random
أخر الأخبار

اختراق وسرقة بيانات شركة ابل من طرف Rivel

 اختراق وسرقة بيانات شركة ابل من طرف Rivel



Rivel الروسية ، اخطر مجموعة اخترقة وسرقة اكبر شركات في العالم ، منها شركة ابل التي اخترقت وتم سرقة بياناتها في الاونة الاخيرة تم اختراق العديد من الشركات الكبيرة جدا ، ومن ضمن هذه شركات تم سرقة بيانات وملفات خطيرة لشركة ابل والهكرز يطلبون فدية .



سرقة ملفات خطيرة من شركة ابل والهكرز يهددون بنشر البيانات




هناك حملة اختراقات ومن ضمن هذه الحملة شركة ابل التي سرقة بياناتها من شركة Rivel الروسية ، الهكرز الروسين اخترق شركة ابل ، والأن يقمون بتهديد شركة ، بدفع 50 مليون دولار او سيتم تسريب بيانات شركة فما هو الحل هل تدفع شركة ابل مقابل استرجاع ملفاتها ، او يتم نشر هده البيانات .





في هذه المقالة سوف نبدا باول خبر وهو اختراق شركة ابل من طرف هكرز روسين تحت اسم Rivel ، اخترق عدد كبير من البيانات والمعلومات المهمة جدا لمؤسسة كبيرة وضخمة مثل شركة ابل ، خلال هده الفترة ، وحليا طلبو فديا من شركات التي اخترقها ، حاليا شركة Rivel اخترقة جزء كبير من البيانات والمعلومات من شركة ابل .



لكن الاختراق هنا لم يكن من شركة ابل مباشرة ، بل كان عن طريق شركة كوانطا وهده شركة متخصصة في صناعة الايماك لي شركة ابل ، كي يتم انتاج الايماك لشركة ابل يجب ان تتوافر شركة كوانطا على رابط ومعلومات من شركة ابل ، هنا طبعا شركه كوانطا تتوفر على معلومات مهمة من شركة ابل ومحتفظة بها في سيرفر الخاص بالشركة ، لكن مؤخرا شركة Rivel , اخترق شركة كوانطا ، واستطاع الوصول الى عدد كبير من البيانات والمعلومات التابعة لشركة ابل .



سرقة ملفات خطيرة من شركة ابل والهكرز يهددون بنشر البيانات



كيف تم سرقة بيانات شركة ابل ، شركة ريفل اخترقت شركة كوانطا ، وبعدها عرفوا انهم اخترقوا سيرفرات تحمل بيانات ومعلومات كثيرة ومهمة تخص شركة ابل ، وبالتالي الهاكرز الروسيون طلب من شركة ابل ان تدفع 50 مليون دولار ، لهم لكي لا يتم نشر البيانات والمعلومات المخترقة من شركة كوانطا ، وبالفعل تم التاكيد من شركة كوانطا في الفعل تم اختراقها و سرقة بيانات ومعلومات تخص شركة ابل .




ولكن ما هي المعلومات التي تم تسريبها والتي لم يتم نشرها بعد ، هل تستطيع الشركة ابل استرجاع البيانات التي تم اختراقها ولكن هكرز في حجم rivel لن يستطيع ارجاع المعلومات منهم لانهم هكرز كبار معروفين في العالم ، لكن ما الذي وقع في المؤتمر الذي ا تم انعقاده من طرف شركة ابل 20 في شهر التي كانت تنوي عرض الماك الجديد تزامن مع المؤتمر تم نشر بعض البيانات الخاصة باشركة ابل تزامنا مع المؤثمر من طرف الريفل ، المعلومات التي تم تنزيلها او نشرها من طرف الهكرز هي بيانات ايماك الجديد لشركة ابل وهذا ما كانت تقدمه في المؤتمر شركه ابل .




 في المؤتمر تم صورة الايماك الجديد وتصميمه الجميل ، ام شركة rivel نزلت بيانات خاصة بتصنيع الايماك وسربت كذلك بيانات الجديد الايماك وطرق تصنيع والاصلاح اجهزة الايماك ، ريفل معها مخططات مهمة جدا ومجموعة من المعلومات التي تم اختراقها من شركة كوانطا ، على سبيل المثال البيانات منها طرق تصنيع مستقبلا ، وطرق الاصلاح الاجهزة كذلك بيانات خاصة بالموظفين داخل شركة ابل ، تم الاستيلاء عليها من طرف شركة الريفل .




الان الاتصال بين شركة ابل ، وشركة ريفل ام شركة كوانطا فهي خرجت من موضوع rivel تقول هناك 15 اليوم اما ان تدفع ابل 50 مليون دولار ، او يتم تنزيل كل بيانات تخص مخطط واختراع شركة ابل .

author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent