random
أخر الأخبار

مراجعه هاتف ريدمي نوت 8

 مراجعه هاتف ريدمي نوت 8 



هاتف ريدمي نوت 8 برو لكل شركة هاتف ناجح حطم كل التوقعات وشق طريقه نحو قلوب وعقول المستخدمين وهذا ما حققه هاتف نوت إيت الذي أطلقته سنة 2019  و الذي بيع منه 125 مليون قطعة حول العالم ونحن في سنة 2021 نرى النسخة المحسنة منه والتي تحمل نفس الإسم نوت إيت فدعونا نتعرف معا لنرى ما الذي جعل هذه الهواتف تحقق أكثر مبيعا في العالم .



تعرف على مميزات هاتف ريدمي نوت 8







 تعرف على مميزات هاتف ريدمي نوت 8 



1 . أول شيء وهو التصميم الهاتف يأتي بملامح نسخة 2021 التي ظهر بها سنة 2019 حيث كان أول هاتف في هذه الفئة السعرية يأتي بظهر زجاجي محمي بطبقة من الجيل ( 5 ) مع إطار من البلاستيك ويأتي الهاتف بابعاد 15.8 سم طول و 7.5 سم في العرض و سمكه 8.4 ملم و يزن 190 غراما ويتم التعامل معه بيد واحدة بكل سهولة وبدون خوف وفي يمين الهاتف يأتي زر الطاقة و يعلوه زر الصوت .





على اليسار نجد مكان تركيب 2 من شرائح الاتصال و ذاكرة واحدة خارجية وفي الأسفل نجد منفذ الشحن طايبسي وفي جانبه منفذ 3.5 ملم الخاص ب سماعه الأذن و منفذ سماعة الخارجية و منفذ المكالمات ومن الأعلى نجد منفذ IR بلاسترا مع مايك إضافي لعزل الضوضاء من الأمام نجد الشاشة تمثل 81.7 إجمالي مساحة واجهة الهاتف فيها من الأعلى نوتش يضم الكاميرا الامامية وهو ما اصبح تصميما قديما في عام 2021 .




من الخلف نجد هواتف ريدمي لازالة تحافظ على البروج الخاص بالكاميرات وهو ما كان قريبا لنا بالاضافة إلى أن مستشعر البصمة لا زال في خلف الهاتف مدمن التصميم للهاتف هو طبق الأصل من نسخة 2019 دون تغييرات على الإطلاق وما قالت عنه شركة شاومي أنه إعادة الإصدار الانجح لهواتفها.




شاشة هاتف نوت 8 برو



يأتي نوت 8 برو بشاشة APS LCD 3.5 إنشات FHD بلاس بمعدل 1080 + 2340 بمعدل لكافة البكسلات 409 لكل بكسل بمعدل السطوع يصل إلى 409 شمعات محمية بطبقة الزجاج غوريلا غلاس 5 وتدعم شاشة العرض 19.5:9 السطوع الشاشة ليس الأفضل بين المنافسين خصوصا في ضوء النهار المباشر بالإضافة أنها تدعم 60 هيرتز فقط .




2 . الاداء هاتف ريدمي نوت 8 برو 



الاداء أهم تغيير ولعله التغيير الأوحد في سنة 2021 وهو المعالج حيث وضعت ريدمي فيه معالج من شركة ميدياتيك MEDIA TEK. وهو HELIO G85 . سيتوفر إصدار واحد بذاكرة داخلية والرامات بسعة داخلية 64 جيجابايت. مع 4 جيجا ram . 




سيعمل على واجهة أندرويد 11 الهاتف حقك على منصة أن توتو 179759 نقطة وفي تجربته على الألعاب وخصوصا في الألعاب الثقيلة مثل PUBG MOBILE. كان لا بأس  به ولكن سيكون له العدل في نفس النطاق السعري لمنافسه خصوصا شركة شاومي نفسها هل سيحقق الهاتف ريدمي  نوت 8 برو نفس النجاح أم لا أخبرنا عزيزي زائرا برأيك في قسم التعليقات لكي يستفيد الجميع .




3 . الكاميرات ريدمي نوت 8 برو منظومه 



الكاميرات في ريدمي نوت إيت تتكون من 5 كاميرات الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.0 قدمت لنا أداء متواضعا وخصوصا في ظروف الإضاءة ضعيفة من الخلف نجد 5 كاميرات الأساسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.8 والكاميرا 2 تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4 التصوير الواسع والكاميرا 3 تأتي 2 ميجا بكسل مع ميكرو وفتحة عدسة 2.4 والكاميرا 4 تأتي بدقة 2 pm وفتحة عدسة 2.4 مع فلاش خلفي .




 أداء الكاميرا كان جيدا للغاية وخصوصا في ظروف التصوير الليلي ولا يدعم الهاتف التصوير الفيديوهات الفوركي بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطارا في الثانية كما كان في النسخة القديمة كنتيجة مباشرة لاستخدام معالج ميداتيك الذي كان لا يدعم هذه التقنية ولكن يدعم تصوير الفيديوهات  بدقة 1080 بكسل بدقة 30 و 60 و 220 إطارا في الثانية كما يدعم تصوير أس دي بدقة 720 ميجا بكسل بمعدل التقاط 960 إطارا في الثانية .






مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تحسين الصور الملتقطة للكاميرات استطعت تقديم الصور جيدة خصوصا في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة مع تفاصيل واضحة وصور حادة ولكن في ظروف التصوير الضعيفة كانت جودتها متوسطة إلى ضعيفة .




4. بطارية هاتف ريدمي نوت 8 برو



تأتي البطارية بسعة 4000 ميللي أمبير بالشحن السريع ل ب معدل 22.5 واطا ليتمكن من شحن كل البطارية في 60 دقيقة تقريبا البطارية كانت كافية ليوم كامل تقريبا من استخدام المتوسط للهاتف ridmi not 8 pro.



5 . سعر هاتف ريدمي نوت 8 برو



سادسا سعر الهاتف يبلغ سعر الهاتف 4600 جنيه مصري ما يعادل 165 دولار .


6 . ايجابيات هاتف ريدمي نوت 8 برو 


1 _ الخامات المستخدمة في الهاتف.


2 _ معالج جيد.


3 _ منظومة التصوير منافسه.


4 _ بطارية بشحن سريع.


5 _ شحن 22 واط. 



7 . سلبيات هاتف ريدمي نوت 8 برو 




1 _ تصميم قديم.


2 _ بروز الكاميرات.


3 _ سطوع الشاشه.


اخيرا رايي في الهاتف.


الهاتف بالرغم على أنه إحياء لموديل تم إطلاقه منذ عامين إلا أنه يقدم خدمة جيدة مقابل سعره ما يستطيع المنافسة العديد من الهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية حيث إنه ما زال يقدم كل احتياجات المستخدمين في هذا النطاق السعري بالإضافة إلى الخامات الجيدة و معالج حديث بالإضافة إلى بصمة سريعة و دقيقة مع قدرة الهاتف على فتحه ببصمة الوجه كل هذه المميزات جعلته بلا شك منافس عنيد ولكن مع التصميم القديم قد يحصل المستخدمون الذين يسعون للحصول على تصميمات مبتكره و أصيلة. كان هذا رأيي في هاتف ويدمي نوت 8 برو نسخة 2021 لا تنسى مشاركات رأيك أو تجربتك معنا في القسم التعليقات حتى يستفيد الجميع من هذه المعلومات المفيدة. مصطفى الرحية ".

author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent