random
أخر الأخبار

تعرف على سبب انهيار العملات الرقمية

 تعرف على سبب انهيار العملات الرقمية 


تظهور غير مسبوق يسجل في العملات المشفرة تعرف على سبب انهيار العملات المشفرة. ولا سيما عمله البيتكوين التي وصلت خسائرها إلى 600 مليار دولار  وتقف وراء هذا الانهيار أسباب كثيرة ومتعددة .


ما هو سبب هبوط العملات الرقمية اليوم



العملات الرقمية حتى الآن تبدو غامضة بالنسبة للكثرين لا أحد يعلم القفزة الكبيرة التي تقافزها في بعض الأوقات بسبب تغريدة يقوم إيلون ماسك بنشرها أو شيئا من هذا القبيل ولكن الآن تهبط وهذه المرة لأسباب متعددة .



ما هو سبب هبوط العملات الرقمية اليوم



ضربة قاسية وغير متوقعة تلقاها المستثمرون والمتعاملون بالعملات الرقمية خاصة البيتكوين وذلك بعد تسجيل هبوط حاد في قيمتها ما هو سبب هبوط العملات الرقمية اليوم .

 بعد ستة أشهر الماضية ما الذي ترتب على ذلك الهبوط وما هي الأسباب التي أدت إليه، القيمة السوقية للعملات المشفرة بشكل عام تراجعت بنسبة تريليون دولار البيتكوين وحدها خسرت ما قيمته 600 مليار دولار بنسبه تراوحت 15 إلى 30 في المئة لم يأت هذا الهبوط الحاد على خلفية السبب واحد فقط بل كانت هناك العديد من العوامل والأسباب وحتى أكثر من بلد حول العالم .




جاء الانخفاض بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وعلى تعدينها أيضا بالرغب أن روسيا تعد واحدة من أكبر تعدينا لعملة البيتكوين حول العالم البنك الصيني من جانبه أعلن في 21 سبتمبر الماضي أن كل التحويلات ب العملات الرقمية ستكون غير قانونية وبالتالي تم منع العملات الرقمية جميعا .




في وقت سابق حظر البنوك المركزية في دول أسيوية وأوروبية أيضا عن استخدام العملات الرقمية فضلا عن نية الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ليرتفع السعر الفائدة في الفترة المقبلة طبعا ذلك في مساع للسيطرة على مستوى تضخم في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى كل ذلك هناك مناهضة للديمقراطيين في الولايات المتحدة الأمريكية على العملات المشفرة وعلى رأسهم عمله البيتكوين أيضا تم تناقل الأخبار عن تصفية عدد كبير من المحافظ المستثمرة في عمله البيتكوين حول العالم بقيمة 700 مليون دولار .



تحليلات العملات المشفرة واسباب انخفاض بيتكوين


تضرر عملة البيتكوين بعد انقطاع خدمة الإنترنت في دولة كازاخستان طبعا بعد الأحداث الأمنية الأخيرة و تظاهرات وما أثر سلبا على التعدين العملات المشفرة في البلاد .

أسباب عديدة والنتيجة واضحة فيما يبقى التراكم سيد الموقف فيما ستؤول إليه الأمور بشأن البتكوين والعملات المشفرة الأخرى يعني هذه العوامل الكثيرة التي أدت إلى الانخفاض الهائل و الأكبر في ستة أشهر في العملات الرقمية هل يعتبر هذا في ظل هذه الأوقات السياسية أم أنه أصبح الآن البتكوين وباقي العملات الأخرى وسيلة الاستثمار غير أمنة .




كما أتوقع العديد من الخبراء في تعدين العملات الرقمية وكما نشر في موقع Bitcoin أن العملة الرقمية لا يتحكم فيها البنك المركزي وستخسر أبت أو شاءت  المتحكم في الوضع السياسي المالي لأن الدول الكبيرة مثل روسيا أو تركيا ستحارب البيتكوين لا محالة ولكن على الأرجح من المنطق تقني و تكنولوجي و الأرجح أن البيتكوين لن يزول هناك عملات تشفيري  أخرى هي عبارة عن فقاعات والأقرب من ذلك هو بمثابة السرقات واحتيالات هذا أكيد .


