آخر مقالات

التسويق عبر البريد الالكتروني Email marketing

ما هو قوالب التسويق البريد الالكتروني؟ هل تعلم ان افضل الطريق لكل من يسوق عبر الانترنت هو انشاء قائمة بريدية قوية ومستهدفة، هل تعلم ان اكثر المبيعات عبر المتاجر الالكترونية او عبر الافليت تتم بواسطة الترويج عبر القائمة البريدية. 

التسويق عبر البريد الالكتروني Email marketing

في هذا الموضوع سوف اعلمك كيف تبني قائمه بريدية مستهدفة خطوة بخطوة بدون spam وهذه الطريقة ستكون بمثابة كنز الذي سيدير عليك دخل شهريا، عن طريق افضل الممارسات التسويق عبر البريد الالكتروني او email marketing.

كيف تقوم بانشاء قائمة بريدية، و تمكنك من تحقيق ارباح كثيرة، طبعا من لم يعرف قيمة القائمة البريدية. فهي عزيزي الزائر كنز، للربح من الانترنت لانه ربما الصعوبة في انشاء القائمة البريدية لجمع المشتركين هذا ما تعرفه في هذه المقالة.

ولكن بمجرد ان تمتلك تلك القائمة البريدية انت سوف تسوق للمشتركين في القائمة البريدية، متى شئت عبر البريد الالكتروني بطريقة مجانية و مستهدفة في نفس الوقت.

اهمية التسويق عبر البريد الالكتروني email marketing

انت الان تقرا لتعرف كيف تنشئ القائمة البريدية وتحقق منها ارباح كبيرة، المعروف عند اغلب القوائم البريدية عندما تقوم بتسجيل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك.

يطلب منك التسجيل في القائمة مقابل هدية، على سبيل المثال تجد التسجيل في القائمة وادخل المعلومات الخاصة بك، وفي المقابل تحصل على كتاب مجاني.

مباشرة بعد اشتراكك في القائمة البريدية وخاصه به فهو بالتاكيد يستطيع ان يقوم بالتسويق لك ما يريد من المنتجات او الكتب حسب العروض يقوم بارسال لك هدايا او ارسل لك كتاب كهدية، وبهذه الطريقة كذلك يستطيع ان ربح المال.

اول شيء قبل انشاء قائمة بريدية، حاول ان تكون مستهدفة حسب نيتش على سبيل المثال موقعك مهتم بربح من الانترنت، عليك انشاء قائمة المهتمين بربح من الانترنت.

كيف يمكنك انشاء قائمة مهتمة بجميع المجالات يمكنك ذلك لكن يكون منذ البداية، على سبيل المثال يكون موقعك يتحدث التجارة الالكترونية.

سوف تقوم ب بشراء كتاب، يتحدث على التجارة الالكترونية، بعدها تقوم بانشاء القائمة البريدية اتقدم للمشتركين الكتاب كهدية تطلب منهم الاشتراك مقابل هدية عبارة عن كتاب في التجارة الالكترونية.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها انشاء القائمة البريدية ولكن ليست كلها جيدة مقارنة ب المواقع الجيدة، في هذه المقالة سوف اقدم لكم مجموعة من المواقع التي التي يمكنك من خلالها انشاء قائمة بريدية جيدة، واليك افضل المواقع لانشاء القائمة البريدية و التسويق بالايميل، لجميع المنتجات او نيتش الخاص بك.

انشاء قائمة بريدية على موقع mailchimp

يعتبر التسويق البريدي من اهم الادوات الفعالة، لانه عن طريق التسويق البريدي يمكنك ارسال المنتج الخاص بك الى المشتركين في القائمه البريدية التي انشاتها على موقع، mailchimp, ومن خلالها العملاء يقومون بالدخول لمشاهدة العروض او المنتجات التسويقية عبر البريد الالكتروني. 

انشاء قائمة بريدية على موقع mailchimp

من خلال هذا الموقع يمكنك التسويق واستثمار الارباح عبر البريد الالكتروني، من مميزات موقع mailchimp, التي تجعلك تقوم بانشاء قائمة بريدية على الموقع هو انه يتيح لك خدمة التحليل البيانات والمعلومات الخاصة ب القائمة البريدية الخاصه بك.

كذلك يبيلك الموقع هل العميل قام بالتفاعل معا الايميل القائمة البريدية ام وضعه جانبا ولم يهتم بالتسويق المنتج عبر الايميل البريدي، كان عليك يمكنك ان تعرف ماذا رضا العميل بالمنتج و تفاعل معك.

كيفية انشاء قائمة بريدية على موقع getresponse

التسويق الالكتروني عبر تسجيل في موقع getresponse, يعتبر لوحه التحكم في الموقع من افضل المواقع التي تقدم خدمه القائمة البريدية.

