آخر مقالات

اختراق وسرقة بيانات شركة ابل من طرف Rivel

Rivel الروسية اخطر مجموعة اخترقة وسرقة اكبر شركات في العالم، منها شركة ابل التي اخترقت وتم سرقة بياناتها في الاونة الاخيرة تم اختراق العديد من الشركات الكبيرة جدا، ومن ضمن هذه شركات تم سرقة بيانات وملفات خطيرة لشركة ابل والهكرز يطلبون فدية.
اختراق وسرقة بيانات شركة ابل من طرف Rivel

هناك حملة اختراقات ومن ضمن هذه الحملة شركة ابل التي سرقة بياناتها من شركة Rivel الروسية، الهكرز الروسين اخترق شركة ابل والأن يقمون بتهديد شركة بدفع 50 مليون دولار او سيتم تسريب بيانات شركة فما هو الحل هل تدفع شركة ابل مقابل استرجاع ملفاتها ، او يتم نشر هده البيانات.

في هذه المقالة سوف نبدا باول خبر وهو اختراق شركة ابل من طرف هكرز روسين تحت اسم Rivel، اخترق عدد كبير من البيانات والمعلومات المهمة جدا لمؤسسة كبيرة وضخمة مثل شركة ابل خلال هده الفترة، وحاليا طلبو فديا من شركات التي اخترقها، حاليا شركة Rivel اخترقة جزء كبير من البيانات والمعلومات من شركة ابل.

لكن الاختراق هنا لم يكن من شركة ابل مباشرة، بل كان عن طريق شركة كوانطا وهده شركة متخصصة في صناعة الايماك لي شركة ابل، كي يتم انتاج الايماك لشركة ابل يجب ان تتوافر شركة كوانطا على رابط ومعلومات من شركة ابل، هنا طبعا شركه كوانطا تتوفر على معلومات مهمة من شركة ابل ومحتفظة بها في سيرفر الخاص بالشركة، لكن مؤخرا شركة Rivel اخترق شركة كوانطا، واستطاع الوصول الى عدد كبير من البيانات والمعلومات التابعة لشركة ابل . 

سرقة ملفات خطيرة من شركة ابل والهكرز يهددون بنشر البيانات

كيف تم سرقة بيانات شركة ابل شركة ريفل اخترقت شركة كوانطا، وبعدها عرفوا انهم اخترقوا سيرفرات تحمل بيانات ومعلومات كثيرة ومهمة تخص شركة ابل، وبالتالي الهاكرز الروسيون طلب من شركة ابل ان تدفع 50 مليون دولار، لهم لكي لا يتم نشر البيانات والمعلومات المخترقة من شركة كوانطا، وبالفعل تم التاكيد من شركة كوانطا في الفعل تم اختراقها و سرقة بيانات ومعلومات تخص شركة ابل.

ولكن ما هي المعلومات التي تم تسريبها والتي لم يتم نشرها بعد، هل تستطيع الشركة ابل استرجاع البيانات التي تم اختراقها ولكن هكرز في حجم rivel لن يستطيع ارجاع المعلومات منهم لانهم هكرز كبار معروفين في العالم، لكن ما الذي وقع في المؤتمر الذي ا تم انعقاده من طرف شركة ابل 20 في شهر التي كانت تنوي عرض الماك الجديد تزامن مع المؤتمر تم نشر بعض البيانات الخاصة باشركة ابل تزامنا مع المؤثمر من طرف الريفل، المعلومات التي تم تنزيلها او نشرها من طرف الهكرز هي بيانات ايماك الجديد لشركة ابل وهذا ما كانت تقدمه في المؤتمر شركه ابل.

في المؤتمر تم صورة الايماك الجديد وتصميمه الجميل، ام شركة rivel نزلت بيانات خاصة بتصنيع الايماك وسربت كذلك بيانات الجديد الايماك وطرق تصنيع والاصلاح اجهزة الايماك، ريفل معها مخططات مهمة جدا ومجموعة من المعلومات التي تم اختراقها من شركة كوانطا، على سبيل المثال البيانات منها طرق تصنيع مستقبلا، وطرق الاصلاح الاجهزة كذلك بيانات خاصة بالموظفين داخل شركة ابل، تم الاستيلاء عليها من طرف شركة الريفل.

الان الاتصال بين شركة ابل، وشركة ريفل ام شركة كوانطا فهي خرجت من موضوع rivel تقول هناك 15 اليوم اما ان تدفع ابل 50 مليون دولار، او يتم تنزيل كل بيانات تخص مخطط واختراع شركة ابل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-