آخر مقالات

نصائح لعمل الصور المصغرة لفيديو اليوتيوب (عن تجربة)

هل تعلم أن الصورة المصغرة لفيديو اليوتيوب هي أول ما يراه المشاهدون؟ نعم، الصورة المصغرة هي التي تحدد ما إذا كان المشاهدون سيشاهدون الفيديو الخاص بك أم لا، لذلك، من المهم إنشاء صورة مصغرة جذابة وذات صلة بالمحتوى الخاص بك.

نصائح لعمل الصور المصغرة

هناك العديد من برامج وأدوات إنشاء الصور المصغرة المتاحة، وفي هذا المقال سوف اقدم لكم عدة نصائح برامج لتصميم الصورة المصغرة لفيديو القناة على اليوتيوب، لانها تثير انتباه المشاهد في قناتك.

من خلالها تزيد عدد كبير من المشاهدات واللايكات وتفاعل كبير على الفيديو، كذالك حجم الصورة المصغرة على الفيديو، تساهم في نقر إلى ظهور، ويتم اقتراحه بشكل كبير في اليوتيوب.

ما هي الصورة المصغرة في اليوتيوب

هي صورة صغيرة تظهر في نتائج البحث وأشرطة الفيديو الموصى بها. وهي من أهم العوامل التي تجذب المشاهدين إلى مشاهدة الفيديو، تُستخدم الصورة المصغرة لليوتيوب لإظهار ما يدور حول الفيديو، يجب أن تكون الصورة جذابة ومثيرة للاهتمام لجذب انتباه المشاهدين. كما يجب أن تكون ذات صلة بالمحتوى الموجود في الفيديو، هناك بعض النصائح لإنشاء صور مصغرة مميزة لليوتيوب:

  • استخدم صورًا عالية الجودة.
  • أضف نصًا أو شعارًا واضحًا.
  • استخدم ألوانًا نابضة بالحياة.
  • اجعل الصورة مثيرة للاهتمام.

يمكن إنشاء صور مصغرة لليوتيوب باستخدام برنامج تصميم الصور أو حتى باستخدام الهاتف المحمول، وفيما يلي بعض الأمثلة لصور مصغرة مميزة لليوتيوب:

  • صورة لوجه شخص يعبر عن تعبير معين، مثل الغضب أو الضحك.
  • صورة لشيء مثير للاهتمام أو غريب.
  • صورة لشيء مرتبط بالمحتوى الموجود في الفيديو.

تلعب الصورة المصغرة دورًا مهمًا في نجاح الفيديو على اليوتيوب، يمكن أن تساعد الصورة المصغرة الجيدة في جذب انتباه المشاهدين وجعلهم يشاهدون الفيديو.

نصائح تصميم الصور المصغرة

هذا ما ينصح به الخبراء في منصة اليوتيوب، لكن كلنا نحن المبتدئين في اليوتيوب، نعمل في البداية على الهاتف فقط، في هذا المقال، ساقدم لكم برنامج خرافي بشكل كبير، لعمل الصور المصغرة على جميع احجام في سوشيال ميديا، هدا افضل برنامج لعمل صورة مصغرة للجوال، ويعتبر من احسن البرامج للصورة المصغرة على اليوتيوب بالهاتف فقط.

تصميم الصورة المصغرة لفيديو اليوتيوب

اول نصيحة الصورة المصغرة لفيديو اليوتيوب، هو انك تبتعد كليا عن استخدام الصورة المصغرة من الفيديو، المصور والمقترحة علينا من استوديو اليوتيوب، او تاخد الصورة من لقطات شاشة من الفيديو الخاص بك، وهذه العمليه لن تقوم باعطائك تصميم احترافي لصورة، وفي نفس الوقت، عندما يقتراح اليوتيوب الفيديو الخاص بقناتك، الصورة لن تكون ملفتة للنظر وتقليل نسبة نقر إلى ظهور.

هو انك تاخذ عدد كبير من الصور الفيديو المصور، وهذه المجموعة، من الصور تستخدمها في التصميم الصورة المصغرة، في قناتك، قم بالتقاط الصور المختلفه من جميع الزوايا، هذه اللقطات تساعدك كذلك على اختيار الصورة المناسبة، على سبيل المثال.

او النوع الفيديو الذي كنت بتسجيله فرحان او على شكل غضبان او تعبان وتغيير في ملامحك شخصية، كل هده الحركات تساعدك في اختيار الصورة المصغرة لفيديو، حتى القنوات مثل الطبخ، او الماكولات بصفة، يمكنك التصوير عدد من صورة ولقطات لنتيجة النهائية لطبق.

نصيحة أخرى وهي أنه عليك بتصوير لقطات وصور اثناء تصوير الفيديو، لان بعد تصوير الفيديو، ممكن ان تنسى اللقطة التي تريد ان تصمم من خلالها الصورة المصغرة، وليست بالضرورة ان تصور اللقطات من المكان الذي صورت فيه الفيديو، ممكن ان تصورها في اماكن مختلفة لكن حاول ان تكون الصورة متوافقة مع محتوى القناة على اليوتيوب.

 طريقة تصميم صورة مصغرة لفيديو اليوتيوب

هناك برامج عديدة لانشاء او تصميم صورة مصغرة، تختلف هذه البرامج من برنامج الى برنامج، ولكن ما يجب عليك التركيز عليه في الصورة المصغرة هو الخلفية، يجب ان تكون بسيطة، ولا تحتوي على عدد كبير من الالوان كي لا تثير انتباه المشاهد، عندما تقوم بتصميم الصورة الفيديو اجعلها بشكل كبير، وان تكون واضحة للمشاهدة، سواء صورتك او عنوان الصورة، وكتب النصوص بشكل واضح بشكل افضل، وتجلب انتباه المشاهد، لان اغلب المشاهدين يشاهدون الفيديوهات اليوتيوب على الهاتف. 

اختيار انواع الخطوط، حول الابتعاد عن الخطوط التي لها شكل مزخرف، في تصميم الصورة المصغرة. او على شكل بناتي، لان هذا النوع من النصوص يظهر بشكل غير واضح في الصورة المصغرة على جهاز الهاتف ، الخطوط يجب ان تكون بسيطة وبسمك اقوى واضحة للمشاهد، وقم بكتابة جمل قصيرة ومختصرة، وكل هذه العناوين والجمل على الصوره المصغرة تبقى مرتبطة بعنوان المحتوى الذي تقدمه في الفيديو، وكلما كانت واضحة ومفهومة او عليها علامة الاستفهام، كلما تجلب المشاهدة لفيديو، واتمنى ان تستفيد من هذا المقال.

عدد كبير من المبتدئين في اليوتيوب، تريد تطبيق او برنامج لتصميم الصورة المصغرة، عن الهاتف لتحرير وانشاء صورة الفيديو اليوتيوب، لانهم لديهم قناة على اليوتيوب، او ربما يرغب فقط في تعديل الصور ورفعهم سواء على موقعي او على حساب في جوجل، وهذا البرنامج او التطبيق يكون للاندرويد مجانا، ويقوم يتصاميم على الصور كباقي تطبيقات المدفوعة.

في ختام موضوعنا عن نصائح لعمل الصور المصغرة لفيديو اليوتيوب، يمكننا القول أن الصورة المصغرة هي من أهم عوامل نجاح الفيديو على اليوتيوب. يجب أن تكون الصورة جذابة ومثيرة للاهتمام لجذب انتباه المشاهدين. كما يجب أن تكون ذات صلة بالمحتوى الموجود في الفيديو.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-