الادوات في موقع getresponse التي تستخدم في التسويق بالايميل، من افضل الادوات اما بخصوص التسويق بالايميل عربيا فهو لا زال في بدايته لان اغلبية الناس لا تعتقد ان المشتركين في القائمه البريديه لا يفتحون الايميل عند ارسال لهم المنتج عبر البريد الالكتروني.

يعتقدون ان اغلبية العرب ليس مهتمين بالمجال، او انه ليست لديهم دراية ومعلومات كافية بالتسويق عبر الإيميل. ولكن في موقع getresponse حتى ولو قاموا التسجيل بالغلط سنقوم في ما بعد بحذفهم بناء على البيانات والتحليلات التي يوفرها لنا الموقع.

انشاء قائمه بريديه على موقع سواء بالعربي او الاجنبي سوف نتمكن المنتجات للمشتركين في القائمه البريديه على موقع getresponse الذي يعتبر كذلك من افضل المواقع للتسويق بالايميل.

انشاء قائمة بريدية على هاته المواقع التي ذكرنا يعتبر من افضل المواقع بالنسبة للمبتدئين في التسويق بالايميل وكذلك المحترفين. يوجد الكثير من المواقع ولكن في هذه المقاله سوف نقدم لكم الافضل والاجود من هاته المواقع وهذه بقية المواقع يمكنك انشاء قائمة بريدية وتتبع وتحليل البيانات المشتركين.

شرح التسويق عبر البريد الالكتروني email marketing

كيف يمكنك التواصل مع الجمهور، هل يمكن التواصل معهم من خلال الفيسبوك انستغرام سوشيال ميديا، او من خلال الطريقة هي فعالة جدا ولكن ال بيت الناس لا يقومون باستخدامها.

هذه الطريقة هي التسويق عبر البريد الالكتروني. Email marketing, له طريقة فعالة يجعلك دائما متواصل مع عملائك، كذالك تعرف العملاء متفاعلين.

عزيزي الزائر في هذه المقالة سوف نتعرف على اساسيات التسويق بالايميل وكذلك نتعرف على افضل منصة التي يمكننا استخدامها بشكل احترافي وارسال الايميل الخاص بنا.

منصة MailChimp، مهمة جدا اذا قمت بالتسجيل عليها، من اكبر اماكن التسويق واكثرها فعالية هو الايميل ماركيتينج.

لماذا التسويق عبر البريد الالكتروني email marketing مهم جدا

  • لماذا لانه انت تقوم بربط علاقة دائمة مع العملاء لانه عندما تستخدم البريد الالكتروني، تريد ان تروج منتجاتك التجارية يجعلك كذلك تستهدف مجموعة من الناس معينين.
  • عندما تستطيع الوصول الى الايميلات المشتركين في القائمة البريدية اكيد انهم يهتمون بمجلك او نشطك التسويقي.
  • ما هي المميزات التي تستخدمها في البريد الالكتروني. اول ميزة هي زيادة الوعي للفيزا التجارية، بناء علاقة دائما بينك وبين العملاء ويكون عندك مقاييس التسويق عبر البريد الالكتروني.
  • كذلك ان تكون بالترويج بالنشاطات التجارية بالمناسبات، على سبيل المثال الاعراس والحفلات الاخرى مكه عيد الام تقوم بعمل عروض مميزة، فتقوم بارسال عبر البريد الالكتروني العروض التي تقوم بتقديمها.
  • كذلك تقوم بتحويل العملاء و تحفيزهم كيف يتخذ قرار لشراء منتجاتك وتحتفظ بهم بعد عملية الشراء لانك ستبقى على محور التسويق دائم بينك وبين العملاء عبر البريد الالكتروني.

مفهوم التسويق الالكتروني email marketing

القاعدة الاولى هو ان تكون عندك هدف دائما واستراتيجية التسويق عبر البريد الالكتروني. هو ان تقوم بمشاركة العملاء دائما ب اخبار سواء على الصحة او اخبار على الرياضة، و تقوم ببناء ولاء لعلامتك التجارية، توجه العملاء الى موقع كي تبيع لهم منتجات.

ولكن السؤال المطروح، ما هو الغرض المطلوب او المحدد قبل ان تقوم بانشاء البريد الالكتروني. هل تريد بناء قائمة بريدية او تريد ان تبيع منتج وتقدم قيمة للعملاء، يجب عليك ان تحدد الدعوة و تتخذ اجراءات و تستهدف بها المشتركين عبر التسويق بالايميل، قبل ان تقوم بارسال البريد الكتروني.

