آخر مقالات

بالصور والفيديو طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

في عصرنا الحالي منصة يوتيوب هي من أشهر المنصات، سواء لأخذ المعلومات أو لعرض يوميات أو وصفات أو تعليم أو للترفيه ولأخذ المعلومات أو اكتشاف أشياء جديدة من يوتيوب يكفي مشاهدة القنوات التي تثير اهتمامك، إما للعرض سواء يوميات أو تعليم الطبخ أو غيرها فعليك بإنشاء قناة على اليوتيوب، ولإنشائها عليك باتباع هذه الخطوات باستخدام الهاتف فقط.

بالصور طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

شرح شامل اسهل طريقة إنشاء قناة يوتيوب احترافية من الهاتف

1- انشاء حساب جوجل الايميل account google gmail:

في هذا الفيديو شرح مفصل على كيفية انشاء حساب جيميل من الهاتف في قناتي على اليوتيوب "مصطفى الرحية".

أول خطوة عليك القيام بها، هي انشاء حساب جوجل أو "Gmail" لإنشاء هذا الحساب عليك الذهاب إلى المتصفح جوجل، وكتابة انشاء حساب جوجل جديد في خانة البحث ،بعد ذلك ستظهر لك عدة اختيارات، عليك بالضغط على اول رابط أو عنوان (انشاء حساب جوجل جديد).

بالصور طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

هنا في هذه الخانة تختار انشاء حساب لنفسي بعدها تختار تضغط على خانة التالي، وبعدها ستظهر لك صفحة إدخال البيانات الخاصة بك، عليك بادخال اسمك الشخصي والاسم العائلي ثم تضغط على خانة التالي، (يمكنك انشاء حساب جديد) لكتابة اسم الحساب الذي اخترته ثم ستنتقل الى خانة التالي.

بالصور طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

(كلمة المرور) وتكتبها وتؤكد كلمة المرور التي تكون من اختيارك ،وعند الانتهاء تقوم بالضغط على خانة التالي، تأخذك الى صفحة أخرى، سيطلب منك ادخال رقم الهاتف، بعد إدخاله يبعث لك جوجل رمز عباره عن ارقام، تقوم بادخالها في الخانة المخصصة لها لإثبات ملكية رقم الهاتف، عند ادخال الرمز بشكل صحيح يتم انشاء الحساب بنجاح ويمكنك تتمة إدخال البيانات مثل تاريخ الازدياد الجنس (ذكر أو أنثى)، والخطوة الأخيرة هي الضغط على زر" التالي" ثم على خانة "موافق"، وهكذا يتم انشاء الحساب بكل بساطة وبنجاح.

2- الانتقال إلى صفحة إنشاء قناة يوتيوب جديدة من الهاتف:

بعد انشاء حساب جديد على جوجل، يمكنك الانتقال إلى صفحة إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب، باتباع الخطوات التالية، وفي هذا الفيديو شرح طريقة إنشاء قناة اليوتيوب ناجحة واحترافية لتحقيق الربح منها من خلال الهاتف فقط على قناة مصطفى الرحية.

بالصور طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

اول خطوة: هي الذهاب إلى يوتيوب، من خلال الضغط على العلامة التي على شكل نقط (تطبيقات جوجل) في صفحة جوجل ستظهر لك عدة علامات، ستقوم باختيار يوتيوب وفتحه.

الخطوة الثانية: ستدخل الى حسابك الذي أنشأته على جوجل، لإنشاء قناة من خلاله، وذلك بالضغط على علامة على شكل دائرة، والتي توجد بجانب العلامة الأولى التي على شكل نقط ،بعد الضغط عليها ستظهر لك قائمة من الاختيارات، قم باختيار تبديل الحساب.

بعدها ستظهر لك قائمة اخرى، قم باختيار اضافة حسابك الذي أنشأته، قم بالضغط على علامة التالي، ثم ستظهر لك صفحة بها الرقم السري، قم باختيار علامة التالي إذا وجدت الرقم السري مكتوب تلقائيا ،اما اذا لم تجده فقم بكتابته من جديد، عندما تقوم بهذه الخطوات واخرها هي الضغط على التالي، يقوم جوجل بتسجيل دخولك الى اليوتيوب تلقائيا بالحساب الذي أنشأته.

الخطوة الثالثة: تضغط على حسابك على جوجل ،من خلال الضغط على العلامة الدائرية التي غالبا ما يوجد بها الحرف الاول من اسمك مثلا (H)، بعد الضغط عليه ،ستظهر لك قائمة، قم باختيار انشاء قناة، ثم بالضغط عليها ستظهر لك صفحة بها الاسم الذي اخترته في الحساب ،يمكنك تغييره ليكون هو اسم قناتك المعتمد، وتضغط ايضا على تحميل صورة لاختيار الصورة التي تريد اعتمادها في قناتك، بعدها تضغط على زر انشاء قناة في نفس الصفحه، وهكذا سيتم إنشاء القناة بكل بساطة و بنجاح.

بالصور طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة من الهاتف و الربح منها

كيفية ضبط اعدادات قناتك الجديدة على يوتيوب

بعد إنشاء القناة بنجاح عليك ضبط الاعدادات، بالضغط على زر التخصيص للقناة الذي سيأخذك الى استوديو يوتيوب، عليك بالضغط على متابعة لتظهر لك صفحة الاعدادات، والتي تتضمن ثلاث علامات مهمة وهي التنسيق والعلامة التجارية والمعلومات الأساسية، بالضغط على اول علامة وهي التنسيق تجد ثلاث اختيارات.

الاختيار الأول مقطع دعائي للقناة بمشاهدة الزائرين الذين لم يشتركوا فيها: هذا الاختيار يتيح لك اختيار فيديو من فيديوهاتك المنشورة على قناتك ليظهر في الواجهة للزائرين الراغبين في الاشتراك، وذلك بالضغط على زر اضافة لرفع الفيديو.

الاختيار الثاني فيديو مميز في قناتك: هذا الاختيار أيضا مثل الاختيار الاول، يتيح لك اختيار فيديو مميز من فيديوهاتك على القناة لرفعه على القناه كفيديو استفتاحي للزوار الراغبين في الاشتراك.

الاختيار الثالث الاقسام المميزه: يتم من خلاله تحميل الفيديوهات القصيرة لتظهر في القناة.

الاختيار الثاني في الاعدادات وهي العلامة التجارية، هذه العلامة تتيح لك تغيير وإزالة صورة القناة التي اخترتها، وتتيح لك ايضا تحميل الصورة، صورة اعلان بانر او ما يسمى بغلاف يوتيوب بمقاسات معينه، ويمكنك الاستعانه ببعض المواقع لاختيار بانر او غلاف لقناتك، وتحتوي ايضا على العلامة المائية للفيديوهات وهو ما يسمى بـ الشعار او اللوجو، تتيح لك اختيار وتحميل لوجو مناسب لقناتك.

العلامة الثالثة في الاعدادات وهي المعلومات الأساسية، بالضغط على هذه العلامة، تظهر لك صفحة، المطلوب فيها إدخال وصف لقناتك مثلا قناة للطبخ أو قناة للتعليم أو لتعلم اساسيات الإعلاميات مع كتابة وصف لمحتوى هذه القناة ،بعدها خانة الروابط، لكتابة رابط الفيسبوك او الانستغرام او تويتر الخاص بك و بريدك الإلكتروني في الخانة المخصصة له، وهكذا تكون قد  أكملت خطوات ضبط الاعدادات لقناتك الجديده على يوتيوب.

نصائح ذهبية فتح قناة يوتيوب احترافية والربح منها

للنجاح في أي مجال وخاصة يوتيوب، عليك الاستفادة من نصائح الأشخاص الذين سبقوك في هذا المجال، ومن أهم النصائح التي عليك الأخذ بها سواء من الناحية المعنوية أو من الناحية التقنية للقناة هي كالتالي:

1-نصائح للنجاح في يوتيوب من الناحية التقنية:

1- أولا: اختيار مكبر صوت بجودة عالية مثل ميكروفون RODE  أو SONY أو غيرها من ميكروفونات المناسبة، ويمكنك اقتناء الميكروفون المناسب بالثمن والجودة المناسبة من موقع علي اكسبريس.

2-ثانيا: اختيار كاميرا تصوير جيدة أو كاميرا هاتف من النوع الجيد، جودة الصورة تلعب دور كبير في جذب المشاهد، لذلك عليك اختيار كاميرا من النوع الجيد مثل كاميرا الهاتف iPhone 7 أو غيرها ويبقى اختيار كاميرا جيدة حسب الميزانية.

3- ثالثاً: عمل مونتاج جيد و مؤثرات احترافية، هو من أحد أهم العوامل لشد انتباه المشاهد ولمتابعات للفيديوهات بدون ملل.

معلومات مهمة للنجاح قناتك في يوتيوب ورفع الفيديوهات

1-اختيار المحتوى المناسب: حاول اختيار محتوى يلفت انتباه الناس ويثير الفضول مثل القصص البوليسية الواقعية، أو اختر محتوى تجده وتستطيع العطاء فيه مثل تعليم الاعلاميات أو الرياضيات أو غيرها، اختر محتوى انطلاقا مما هو مطلوب في عصرنا الحالي مثل قناة عن كيفية التسويق أو عن التجارة الإلكترونية أو حول موضوع من مواضيع الساعة.

2- الاستمرار: إذا قررت انشاء قناة أو قمت بإنشائها، فعليك الاستمرار في إنشاء فيديوهات و رفعها على قناتك بشكل مستمر، لأن جوجل بعدها يساعدك على ظهور قناتك من الأوائل في محركات البحث.

3- الترويج لقناتك: الترويج للقناة من اهم اسباب النجاح لتصل إلى أكبر عدد من المشاهدين و المهتمين بالمحتوى القناة، وافضل مكان للترويج هي مواقع التواصل الاجتماعي، عليك ببناء قاعدة جماهيرية كبيرة سواء على الانستغرام أو تويتر أو سناب شات أو فيسبوك والتواصل معهم والتفاعل معهم للمساعدة على النهوض ب القناة، لزيادة المشتركين و المشاهدات، ويمكنك كذلك تقديم هدايا أو نصائح أو دعم للتحفيز على مشاهدة القناة.

إذا قررت البدء بإنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب، فعليك باتباع المراحل والخطوات والنصائح المذكورة في محتوى المقال وتطبيقها، فإنشاء قناة هو بمثابة مشروع عليك بدراسته ووضع الاستراتيجيات والخطط لنجاح قناتك على منصة اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-