متجرك الكتروني.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-