آخر مقالات

19 ألف دولار مقابل البتكوين وارتفاع صاروخي لعملة البتكوين مقابل الدولار

 ظهرت البتكوين في سنة 2009، البيتكوين ببساطة هي عملة نتعامل بها في العالم الافتراضي على الانترنت، وهي ايضا عملة رقمية، مثلها مثل باقي العملات العالمية، كلأورو، والدولار، ودرهم، وغيرها، ولكنها فقط نستعملها في الانترنت، لأنها عملة رقمية، غير موجودة في الحقيقة كالاوراق البنكية والعملات المعدنية في الأبناك، صاحب هذه العملة، او اصحاب هذه العملة هما، satoshi nakamoto, وهما مجموعة من الاشخاص،  اصحاب البيتكوين.

دولار مقابل البتكوين

مؤخرا ثمن عملة البيتكوين، ارتفع كثيرا مقارنة مع الدولار او الاورو، من بعد ما كان يساوي اقل من دولار، اصبح الأن يساوي أكثر من 17  ألف دولار، لعملة واحدة بتكوين، قبل ان ندخل في صلب الموضوع، علينا فهم بعض الأمور المهمة، العملة الموجودة في عالمنا ونتعامل بها بشكل يومي، نتعامل بها كوننا نتيقو بها اكثر.

وهذه الثقة لها علاقة مباشرة مع البلد او الدولة، التي نعيش فيها، ومن خصائص العملة تكون الثقة موجودة فيها على مبادئ الاشخاص الذين يتعاملون بها، وحتى العمولات التي نتعامل او نطيق فيها هيا كذلك 90 في المئة منها رقمي، وعشرة في المئة هي فقط موجودة في الابناك.

وتقوم بعض الدول في اوروبا في تحديد المبلغ الذي يجب التعامل به بشكل مباشر يعني نقدا، وتقريبا في جميع دول العالم يتعاملون  بالشيك، والتحويلات عن طريق الحسابات لاشخاص منخرطين في الابناك، وهذه الطريقة لصرف العملات في الأبناك، وهذه العملية تسهل على الدولة تتبع ومعرفة الاشخاص وأين صرفت الأموال ومن اين اتت في البلاد أو عبرة العالم.

شرح بسيط لفهم عملة البتكوين

هذه مقارنة لفهم البيتكوين، ولماذا اغلبيت الناس يفضلون التعامل بالبيتكوين. أولا يجب عليك ان تتوفر على حقيبة البيتكوين، كي تقوم بارسال واستلام عملة البيتكوين، الحقيبة، مثلها مثل الحساب البنكي في الواقع، لكن الحقيبة يمكنك امتلاكها بدون بطاقة وطنية، او معلومات دقيقة كالأبناك او الحسابات البنكية، كي تحصل على حقيبة البيتكوين.

يمكنك قراءة أيضًا: 6 نصائح  للتداول العملات الرقمية اهم شرح  للمبتدئين

هناك طرق عديدة أولها تذهب الى موقع البيتكوين، وتقوم بالتسجيل وتقوم بتتبع المعلومات في الموقع، كي تمتلك حقيبة البيتكوين، او المحفظة، ممكن ان تكون على شكل لوجيسيال في الحاسوب، او ابليكاسيون في الهاتف، او موقع مختص تسيير فيه حسابك.

وممكن ان تكون عبارة على اليوسبي ممكن ان تربطها مع الحاسوب، وهذه الألة هي حسابك في البيتكوين، وهذه طرق المذكورة يمكنك من خلالها تتبع  واستلام وارسال في حسابك على البيتكوين، وهذه العملية جد بسيطة بدون ادخال اي معلومات شخصية، او اسم عائلي، او معلومات مهمة، 

كيفية التعامل بعملة البيتكوين الرقمية

السؤال المطروح كيفا لعملة بهذا الشكل البسيط في الاستعمال حظية بتقى كبيرة في العالم. لدرجة أنه القيمة الموجودة حول العالم، تجاوزت 300 مليار دولار امريكي، أولا الوساطة بين الاشخاص غير موجودة كالأبناك والتحويلات المصرفية الموجودة في الواقع، يعني اي شخص يريد ارسال او استلام عملة البيتكوين يقوم بالعملية بشكل مباشر، بدون وسيط.

كذلك لا توجد رقابة على العملة في هذا النوع من التحويلات عبر الانترنت، وهذه الطريقة تساعد أي شخص على التجارة غير الشرعية، والتعامل بالبيتكوين، يلغي جميع الحدود بين الدول في العالم ويوحد جميع الناس الذين يتعاملون على عملة واحدة، وبهذه الطريقة يتفادوا الصرف والعملات وجميع المشاكل التي تتعلق بالتحويلات على ارض الواقع، وانتاج عملة البيتكوين لا يتحكم فيه اي شخص او دولة او حكومة، كالعملات الموجودة في الأبناك الدولية، ويتوفر البيتكوين على نظام صالح وصارم في انتاج العملة، ويعرفونه كل المتعاملين بهذه العملة، 

مراحل تصنيع نظام عملة البيتكوين

كيف صنعت عملة البيتكوين الرقمية، اي شخص على نظام البيتكوين، ويمتلك محفظة. يعني اي شخص اراد تعامل يكون بشكل مباشر بين المحفظة والنظام البيتكوين، لأن النظام البيتكوين يجمع معلومات جميع المحفظات حول العالم، منذ بداية نظام البيتكوين الى ما لا نهاية، وقاعدة البيانات لدى نظام البيتكوين، تكون في ملك العموم داخل النظام، واي شخص يريد تحميل نسخة من النظام البيتكوين يستطيع التحميل بيانات بكل سهولة، وهذه البينات مرتبة على شكل بلوكات، وكل بلوك يتوفر على 2300 تعامل.

وباختصار هذه التعاملات عبارة عن كودات والنظام البيتكوين يتوفر على عديد من بلوكات، ويسمى block Shain، وهذه التعاملات ولتحويلات عبر نظام البيتكوين يقوم اشخاص اخرين بالتعدين او تقييد معلومات الأشخاص الذين يتعاملون بالبيتكوين في النظام، والأشخاص الذين يقومون بجمع معلومات الحقائب الاخرى هما مثلهم مثل الاخرين فقط.

هما اختاروا اضافة خدمة تنزيل المعلومات في نظام البيتكوين،   وهذه الخدمة إضافية هي التي بها تصنع عملة البيتكوين، وكل شخص يقوم بالبحث واكتشاف الكود اللي هو عبارة عن تعامل بين الحقائب عبر العالم، يتم اضافة 12.5 عملة بتكوين في حقيبته، ولكن هناك جهد كبير كي تقوم باكتشاف هذا الكود، وتقريبا كل عشر دقائق يتم تقييد بلوك شين جديد، وهذه العملية يتم خلق معها 12,5 بتكوين جديد ويتم اضافتها عند حقيبة مكتشف الكود في نظام البيتكوين،

 العدد المطلوب لعملة البيتكوين

عندما يريد المعدنين اضافة الكود الى نظام البيتكوين، النظام يفرض عليهم شروط للحصول على 12,5 عملة بتكوين. هي ان تكتشف الكود داخل نظام بيتكوين، ويجب ان تتوفر على حاسوب ممتاز وسريع، وهناك معدنين على الصعيد العالمي ويستعملون الحواسب بالألف وبالتالي من الصعب ان تكتشف الكود بكل سهولة، يجب ان تقوم بمجهود اكبر بكثير كي تحصل او تكتشف الكود وهذه هي طريقة التي يحددها النظام كي تحصل على البيتكوين في حقيبتك.

وهذه العملية تسمى، bitcoin miners, واذا اردت العمل من المنزل بحاسوب جيد وممتاز فهناك الملايين عبر العالم يعدنون كي يكتشفوا الكود وفي هذه الحالة تعتبر انت من العدم، ان تحصل  او تكتشف كود البيتكوين، وكلما ازداد عدد المعدنين، كلما اصبح الكود من صعب اكتشافه بسرعة، وكلما ازداد عدد المعدنين تنقص نسبة الأرباح في البيتكوين، وهناك بعض الدول في العالم لا تستعمل او تستخدم عملة البيتكوين، وهناك بعض الدول ايضا من حضرت استعمال نهائيا عملة البيتكوين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-