آخر مقالات

فيسبوك بيكسل - ما هو فيسبوك بيكسل وكيفية استخدامه

حساب فيسبوك بيكسل يهم كل واحد عنده متجر الكتروني او موقع الكتروني او الورد بريس بيشوي فاي او الكوميرس، أي شيء يتعلق بالتجارة الإلكترونية، لذا في هذا المقال سنتعرف على ما هي مميزات فيسبوك بيكسل، لأن أي واحد عند موقع الكتروني ويفكر في إنشاء حملة الكترونية من الضروري أن يفهم ما هو فيسبوك بيكسل.

ما هو فيسبوك بيكسل

ما هو فيسبوك بيكسل

ما هو فيسبوك بيكسل؟ ببساطة هو عبارة عن أداة تحليلية أو كود صغير ينضاف إلى موقعنا أو متجرنا الكتروني، يساعدنا كمقياس الفاعلية وحملتنا التسويقية الالكترونية عن طريق تزويدنا بتقارير كي نفهم السلوكيات زوارنا ليزروا موقعنا الالكتروني كيف نحصل على هذه التقارير ومن أين تأتي.

مميزات بيكسل فيسبوك

  • الفائدة من فيسبوك بيكسل انك كلما تنشئ موقع الالكتروني بإمكانك ان تضع لكل موقع كود فيسبوك بيكسل ونقوم بإدارة جميع اعمالنا على عدد كبير من المواقع من مكان واحد.
  • الفائدة الأخرى، هي لو فكرت مستقبلا ان تسلم حسابك لشركات أخرى كي يقوم بإنشاء لك حملات إعلانية، كيف يمكنك أن تسلم  لهم حسابك الشخصي مثل عن طريق حساب فيسبوك ماسنجر لأنه مفصول تماما عن العمل.

كيفية عمل فيس بوك بيكسل

تأتي هذه التقارير لما يتم تحفيز أداة فيس بوك بيكسل اللي وضعنا في موقعنا، حيث يتم تحفيز هذه الأداة وتصدر تقارير كلما لاحظت شيء معين يحدث في موقعنا الالكتروني, 

مثل: حدد صفحة من صفحات موقعنا زائر اشترى شيء معين من موقعنا وكل البيانات التي تخص زائر الموقع، بمجرد أن تلاحظ هذه الأداة تحرك ما تصدر تقرير وترسله إلينا، هذه التقارير متعلقة بمعلومات المتجر ودقة هذه التقارير متعلقة بهذه الخدمات منذ بداية حملتنا التسويقية.

هذه التقارير مثلا اذا كانت تصدر عن عدد كبير من الزوار إلى منتوج معين، وبهذه المعلومات ممكن ان نعمل حملة إعلانية تستهدف هذا النوع من الزوار الى موقعنا أو متجرنا الكتروني خصيصا هذه الحملة مبنية على سلوكيات الزوار الذين يأتون الى الموقع الالكتروني.

سؤال: من أين تأتي التقارير على فيسبوك بيكسل؟

نجدها في داش بورد على حملتنا التسويقية والموجودة أصلا في فيس بوك بيكسل.

شروط استخدام أداة فيسبوك بيكسل

  • أول شيء أن يكون موجود لديك موقع الكتروني او متجر او موقع عادي او كل شيء يتعلق بالتجارة الالكترونية.
  • الأهم في الموقع أن تكون قادرا على الدخول في الإعدادات وتملك اسم حسابك والباسورد في هذا الموقع لكي تتمكن من الإعدادات وعمل حملات إعلانية أو تسويقية.
  • ان يكون موجود لديك حساب على الفيسبوك. وهذه الأداة تفيدك بشكل كبير في عمل حملة إعلانية، وهذه الحملة على الفيسبوك هي التي تقوم بتوجيه الزوار إلى موقعك الإلكتروني.

كيفية انشاء فيس بوك بيكسل لـ حملتنا التسويقية

كيفية انشاء فيس بوك بيكسل لـ حملتنا التسويقية

يمكننا ان نعمل حملة التسويقية من خلال فيسبوك ادس، ونعمل حملتنا على فيسبوك ادس ونضع الكود بيكسل في موقعنا أو متجرنا، كي نلاحظ تحركات الزوار في موقعنا الالكتروني.

نقوم بإنشاء حملة الالكترونية باستعمال فيسبوك ادس، وهذا الكود يستقبل البيانات ويحلل تحركات الزوار في الموقع الالكتروني وتقوم بإرسال إلينا هذه التقارير والتحركات.

أين يتم تثبيت أداة فيسبوك بيكسل

نأتي بهذه الأداة لدينا اثنان خيارين إما عن طريق حسابنا على الفيسبوك او عن طريق انشاء حساب مهني فيسبوك بيزنس مانجر، من الاحسن من ناحية الفكرة في الطريقتين يأتون بكود فيسبوك بكسل ومن ناحية التطبيق بعض الناس تقوم بإنشاء حساب شخصي فيسبوك بيكسل، وتكون الأمور على ما يرام والتجارة الإلكترونية مستمرة في موقعهم.

ولكن ننصح للمبتدئين في الحملات الاعلانية والتجارة الإلكترونية بصفة عامة يمكن أن تكون هناك أخطاء في البداية لكنه أمر طبيعي.

الخلاصة: أهمية Facebook Pixel

فيسبوك بيكسل ببساطة هو عبارة عن كود تقوم بتثبيته على موقعنا الالكتروني أو متجر إلكتروني، ومن خلال فيسبوك بيكسل يمكن جمع معلومات كثيرا عن الموقع أو المتجر الإلكتروني، وهذه المعلومات سنعتمد عليها في المستقبل في حملاتنا الإعلانية.

لذا يجب أن نقوم بتثبيت كود فيسبوك بيكسل عند بداية التجارة الالكترونية، كي نستطيع فهم أكثر لمتجرنا الإلكتروني، ومن أجل يساعدنا على ترتيب المنتجات في الموقع أو المتجر الالكتروني للزوار.

مثال عن كيفية عمل Facebook Pixel لمشروعك الإلكتروني

قام ألف شخص بزيارة الموقع  كود فيسبوك بيكسل يقوم بمراقبة تحركات ألف زائر في الموقع، قامت 500 بالمشاهدة فقط و 500 الأخرى اشترى منها 50 شخص فقط.

ومن خلال هذه العملية نستطيع أن نصنف كل صنف وما يحتاجه من المنتوجات، وكذلك تغيير الأثمنة وتساعدنا كود بيكسل بتدبير جميع التحركات في المتجر الإلكتروني، ونستطيع التواصل بطريقة غير مباشرة مع الزائرين وما يفضلونه من المشتريات في الموقع الإلكتروني.

فيسبوك مانجر لإدارة اعمالك التجارية

فيسبوك مانجر قد تستخدمه بسهولة وكذلك كما قلنا سابقا ممكن أي شخص أو شركة ان تعمل لك حملة إعلانية، وتسير لك فيسبوك منجر دون الدخول الى حسابك الشخصي على فيسبوك.

كيفية عمل فيسبوك منجر

طريقة عمله سهلة، تقم بإنشاء على فيسبوك لحسابك الشخصي بشكل عادي وتسير جميع اعلاناتك مبيعاتك على فيسبوك منجر، وهذا كل شيء متعلق ب فيسبوك منجر.

أداء Facebook Ads للحملات الإعلانية

  • عموما فيسبوك أو فيسبوك منجر أو فيسبوك بيكسل أو الصفحة على الفيسبوك، هذه كلها أداة للتسويق حملتك الاعلانية ومراقبة جميع التحركات المتجر أو الموقع الالكتروني، وهي فقط تساعدك من أجل تشهير بالمنتوج الذي يخصك هذا هو دور الفيسبوك.
  • أما بخصوص المبيعات والزبائن الذين يشترون منتجاتك فتبقى مسألة بيع المنتج مرتبطة على مستوى الجودة والاثمنة وطريقة التعامل طريقة الاستقبال واحترام رغبة الزبائن وتسهيل بعض الامور في البيع والشراء.
  • كذلك عند الاستلام او عن طريق طرق دفع اخرى هذه العوامل تخصك انت صاحب المتجر أو الفيسبوك أو موقع الكتروني.

 يمكنك قراءة: انشاء حساب عوائد فيسبوك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-