القاعدة الثانية في التسويق، لا تقوم ببيع او ارسال المنتج الى العملاء دائما. واذا قمت بارسال الى العملاء يجب ان ترافق الرساله بمحتوى التعليم الصحه او الرياضة على سبيل المثال.

عليك ان تقوم بتقديم الجودة للعملاء، عليك ان تتابع قاعدة 20 80 ما هي القاعده العشرون الثمانون. هي 80 % من الرسائل الالكترونية تعليمية عالية الجودة والمحتوى، و 20 في المئه تبقى لبيع الخدمات الخاصة بك بنشاطتك التسويقي عبر البريد الالكتروني.

ما ذكرنا في هذه الفقرات شرح اساسيات التسويق عبر الايميل، هو فقط مقدمه تعريفيه طريقه التسويق او لاعطاء فكرة عن ترويج لنشاطك التجاري عبر البريد الالكتروني.

كيف تبني صفحة الهبوط ناجحة page landing لمنتجاتك

الكثير من المبتدئين في العمل على الانترنت، تبدا تسمع مصطلحات على سبيل المثال انشاء صفحة الهبوط، التسويق عبر البريد الالكتروني الكثير من تسميات، وتبحث عن معنى هذه الاسماء و في ما تستخدم وكيف تبدا العمل عليها بشكل عام.

في هذه المقاله ان شاء الله سوف اشرح لك ما هي معنى صفحة الهبوط كيف يتم انشاءها لمنتجاتك، ما هي افضل منصات لعمل صفحة الهبوط.

ما هي الصفحة الهبوط انت عندك خدمة او منتج، وقمت بعمل موقع عباره عن متجر الكتروني لبيع لمنتجاتك او خدماتك التي تريد ان تقدمها العملاء.

لو تطلب من الناس ان يشتركوا في هذا الموقع او المتجر الالكتروني. لهذا السبب يجب عليك ان تقوم بانشاء الصفحه الهبوط، او landing page، الفرض منها انها تقوم بجلب الزوار الى الموقع.

في هذه الحالة لماذا انت تقوم بتصميم صفحة الهبوط او landing page، لان الصفحه هي التي تقوم في اقناع الزوار للدخول الى الموقع لمنتجاتك.

بهذه الطريقة انت تحصل على عملاء مستهدفين يشترون المنتجات في موقعك، صفحة الهبوط هي مخصصة تقوم بجلب الزوار كي يشتري خدمة او يشترك في خدمات معينة.

صفحة الهبوط احترافية، ليست فقط لترويج المنتجات معدل التحويل على صفحة الهبوط، او conversion rate، يعبر على ماذا تفعل الزائر مع العرض الذي تقدمه او خدمات اي كان نوعهما وهي نسبة مئوية.

والنسبة المئوية تحسب على شكل التالي، معدل التحويل او conversion rate, يساوي عدد الاشخاص اللي قاموا التسجيل او اشتروا على العدد الكلي للزوار في الصفحة.

هذا عامل مهم لحملتك التسويقية عبر البريد الالكتروني، كذلك تستطيع التعرف على الحملة كانت مستهدفة كم كانت متوسطة او غير ناجحة.

معدل التحويل العالمي هو 1= 8 % يعني لو كان عندك عدد الزوار على الصفحة 1000 زائر منذ بداية اطلاق الحملة، وقاموا بالشراء او التسجيل او اي كان العرض الذي قدمته حوالي 90 زائر، يعني يساوي 1= 9 %.

معدل التحويل هو مقياس على مدى نجاح حملتك الاعلانيه وهذه النتيجة لا تعتبر دقيقة جدا، لكونها محسوبة بشكل كتاب فقط، لان اسعار الحملات الاعلانيه تكون مختلفة وهذا ما يشكل الفارق في العمليات الحسابية في صفحة الهبوط او عدد الزوار او نجاح الحملة.

هناك حملت كبيرة ك كبير العقارات السكنية اول محلات تجارية ودخل حوالي 90 الف زائر، واشترى منهم زائر واحد فقط، فهذه الحملة تعتبر ناجحة 100%100 عكس على انك تقوم بحمله اعلانيه لمنتجات سعرها 10 دولار او 30 دولار، ودخل 10 و 15 في المئة من الزوار، تعتبر غير ناجحة، اذا مقياس الحمل الناجحة يبقى مربوطة بقوه المنتج وكذلك السعر الخدمات التي تقدمها على صفحة الهبوط.

انواع صفحات الهبوط page landing

هناك انواع عديدة من الصفحات من بينها صفحة الهبوط الوسيط. النوعين كلهم مهمين ولكل صفحه لها إجراء معين، والكل يستخدم لمراسلة العملاء في الغالب تستخدم صفحة الوسيط.

