آخر مقالات

أهم النصائح لتداول العملات الرقمية مع شرح مُفصل للمبتدئين

في ظل التطور السريع للتكنولوجيا المالية، أصبحت العملات الرقمية أحد أبرز المواضيع المثيرة للاهتمام في عالم الاستثمار، حيث يعتبر سوق العملات الرقمية، أو ما يعرف بسوق العملات المشفرة، بيئة حيوية وديناميكية تجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وفي هذا السياق، يأتي دور فهم أساسيات التداول في هذا السوق المعقد وهو ما سنسلط الضوء عليه في هذا المقال.

نصائح  لتداول العملات الرقمية للمبتدئين

 سنستعرض نصائح قيمة ومهمة تستهدف بشكل خاص المبتدئين، لتمكينهم من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وتحقيق نجاح مستدام في عالم العملات الرقمية،  وكيف يمكن للمبتدئين استغلالها لاتخاذ قرارات مستنيرة، في نهاية المطاف، ستجد هذا المقال مرشدًا شاملاً للخطوات الأولى في رحلتك في عالم التداول بالعملات الرقمية.

نصائح لتداول العملات الرقمية

توصيات العملات الرقمية، الكثير منا يسمع عن التداول العملات الرقمية، وتحقيق ارباح وارقام كبيرة، هذه المقالة عزيزي الزائر هي المناسبة لك، من خلالها سوف تتعلم كيف تبدا التداول بشكل احترافي تابع قراءة الى النهاية الموضوع.

1 . اكبر خطاء يرتكبه الناس هو ان تدخل لتداول أفضل العملات الرقمية للاستثمار، بدون ان تتعلم بشكل صحيح في هذا المجال.

2 . خطاء يرتكبه المبتدئين في التداول عندما يستثمر رصيد مهم من المال في أنواع العملات الرقمية، بدون خبرة بدون دورات تدريبية، او تشاهد فيديوهات لناس محترفين في هذا المجال ومن خلالها يمكنك الاستفادة والتعلم الاشياء الضرورية وبعدها تبدا التداول واستثمار مبلغ من المال .

3 . لا تقوم بالتداول، مثل اي شخص عنده رصيد من المال يريد ان يقوم بالتداول على اساس انه حاس ان أحد العملات الرقمية سوف ترتفع الى ارقام كبيرة في السوق،  وبالتالي سوف يستثمر قدر من المال يريد ان يحقق ارباح بدون ان تكون له خبرة في مجال تداول او تعريف العملات الرقمية.

أقسام التداول الأساسية

بحسب خبراء في التداول العملات الرقمية، هناك اقسام أساسية، وهم كالآتي

1. القسم الأول: هي استراتيجية التداول تكون 10 في المئة، يجب  تحدد الوقت المناسب لشراء كذلك تحدد الوقت المناسب للبيع العمله حسب الايام او حتى الساعات الجري عليها التداول العملات.

2 . القسم الثاني: كذلك يجب ان تكون لديك ادارة رأس المال، ليس من المنطق ان تكون لديك على سبيل المثال 10000 دولار، وتقوم بالتداول بها على عملة واحدة فقط، هذا اكبر خطا يجب تقسيم 10000 دولار على 3 عملات لكي لا تخسر المبلغ بالكامل، بتقسيم المبلغ على ثلاثة تكون نسبة الخسارة صغيرة مقارنة بوضع المبلغ كامل على عملة واحدة.

استراتيجية تداول العملات الرقمية

القسم الثالث: العوامل النفسية في اعتقادي وخسب الخبراء هو كثير مهم ، ياخذ 60 في المئة من اليات التداول في العملات الرقمية، المقصود بالعوامل النفسية على سبيل المثال انا لقيت عملة نزل الرقمية سعرها واستثمر، فيها 1000 دولار.

 وشتريت هده العملة وانا مرتاح نفسيا ولكن العملة نزلت هنا يقع هلع وخوف عند الناس في هذه الحاله اغلب الناس اللي ما عندها تجارب تبدا ببيع العملات وبعد شوي طلعت العملة هنا ياتي دور العوامل النفسية امتى تقوم بالبيع وامتى تشتري في التداول العملات الرقمية. 

لأن العملات الرقمية دائما فيها نزول  وصعود في هده الحالة لا يجب عليك التاثر بها، لانها ليست كالعملات الطبيعية مثل الدولار او اليورو و الجنيه الاسترليني، وباقي العملات النقدية الاخرى يكون تقلبات عليها محدود  ليست كباقي العملات الرقمية يمكن من 1 الى 2 في المئة ، تصعد الى 50 او 70 في المئة هدا هو الفرق بينهم لذلك من المهم ضبط العوامل النفسية في التداول العملات الرقمية.

في بعض الاحيان مع ضبط النفس مهم  جدا المقصود من هذا الموضوع يجب عليك التداول في الوقت المناسب، حسب الاستراتيجية التي كنت ببنائها قبل بداية التداول، ولا تهتم بالربح السريع والكثير فقط ومن الافضل ان تربح من  الصفقة من 5 الى 4 او 3 أفضل من ان تطلع خسران في النهاية هده النقطة يجب الإهتمام بها.

القسم الرابع: في بداية تداول في هذا المجال اول شيء عليك معرفته، هو تحديد أنواع العملات التداول مثلا انت تبيع او تشتري عملات رقمية الى عملة رقمية او التداول من عملات رقمية الى عملة تابثة مثل الدولار واليورو، نوع الثاني انك تشتري بدولار الى البتكوين او من البتكوين او الايثيريوم يعني تشتغل من عملات رقمية الى عملة رقمية او الى عملات ثابتة.

نصائح للمبتدئين في تداول العملات الرقمية

اهم نصائح هي ان تشتغل في الدولار الرقمي على العملة التي تريد ان تشتريها وحدد العملة الرئيسية لتداول بها ام دولار او اليورو الكثير من الناس تكون عندهم اخطاء يقوم بعملية البيع ويشتري الايثيريوم او البتكوين وفي النهاية يكون خسران في التداول.

القسم الخامس: هناك امر مهم وهي متابعة الاخبار مهم جدا لانها تتابع العملات باستمرار عند الصعود او النزول واخبار العملات الرقميه موجودة على جميع الحسابات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك او تويتر او انستغرام الحسابات المهتمة بالعملات الرقمية او التداول بصفة عامة بهذه الطريقة تعرف مصدر الخبر الصحيح كذلك قم بمتابعة المصادر الرسمية التابعة لمنصات  التداول العملات الرقمية، الاخبار هي العامل الاساسي التي تجعلك تبيع او تشتري العملات الرقمية، و لتعرف كذلك بشكل عام كل شيء عن  السوق التداول العملات الرقمية. 

القسم السادس: اهمية تحليل السوق لتعرف كيف تقوم بالدخول او الخروج من عملة معينة، كذلك تكون على علم بالمنصة الجيدة للتداول العملات الرقمية، يجب ان تعرف المنصة التي لا تاخذ عملات كثيرة او ليست عليها عمولات كثيرة او تعطيك امكانيه السحب او تقوم برقابه شديده اختيار المنصة الصحيحة هو عامل مهم في هذا المجال.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-