آخر مقالات

ما هو الموقع الإلكتروني باي بال | شرح PayPal

الباي بال يستخدمه أكثر من { 254 مليون } شخص، في تحويلات المالية عبر الانترنت، ويستخدم باي بال في 200 دولة مختلفة: فما هو سبب الدي يجعل باي بال أشهر وسيلة للدفع على الانترنت، هذا الموضوع يجيب على جميع الأسئلة أو أكثر التي تدور في ذهنك على الموقع الإلكتروني بايبال.

ما هو الموقع الإلكتروني باي بال شرح PayPal

على الرغم من وجود الكثير من وسائل الدفع الإلكترونية على الإنترنت إلا أن البايبال يتصدر القائمة، الباي بال هو موقع الالكتروني خدمي يتيح إرسال الأموال على الانترنت، ويمكننا القول أنه بمثابة بنك الكتروني لأنه يوفر خدمات لا توفرها جميع البنوك.

مميزات حساب البايبال إمكانيات الشراء من أي مواقع على الانترنت التي تقبل وسائل الدفع من باي بال لأن المواقع المشهورة جدا لا تقبل الدفع الا بايبال واشهرهم موقع إيباي eBay، ويحمي الموقع الالكتروني بياناتك في البطاقة الالكترونية من الوصول إليها من طرف أي مستخدم أخر.

ويمكنك من خلاله التعامل على الانترنت بكل أمان إرسال الأموال والاستلام كذلك، عن طريق البريد الإلكتروني المسجل به حسابك على البال بال فقط لا غير، ويمكنك السحب اموالك إلى حسابك إما عن طريق بطاقه فيزا أو ماستر كارد أو بطاقة شوبينغ للدفع على الانترنت.

مميزات انشاء حساب باي بال التجاري PayPal

ما هي أنواع الحسابات في بأي بال والفرق بين الحسابات الفردية و الحساب التجاري PayPal وما هي مميزات الحساب التجاري باي بال:

  • النوع الأول هو الحساب الفردي أو personal.
  • النوع الثاني هو الحساب التجاري أو بزنيس business.

  1. أول ميزة: أول شيء أن الحساب التجاري مناسب للشركات والسبب أن موقع البايبال يدعم الحسابات التجارية بعدة مميزات وتسهيلات.
  2. ثاني ميزة: منها تسهيل على الشركات الإرادات المالية من استقبال وسحب الأموال من الحساب التجاري البايبال.
  3. ثالث ميزة: يمكنك ادار حسابك في الشركة من طرف 200 شخص يعني لو حصل أي مشكلة مع العملاء في الشركة يستطيع أكثر من 200 شخص التواصل مع العملاء وحل جميع المشاكل المتعلقة بالمدفوعات في الشركة.
  4. رابع ميزة: وهو الحصول على الدعم بشكل مستمر طوال الاسبوع، هناك نوعين من الدعم الأول عن طريق رقم الهاتف والثاني عن طريق البريد الإلكتروني لحساب باي بال الخاص بك.
  5. خامس ميزة: اتاحة طريقة الدفع السريعة، يعني بدون الانتظار 21 يوم كما هو معروف في الحساب الفردي، يعني تقوم باستلام الأموال من أي شركة أو من عميل توصل لك الاموال في الحين على حسابك التجاري.
  6. سادس ميزة: وهدي الميزة من أفضل المميزات. تستطيع إرسال أي مبلغ أو تقوم بأكثر من عملية بدون قيود يمكنك إرسال أكثر من 100 مرة أو 200 دفعة مالية إلى أي شخص أو شركة أخرى بدون مشاكل.
  7. سابع ميزة: وهي إخفاء البيانات شخصية الخاص بحسابك على البايبال، هناك مستخدمين تعجبهم هذه الميزة والبعض الآخر لا، لأنها تخفي بيانات مرسل الأموال عكس الحساب في الفردي، التي تمكنك من معرفة من أرسل لك الأموال وكل المعلومات.

ما هي سلبية حساب التجاري باي بال PayPal

  • أول شيء: وهو فرض عمولة أو ضرائب على كل عملية الدفع أو إرسال الأموال إلى أي شركة أو موقع أو حتى إلى أي حساب فردي.
  • ثاني شيء: لن تستطيع تحويل حسابك بزنس أو التجاري إلى حساب فردي أو personal, مرة ثانية وهذا عكس الحساب الفردي، الذي يتيح لك ميزة تحويل إلى حساب تجاري البيبال.
  • ثالث المشكلة: يجب عليك إثبات حساباتك البنكية وكذلك إثبات هوية الشركة الخاصة بك، والأن عرفنا كل إيجابيات والسلبيات في الحساب التجاري بايبال.