لانها بسيطة في تصميم الهدف الحصول على قائمة بريدية، وهذه القائمة من الناس مستهدفة و نستطيع التسويق لهم منتجات او خدمة وتخبر المشتركين بوضع باريدهم الالكتروني.

في هذه القائمه لا تضع بيانات كثيرة كي يستطيع المشترك التسجيل في القائمة بالبريد الالكتروني. و بكل سهولة وبالتالي تجلب المشتركين جدد، ولا تجمع بيانات لا تستفيد منها سوف تخسرك العميل لانه سيمل من كثرة ملء البيانات ويقوم بترك الصفحة.

القاعده هنا تقول فقط يمكنك الطلب من العميل الإسم والايميل وكلمات اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد، هكذا تعتبر الصفحة بسيطة والمعتاد عليها من العملاء و ترسل لهم الرسالة التسويق و تكسب منها مشتركين جدد وتسوق لهم منتجاتك او خدماتك.

ما هي المنتجات التي تساعد الناس وتقوم بوضع بالاشتراك في القائمة وتضع البيانات الخاصة بها، سبب الاول هو تقديم الهدايا، عباره عن كتاب او برنامج سجل في القائمة مقابل هديتك ويكون من ضمن الناس المستهدفة.

او استخدم كوبون او الخصم على نسبة مئوية 50 في المئة او 40 في المئة على حساب منتوجاتك التسويقية، التخفيضات تساعد في الحصول على الايميلات بشكل اسرع.

ما هو click through landing page

الكثير من الناس تعمل حملات بي بي سي، انتبه من حملات p b c التي لن تحقق لك النتيجة المرجوة فتصبح حملة فاشلة، من الامور المهمة عندما تقوم بانشاء صفحة الهبوط. حاول ان تكون صفحة اقناع لذلك اهتم

  • بالفيديو.
  • والصورة.
  • والمحتوى.

لانني اريد من الزبون ان يشتري واريد منه ان يشترك في القائمة ويتفاعل مع المنتجات التي نروج لها عبر البريد الالكتروني.

نجاح حملتك التسويقية عبر البريد الالكتروني email marketing

وضمن نجاح حملتك الاعلانيه، يجب ان تروج الحملة بالفيديو لان الاهتمام بالفيديو يكون اكثر والدول الاوروبية تهتم بشكل كبير في الحمله الاعلانيه التي تكون بالفيديو التسويق عبر البريد الالكتروني.

يجب ان تتكلم بشكل احترافي، ومن الاشياء المهمه كذلك في التسويق، هو ان تاخذ اراء العملاء السابقين، كذلك خصم على احد المنتجات الاخرى.

ومن الاشياء المهمة هو ان تخبر العملاء انني سوف اقدم لكم خصم على المنتج المعين، او على الخدمات المعينة او اذا اشتريت المنتج سوف اقدم لك خصم 50% على المونتاج الاخر وهكذا العملاء يشترون منتجاتك وهم مطمئنين.

نصائح يجب عليك اخذ بعض الاحتياطات. اي شخص اشترى منتوج من المنتجات التي قمت بتسويقها يجب عليك الاحتفاظ بالمشتري، و التواصل معهم وارسال له هدايا عبر الرسالة التسويقية بشكل مستمر.

حاول تواصل مع العميل بشكل مستمر، حتى ولو لم يشتري عرضك المنتجاتك، انتبه هذا العميل مستهدف طالما داخل الى موقعك، لطالما هما عملاء داخل الموقع فاكيد مهتمين، ولا تنسى يمكنك اعادة الاستهداف عبر البريد الالكتروني.

هناك مواقع عديدة يمكنك انشاء عليها صفحة الهبوط احترافية جدا. على html على محرد الاكواد، هناك كذلك بعض المواقع التي يمكن ان تعمل عليها صفحه الهبوط بشكل مجاني لمدة 14 يوم بعدها رابط يتلف بعد انتهاء المدة، ويجب عليك توجه الى الخط المدفوعة.

وكل هذا كان حول اساسيات التسويق عبر البريد الالكتروني او email marketing، تكلمنا على شرح التسويق بالايميل، وكذلك انشاء صفحة الهبوط ناجحة و احترافية، كذلك قدمنا لك افضل المواقع التي يمكنك عمل عليها صفحة الهبوط احترافية.

تكلمنا على نصائح مهمة، كيفية التعامل مع العميل كيفية ارسال رسالة تسويقية كيفية جلب المشتركين كيفية انشاء قائمة بريدية مستهدفة، وسوف نتكلم في هذا الموضوع اكثر من مرة، في كل ما يخص التسويق عبر الايميل، او عمل حملة اعلانيه والترويج لها و استهداف عملاء، واتمنى ان تستفيدو من هذا الشرح واعتذر ان كانت هناك اخطاء املائية في هده المقالة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-