هدا سبب نزول العملات الرقميه 


وهناك العديد من الناس يسمعون عن البيتكوين والعملات الرقمية من يمتلك هذه العملات أو يستثمر فيهم وأكثر ما يخفيهم هي الوسائل التنظيمية وهل حتى الآن لدينا وسائل تنظيمية للعملات الرقمية على مستوى العالم متعارف عليها أو متفق عليها وبالتالي تكون وسيلة مطمئنة للمستثمر من يضع أمواله في العملات الرقمية .



الجواب هنا كما جاء على لسان أحد الخبراء في العملات المشفرة الجواب واضحا جدا التنظيم للبيتكوين هو مكتوب أي تي كود على شكل شفرة معلوماتية يعني برنامجا معلوماتيا وهي واضحة جدا ومعروفة ومن أراد أن يطلع عليها فليتصفح الإنترنت وسوف يعرف الكثير من المعلومات كما شرحت لك في هذه المقالة .



المستقبل المخبأ لنا عندما نتابع كل الأخبار المستقبل هو رقمي المستقبل هو تقني عندما نتابع كل ما يتم الحديث عنه الآن على سبيل المثال ميتافيروس" أو ما شابه وبالتالي العملات الرقمية جزء أساسي وأصيل في هذا المستقبل هل يضمن لها ذلك لاستمرار وبالتالي رفع قيمتها في السوقية .




يقول أحد الخبراء هذا عامل مهم جدا زيادة على ذلك الأجيال الجديدة التي تعرف القادمة ما يسمى بالجيل القديم العملات الافتراضية ليست افتراضية لهذا الجيل الجديد لأن الحقيقة الإلكترونية هي حقيقة عالمنا هذا الذي نحس به نتداول مثلا كوينز على الألعاب على المنصات الإلكترونية وهي ليست افتراضية بل هي حقيقية .




مع انهيار سوق بشكل ملحوظ وانخفاض أسهم العملات الرقمية وتقارير الفدرالية الأسبوعية التي تهز الأسواق بدا بعض المحللين بتخفيض نمو الاقتصاد الأمريكي في هذه السنة هذا قادم عقبه توقعات سنة 2021 أن سنه 2022 ستكون سنة ممتازة من ناحية نمو الاقتصادي خصوصا أن المحللين توقع التعافي من مشاكل السنة الماضية مشاكل الشحن والتوريد وأزمات الرقاقات أو شرائح الإلكترونية .



توقعات العملات الرقمية 2022



سنة 2022 ستكون سنة صعبة خاصة بعد تضخم الاقتصاد الأمريكي ماذا فعل لارتفاع أسعار المنتجات في جميع أنحاء العالم خصوصا ألازمة الحاصلة الآن في روسيا التي أثرت على منتجات الطاقة والغذاء بشكل ضخم و عالمي وقد تكون ألازمة قادمة ولذلك لا نشتم عندما نسمع التقرير المصارف الكبيرة الذي يتوقع انخفاضا بالنسبة كبيرة قد تظن أن هذا فارق كبير لكنه كبير جدا في عالم الاقتصاد خصوصا عندما نتكلم عن أكبر اقتصاد في العالم كله وهو الاقتصاد الأمريكي.




 ولكن مع كل هذه الهلع والخوف الموجود حاليا في السوق نجد الحوت الكبير Warren Buffett عن شركات بركشير هاثاواي يشتري" بشكل ضخم اليوم الشركة تشتري مليارات الدولارات بعد أن كانت تزيد من احتياطي الكاش في سنتين الماضيتان حيث بلغ كمية نقد الاستثمارات القصيرة المدى لباركشير هاثاواي نهاية 2021 أكثر من 100 و 46 مليار دولار . 


في الاحتياط و ينتظرون الفرصة للشراء أو الاستثمار واليوم يرى Warren Buffett اللحظة المناسبة لاستخدام هذه المليارات واللافت للنظر أن بركشير هاثاواي" لم تركز لشرائها قطعا معينا أو شركة بأكملها أو قطاعات الطاقة أو ما يسمى بالأسهم الدفاعية وإنما كان في قطاعات متنوعة مرورا بقطاع البنوك والمصارف وحتى الطاقة وبشركات سمعنا عنها ولم نسمع عنها شكرا لوصولك إلى نهاية المقال لا تنسى أن تشارك معنا رأيك في قسم التعليقات ليكون غني بالمعرفة والمعلومات القيمة الكاتب مصطفى الرمحية ".

author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent