آخر مقالات

الدليل الشامل حول الربح عن طريق جوجل أدسنس والحد الأدني لاستلام الأرباح

يتساءل الناس عن الربح عن طريق جوجل ادسنس، وهل ينفع اعمل حساب جوجل ادسنس بدون قناة أو بدون مدونة بلوجر أو موقع؟ هل ينفع تغيير جيميل على حساب ادسنس؟ لو كان عندك أكثر من قناة على اليوتيوب هل ينفع ربطها بحساب أدسنس واحد؟ ولو عندك مدونة على الووردبريس أو بلوجر أو عندك موقع  إلكتروني أو قناة على اليوتيوب هل يمكن أن تربطهما بنفس حساب ادسنس؟

هل ممكن اضيف اكثر من جيميل كمسؤول في حسابي على جوجل ادسنس؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجاوب عنها كما سنقوم شرح كيفية الربح عن طريق جوجل ادسنس لذا كونوا معنا لنتعلم معاً عن جوجل ادسنس.


الدليل الشامل حول الربح عن طريق جوجل أدسنس 2023


ما هو جوجل أدسنس وكيف الربح عن طريق جوجل ادسنس

جوجل ادسنس برنامج اعلاني قامت بتأسيسه العملاقة شركة جوجل أدسنس عام 2004. لتسيير الاعلانات في مجال الانترنت وفي جميع منصات الالكترونية وجميع منصات التطبيقات وأكثر من ذلك.

كما يقوم جوجل ادسنس بتزامن مع جوجل ادورد، حيث يضع المعلن إعلانات عن منتجاته أو خدماته في جوجل ادورد ويدفع عنها مبالغ مالية لتظهر منتجاته كإعلان في الإنترنت وبالخصوص صناع المحتوى أصحاب المواقع.

وهذه هي طريقة التي يضمن لك الربح عن طريق جوجل أدسنس ويعمل كوسيط بين جوجل ادورد وأصحاب القنوات والمواقع والتطبيقات، كذلك جميع الإعلانات الخاصة به في الانترنت.

هل استطيع انشاء حساب أدسنس بدون موقع؟

طبعا ممكن، من خلال عمل حساب جوجل ادموب، لأن جوجل ادموب هو جوجل ادسنس، ولكن في حال ربطت قناتك أو مدونتك على جوجل ادموب ستظهر إعلانات على موقعك أو قناتك أو مدونتك، لأنه جوجل ادموب عبارة عن شركة.

وبالتالي ممكن تعمل حساب بدون مشاكل، ولكن عندما تربط الحساب على مدونتك أو قناتك على اليوتيوب ستظهر إعلانات خاصة لأشخاص وشركات وصناع المحتوى على قناتك أو مدونتك أو موقعك.

هو إشهار جوجل ادموب لأن جوجل ادسنس هو جوجل ادموب، مثال انت عندك قناة على اليوتيوب أو موقع، إذا أردت فتح حساب جوجل ادسنس الثاني يجب أن تغير المعلومات الشخصية والبيانات على الجهاز أو على هاتف مختلف تماما، أما إذا أردت فتح حساب في جوجل أدسنس بالايميل مختلف ويجب أن يكون عمرك أكثر من 18 سنة.

أهم الخطوات لـ تفعيل حساب جوجل ادسنس

إذا أردت تفعيل حساب جوجل ادسنس عندك طريقتين إما عن طريق لي هو البين كود للتعريف الشخصي، وإما عن طريق البطاقة الشخصية، ما هو الهدف من تفعيل الحساب الشخصي، مثال عندك قناة على اليوتيوب ستحصل على دفعتك التي حصلت عليها عن طريق إعلانات، هذه الدفعات إذا أردت سحبها من حسابك على جوجل ادسنس يجب أن يكون حسابك مفعل كما ذكرنا.

والهدف من تفعيل الحساب هو سحب الربح عن طريق جوجل ادسنس من اعلانات ادسنس وتفعيل الحساب بالبين كود وهو عبارة عن ستة أرقام ستصلك من شركة جوجل ادسنس عن طريق البريد إلى بيتك عندما تبلغ أرباحك 10 دولار فما فوق من خلال عنوان السكن والمدينة التي تقطن فيها.

ستصلك رسالة على الإيميل كذلك يقول لك فيها بعثنا لك البين كود المرجو إثبات صحة عنوانك على حساب جوجل ادسنس، وعندما تصل إلى 10 دولار يطلب منك إثبات صحة عنوانك، يجب أن يكون عنوانك متوافق مع العنوان في حسابك على جوجل ادسنس، من رقم تليفونك واسمك الشخصي بالكامل والمدينة أو القرية التي تسكن فيها كذلك دولتك، كي لا يكون هناك اختلاف في العناوين.

وبهذه الخطوات تكون قد أثبتا صحة عنوانك في حسابك من أجل الربح عن طريق جوجل ادسنس، وفي حالة لم تتوصل بالبين كود يبقى عندك أربع محاولات لطلب البين كود. وإذا طلبت البن كود 4 مرات ولم يصل إليك يمكنك إثبات صحة عنوانك بالبطاقة الشخصية على حسابك في جوجل ادسنس.

الدليل الشامل حول الربح عن طريق جوجل أدسنس 2023

كيف تحصل على ارباحك عن طريق جوجل أدسنس

تصل إليك أرباحك من خلال حسابك على البنك تابع لك، ولا يمكنك سحب الربح عن طريق جوجل ادسنس إلا بعد وصول 100 دولار فما فوق، كما لا يمكنك أن تسحب أقل من 100 دولار، إذا وصل حسابك في أدسنس إلى 100 دولار يمكنك أن تسحب أرباحك من جوجل ادسنس خلال ثلاثة طرق.

وكي تسحب الربح عن طريق جوجل ادسنس عليك ربط حسابك البنك في حسابك على جوجل ادسنس من خلال البيانات التي تحصل عليها من البنك، ويجب أن تكون بياناتك في البنك مضبوطة ومتوافق مع حسابك في ادسنس يعني 24 رقم ريب.

سؤال المطروح أرباحك الموجودة في القناة على اليوتيوب هل تظهر على حسابك في جوجل ادسنس؟

الجواب: نعم ممكن، تظهر أرباحك على القناة أكثر من أرباحك على ادسنس ولكن ما بين 11 إلى 15 في الشهر تتحول إلى حسابك في جوجل ادسنس، لأن الأرباح الموجودة في القناة تعود لـ 40 يوم.

أما الأرباح الموجودة على جوجل ادسنس، فهي تعود إلى شهر الحالي هي نفس الأرباح سواء على القناة أو على حساب جوجل ادسنس هي مسالة وقت كي تظهر على ادسنس.

الأسئلة الشائعة

  • هل استطيع سحب الربح عن طريق جوجل ادسنس وانا في دولة ثانية؟

لا يمكن أن تسحب أرباحك من دول أخرى على جوجل ادسنس، عليك بسحب اموالك من حسابك على أدسنس وفتح حساب جديد في الدولة الأخرى.

  • هل يمكن تغيير الإيميل على الحساب في ادسنس؟

الجواب: نعم، ولكن يصعب عليك التحكم أو تغيير معلمة أو البيانات الشخصية في حسابك على جوجل ادسنس، يمكنك أيضا بيع حسابك على أدسنس لشخص ثاني وتغيير البيانات والمعلومات شخصية، كما يمكنك أيضا ربط حسابك ادسنس بأكثر من قناة على اليوتيوب أو قناة وموقع.

ولكن هناك نقطة مهمة يجب الإشارة إليها، إذا توقفت الربح عن طريق جوجل ادسنس مثلاً من الموقع تتوقف كذلك من القناة أو توقف أرباحك من القناة تتوقف على الموقع كذلك، لذلك ننصح بعدم ربط أكثر من قناة أو موقع على حساب جوجل ادسنس واحد.

يمكنكم قراءة المزيد: شروط الربح من اليوتيوب-الجديدة 2023 شرح كل الخطوات

انتهينا من المقال اليوم، أتمنى أن تكون قد استفدت من المعلومات القيمة، أود أن أعرف رأيكم وملاحظاتكم عن هذا الدليل الشامل، أيضا إذا كان هناك أي مواضيع أخرى ترغب في معرفتها حول الربح عن طريق جوجل ادسنس، يرجى مشاركتها معنا، أشكركم على وقتكم واهتمامكم، وأتطلع إلى قراءة تعليقاتكم.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-