آخر مقالات

تحديد مكان سقوط صاروخ الصيني بهدا البرنامج

 تحديد مكان سقوط صاروخ الصيني تائه بهدا البرنامج

مكان صاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

 إذا كنت تراقب هذا صاروخ وتريد أن تعرف توقيت هبوط صاروخ على الأرض، انصحك بمتابعة قراءة هده المقالة الى النهاية. سوف نقدم لك في هذا شرح افضل البرامج لتتبع الأقمار الصناعية على المباشر.

  حتى تشاهد مسار الصاروخ الصيني تائه، لا يتطلب منك تنزيل تطبيق على هاتفك، فقط قم بالدخول الى هدا البرنامج التعليمي . سوف اترك لك رابط الموقع في الاسفل وتابع خط مسار الصاروخ الصيني اينا سيقع.

منذ الاعلان عن احتمال سقوط الصاروخ الصيني على الارض، و الجميع يترقب اين سيقع هذا الصاروخ الصيني التائه، اطلقته الصين الاسبوع الماضي.

كان يحمل الاجزاء الثلاثة للمحطة الصين الفضائية الجديدة، التي تنوي بكين للانتهاء من بنائها سنة 2022، الصاروخ اقلع بسلام لكن بعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة بدا الصاروخ يدور حول الارض في مسار غير منتظم. 

مع انخفاض تدريجي في اتجاه الغلاف الجوي للارض،الصاروخ الصيني يزن من 20 طن. يعتبر من اكبر القطع الفضائيه التي يمكن ان ترتطم بالارض، من دونه تحكم منذ عقود، لكن السؤال اين الصاروخ الصيني تائه هل يمكن التنبؤ بمكان سقوط.

حسب عده وكالات الفضاء ان الصاروخ يدور حول الارض بسرعه 28 الف كيلومتر في الساعة يكمل الصاروخ الدوران كاملا حول الارض في كل 90 دقيقة فقط.

ارتفاع الصاروخ على الارض اقل من 300 كيلو متر فقط . ينخفض هذا الرقم بفعل الجاذبية الارضية التي تجذبه الى الاسفل، طبعا لا يعرف اي احد اين سيقع الصاروخ او حطامه بعد اختراقه الغلاف الجوي، لكن مساره او اي اجزاء منه سيتبقى عند عودته الى الارض، بين خط عرض 41.5 شمال و 41.5 جنوبا .

اقرأ أيضاً 

برنامج تتبع سرقة الهاتف 

رابط التحميل هنا

مكان صاروخ الصيني الخارج عن السيطرة 

 

المنطقه التي من المحتمل ان يسقط الصاروخ صيني عليها هي امريكا و اسيا واذا قمنا بتحديد المدن التي من المحتمل هبوط الصاروخ عليها، هي نيويورك دولة تشيلي . وبيكين، طبعا الدول العربية كلها تقع داخل هذا الخط، من جانبها استبعدت الصين اي ضرر لحطامه بعد سقوطه، على الارجح انه سيقع على المياه الدولية. 

تصريحات الرئيس الصيني يقول فيها، هذا الصاروخ له تصميم خاص وستختفي معظم اجزائه و مكوناته اعضائه اثناء عملية الدخول. لكن احتمال تضرر انشطة الطيران او على الارض منخفض للغاية الادارات الحكومية التي تراقب الامر ستبلغ الجمهور في اي تطورات على الفور.

اما بخصوص ردة فعل وزير الدفاع الامريكي، اعلان ان الولايات المتحدة الامريكية. لا تعتزم الدخول لاسقاط اجزاء الصاروخ التائه في السماء، ليست لدينا خطا لاسقطها اتمنى ان تهبط في مكان لا تضر فيه اي احد في المحيط مثلا، او في مكان ما من هذا القبيل، لكن الوزير انتقد الصين بطريقة غير مباشرة، وقال بالنسبة لمن يعمل في هدا مجال، فهناك حاجة للتاكد، ناخذ هذه الاشياء بعين الاعتبار اثناء التخطيط العملياتنا الفضائية و تنفيذها.

اليك البرنامج لتتبع مسار الصاروخ الصيني قبل هبوطه، هذه المعلومات التي تطرقت اليها واشرحتها بالتفاصيل مصدرها وكاله الفضاء الدولية.

تحميل برنامج موقع تتبع عبر الاقمار الصناعية، سيعلمك عندما يكون الصاروخ الصيني تائه متجه نحو الارض.هدا إذا كنت مستخدم البرنامج بشكل صحيح مباشر. اتمنى ان ان تستفيد من هذه المعلومات عن الصاروخ الصيني رابط التحميل، 

اضغط هنا 

مواضيع ذات صلة محطة الفضاء الدولية

ويكيبيديا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-