ما هو الموقع الإلكتروني باي بال شرح PayPal

إنشاء حساب فردي البايبال وما هي المميزات

  1. أول ميزة: في الحساب الفردي أنه مميز بالنسبة للأفراد والدعم متوفر عن طريق البريد الإلكتروني فقط، ولا يوجد دعم عن طريق رقم الهاتف.
  2. ثاني ميزة: يتم اقتطاع تقريبا 2.00$ دولار ولا يتم إرجاع المبلغ إلى حسابك مرة ثانية عند ربط الحساب البنكي أو بطاقة فيزا أو الماستر كارد أو بطاقة شوبينج، الخاصة بالتحويلات والدفع عبر الانترنت.
  3. ثالث شيء: أي شخص أو موقع ربحي يتم إرسال لك الأرباح أو الأموال يمكنه معرفة بياناتك الشخصية الموجودة في حسابك على البيبال PayPal.

ربط الحساب البنكي مع باي بال أو بطاقة فيزا أو ماستر كارد

اما بخصوص طريقه الاستلام الأموال من أي موقع ربحي او أي شخص او مستخدم عبر العالم لابد ان تقوم بربط حسابك البيبال مع الحساب البنكي لكي تستطيع تحويل الأموال بشكل مباشر من حسابك البنكي الموجود في بلدك الذي يدعم الموقع الالكتروني باي بال. الى أي شخص او موقع عبر الانترنت في العالم.

لكن إذا كنت تعمل على الانترنت في المواقع الربحية أو تقدم بعض المهارات أو الخدمات في أي موقع أو إلى أي شخص ويتم إرسال لك الأموال عن طريق حسابك البايبال.

هنا لابد أن تقوم بربط حسابك مع بطاقة فيزا شوبينغ لأنه من خلالها يمكنك سحب الأموال الموجودة في حسابك PayPal إلى حسابك البنكي عن طريق بطاقة فيزا شوبينغ وتكون متاحة غالبا هذه الأموال من 3 إلى 7 أيام في حسابك البنكي في أي بلد أنت موجود وهذه المعلومات التي قدمتها لك من تجربتي الخاصة في استخدام البنك الإلكتروني على حسابي الفردي باي بال.

ما هي عيوب استخدام البيبال PayPal

الباي بال له قوانين صارمة في ما يتعلق بالحسابات. سواء بسبب أو بغير سبب قد يتعرض حسابك للإغلاق من PayPal إلى مدة تصل إلى 180 يوم، وقد يطلب منك إثبات الهوية عن طريق البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

بايبال ليس متاح في جميع الدول كدولة سـ.وريا واليـ.من وفلسـ.طين، وإذا كنت تتعامل مع أشخاص في هذه الدول فلن تستطيع استقبال أو إرسال الأموال عن طريق حسابك باي بال.

رسوم البايبال: يقوم باقتطاع عند الإرسال أو استقبال الأموال وتختلف رسوم حسب المبلغ ونوع الحساب مما يجعل المستخدمين في حيرة من امرهم.

ما أهمية الباي بال في العمل على الانترنت؟ يواجهون المستخدمين على الإنترنت مشكلة كبيرة دامت لفترة طويلة من الزمن وهي عدم تمكن من سحب الأرباح، العديد من المواقع العمل الحر أو الربحية تدفع مباشرة عن طريق البايبال وهناك مواقع أخرى لا تدعم PayPal.

لذلك إذا كنت تعمل على الانترنت. يجب عليك أولا انشاء حساب لاستلام وارسال الأموال لأي شخص أو موقع ربحي عبر العالم، والأن فهمنا ما هي مميزات الحساب التجاري وكذلك الحساب الفردي. ومن خلال هذه المعلومات التي قدمت لك في هذا الشرح يمكنك معرفة ما هو نوع الحساب المناسب لعملك.

إذا كنت تعمل على المواقع الربحية والعمل الحر وتقديم خدمات عبر الإنترنت فمن الأفضل إنشاء حساب PayPal فردي، إذا كنت تمتلك شركة فمن الأفضل إنشاء حساب تجاري للاستفادة من المميزات الموجودة وكذلك الدعم عن طريق رقم الهاتف وحساب الإيميل وهذه كل المعلومات والتفاصيل لمعرفة كيف يعمل وما هي نوع الحسابات الموجودة في الموقع الالكتروني PayPal.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-