آخر مقالات

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين | إنشاء مدونة بلوجر

طريقة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف وتحقيق الربح منها. بعد قراءتك لهذا المقال إلى النهاية أنا متاكد أنك سوف تعرف جميع التفاصيل والحيثيات وعدم الوقوع في الأخطاء البرمجية لفتح مدونة بلوجر من الجوال، وسوف تعرف بالصورة كيف تصمم مدونتك بالكامل، ولكن قبل أن نبدأ في هذا الشرح الشامل لمدونة بلوجر إليك لمحة قصيرة على منصة بلوجر.

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين إنشاء مدونة بلوجر

ما هي مدونة بلوجر شرح شامل من الألف إلى الياء

أسألك أيها الزائر العزيز هل سبق لك وفكرت كيف يمكن الربح من المدونة؟ أو موقع شخصي لتبرز فيه أفكارك وتشارك مع أصحابك بآرائك وخبرتك وتجاربك؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأنا أهنئك لأنه يمكنك تحقيق كل هذه الأشياء بسهولة تامة وذلك بما يعرف بمدونه بلوجر أو blogger، فهي معي لنتعرف أكثر على تدوين والمدونات.

ماذا يقصد بالمدونة

المدونة هي موقع شخصي يقوم صاحبه بكتابة تدوينة فيه من حيث يحق لأي شخص الحصول على مدونة وذلك من خلال أحد المواقع التي تتيح خدمة إنشاء مدونات وهي منصة بلوجر التابعة لجوجل.

ما هي أنواع مدونات بلوجر

أنواع المدونات يوجد العديد من المواقع والمدونات هناك المدونات الإخبارية وهي تعتمد على كثرة التدوين والأخبار الحصرية ليست من المدونات السهلة فهي في الغالب تعتمد على فريق عمل ليجمع المعلومات و الأخبار الحصرية.

كيفية فتح مواقع الالعاب

ثم هناك مواقع الألعاب ربما يكون هذا الاسم غريبا أو لم تتوقع أن تسمعه لكن نعم يمكنك أن تنشئ موقع الألعاب باستخدام منصة بلوجر وهذا ما سوف نتحدث إليه في باقي المواضيع الأخرى على مدونة مصطفى للمعلوميات.

تصميم المدونات المتنوعة

مدونة متنوعة هي تشمل العديد من المواضيع المتنوعة وهي قريبة من المدونات الإخبارية فهي تحتاج إلى كثرة التدوين وإرضاء رغبات الزوار المختلف، (مدونات متخصصة) هذا أهم أنواع المدونات المتخصصة لأنها تشمل موضوع معينا ليس كبيرا ولكنه متخصص من الدرجة الأولى مثل مدونة متخصصة في عناية المرأة الحامل هذه المدونة هي الأكثر والأنجح من نوعها لأسباب عديدة لأنها تستهدف عددا كبيرا من الزوار الراغبين في قراءة هذا نوع من المواضيع.

لتحديد زوار مدونتك ما عليك سوى إرضاء كل الناس الراغبين في قراءة الموضوع الأساسي التي تشمله مدونتك ثم زيادة الكلمات المفتاحية مثلا إذا كانت مدونتك متخصصة في موضوع أخبار المشاهير فمن المؤكد أنك سوف تكتب اخبار المشاهير في كل جملة وفي كل تدوينة مما يزيد من كلمات أخبار المشاهير و يزيد من الزوار إلى مدونتك القادمون من محركات البحث.

خصائص مدونات بلوجر

1. يمكن تحديد الخصائص على الشكل التالي أول شيء انشر أفكارك، المدونات تمنحك أن تنشر بصوتك الخاص ومواضيع والصور وروابط وغيرها على شكل عنكبوت لأنه يعتبر المكان الذي يجمع الأشياء التي تجديها مسلية أو مثيرة الاهتمام أيًا كان هذا الشيء.

2. ما هي فوائد بلوجر؟ هي أن  تشارك معلوماتك مع اصدقائك، المدونة ليست فقط عبارة عن مكان لوضع افكارك ومواضيعك وإنما مكان لتلقي الردود ووضع تعليقات على مواضيعك وأفكار موجودة في المدونات.

3. تصميم المدونة وهذا ما سوف نشرح لك بالتفصيل في هذا المقال، يجب أن يكون تصميم المدونة الخاصة بك خالية من الأخطاء البرمجية ويكون القالب المركب سريع ومتجاوب ويستخدمه عدد كبيرا في مدونة بلوجر مشهورة واضافه الأقسام ومواقع التواصل  الاجتماعي في المكان المناسب على التنسيق القالب الذي سوف تستخدمه في وجهة المدونة فتابع معي هذا الشرح.

نصائح تصميم المدونة

الآن لنبدأ بإنشاء مدونتك بالكامل، قبل بدأ بتصميم مدونتك من الألف إلى الياء . أول شيء نقوم به  هو إنشاء حساب الجميل ويمكنك ذلك من خلال الضغط على هذا الرابط فتح حساب جوجل من خلال الهاتف.

1.  بعدها نقوم بتسجيل الدخول إلى متصفح جوجل كروم كما هو موضح في الصورة ونكتب بلوجر blogger وبعدها نضغط بحث.

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين إنشاء مدونة بلوجر

2 . بعدها تظهر لك العديد من الاختيارات نقوم باختيار (يمكنك إنشاء مدونة جميلة و فريدة) وفي هذه الصفحة نقوم بالضغط على إنشاء مدونتك كما هو موضح في الصورة بالارقام والأسهم. 

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين إنشاء مدونة بلوجر

بعدها نقوم باختيار حساب الإيميل الذي قمنا بانشائه أو أي حساب موجود عندك على الهاتف يمكنك استخدامه إذا كنت حافظ كلمات المرور ورقم الهاتف الخاصة بالجميل.

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين | إنشاء مدونة بلوجر

3. وفي الخطوة الثالثة نقوم باختيار وكتابة عنوان نمودج المدونة الذي نريد أن يظهر في قراءة مدونة بلوجر على محركات البحث جوجل بعدها نضغط على التالي.

إنشاء مدونة من الهاتف للمبتدئين | إنشاء مدونة بلوجر

4. وفي الخطوة الرابعة [اختر عنوان URL مدونتك]  وهذا هو الرابط الذي سوف يتم انشاؤه لمدونة بلوجر العربية الخاصة بك.

5. نختار تأكيد إسم العرض هو نفسه الذي اخترته في الخطوة ( رقم 3 ) مكتوب كيف تريد أن يظهر اسمك لقراء مدونتك والأن نقوم بالضغط على انهاء ليتم إنشاء لنا مدونة جميلة وفريدة.

وهذه هي الصفحة الخاصة بالمشاركات والمقالات التي سوف تقوم بكتابتها على مدونتك على مختلف المواضيع والصورة الثانية هذا هو شكل المدونة الذي يظهر للزوار على محركات البحث وما عليك الأن إلا أن تقوم بتركيب القالب وكذلك الأقسام واضافة مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك وكتابة المقالات الحصريه.

معلومات مهمه لانشاء مدونه بلوجر

إذا كنت تريد مدونة احترافية بالكامل يجب عليك العمل بهذه النصائح وهي كالآتي أنصحك بعدم نسخ المقالات واللصق في مدونتك كذلك يجب عليك كتابة مقالات حصرية وطويلة من 1000 كلمة إلى 800 كلمة واضافة الصور في المقالات الصور المقاس المناسب لمدونة بلوجر كما ينصح به المحترفون في التدوين.

كذلك يجب عليك كتابة أكثر من 30 مقال وأرشفة جميع المقالات وفتح حساب جوجل كونسول في أدوات مشرفي المواقع، وكذلك فتح حساب في جوجل انالتيكس لمراقبة إحصائيات وزوار مدونتك والربط بين أدوات مشرفي المواقع في google console وبين إحصائيات google analytics.

وفي النهاية ها أنت حصلت على مدونة بالكامل وبدون أخطاء برمجية ويمكنك تقديمها الى جوجل ادسنس، ونعتقد أننا انتهينا من تصميم المدونة لا تنسى أن تشاركنا رأيك في قسم التعليقات ليستفيد منه جميع زوار مدونة "مصطفى للمعلوميات".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-