آخر مقالات

نجاح شركة سامسونج العملاقة والاستمرار في نجاحها

سامسونج هي واحدة من اعرق واقوى سلسلة هواتف سامسونج العملاقة. منذ ان بدات تنمو وتنتشر. لقد مضى اكثر من 10 سنوات، على اصدار اول جهاز منها، تمكنت من خلالها سامسونج من كسر الاحتكار شركة ابل للهواتف الذكية، لنتعرف على صعود سلسلة جالاكسي اس  من سامسونج، التي غيرت قواعد اللعبة في عالم التقنية، وصعدت بالشركة للمركز الاول عالميا في الهواتف الذكية.

نجاح شركة سامسونج العملاقة

ظهر اول هاتف من فئة اس في عام 2010، عندما ارادت سامسونج الدخول مباشرة في منافستي ابل على الهواتف القوية والمتكاملة والموجهة عالميا، لم يكن هذا الهاتف اول جهاز لسامسونج بالطبع لكن كان الجهاز الاول الذي نافس شركة ابل، ويعمل بنظام اندرويد، وسمي الجهاز جالكسي اس.

وكان يحمل مواصفات جيدا في ذلك الوقت حينها، حيث انه جاء في شاشة لمسية من نوع سوبر امولد، ومشبعة بالالوان بحجم 4 انش، وفيها  تقنيات في مجال الشاشة وكاميرا خلفية بدقة خمسة ميغا بكسل، ومعالج واحد جيجهارتز، كما كان يتوفر ايضا على زير في الامام اسفل الشاشة، مع ازرار نفسية على جانبية للتحكم بالقوائم بسهول، ولقى الهاتف نجاحا كبيرا.

وقامت سامسونج ببيع اكثر من 25 مليون نسخة، من هاتف سامسونج اس الذكي، خلال ثلاثة سنوات فقط،  دفع هذا النجاح شركة الى اصدار نسخة احدث الجلاكسي اس 2 وبالفعل هذا ما تحقق مع جالكسي اس 2، الذي اعلن عليه في احدى المؤتمرات سنة، 2011، ان جهاز كلاكسي اس 2 هو بداية حقيقية لشركة سامسونج العملاقة.

بداية نجاح شركة سامسونج للهواتف الذكية

وضعت سامسونج اقدامها في عالم الهواتف الذكية، وجاءت اجهزة سامسونج. بشاشات كبيرة، بلغت اربعة فاصلة ثلاثه انش، ومعالج افضل وصلت سعته الى 1. 2 جيجاهرتز، وتم رفع سعة التخزين الى 16 ، 32 جيجابايت، كما تم تحسين الكاميرا لتصبح ثمانية ميجا بيكسل، وتمت اضافة الفلاش في التصوير والاضاءة وتم اضافة ميزات الانفس لتكون من اوائل الهواتف التي حملت هذه الميزة، هيكل الجهاز كان من البلاستيك.

لكنه بنوعية افضل من الجيل السابق، تمكنت الشركة من بيع ثلاثة ملايين واحدة من الجهاز في اقل من شهرين، وقامت كذلك ببيع عشرة ملايين وحدة بعد خمسة اشهر من الإطلاق، وفي سنة 2012، اطلقت شركة سامسونج جالكسي اس 3، وكان هذا الجهاز قفزة كبيرة عن الأجيال السابقة، من حيث نوعية التصميم والشاشة الذي زاد حجمها أربعة فاصلة ثمانية انش، واعتبر هذا الرقم كبيرا حينها، حيث تم تحديث المعالج واضافة مزايا الكاميرا وزيادة السعة البطارية.

يمكنك قراءة أيضًا: شركة سامسونج وابتكاراتها المتعددة.

اعتبر الكثرون ان هاتف جلاكسي اس 3، إنه هو الأفضل في تلك السنة، نظرا للقيمة العالية والامكانيات الكبيرة التي قدمها وتم الاجماع على ان هواتف سلسلة اس، تمثل هواتف الفئة الرائدة في نظام الاندرويد بدون منافسة، وفي السنة الثالثة اصدرت شركة سامسونج العملاقة هاتف جلاكسي اس 4، وغيرت الترقيم من الارقام الرومانية الى الارقام العادية.

لم يقدم الهاتف تحديثا كثيرا عن الجيل السابق واكتفى ببعض التحسينات في التصميم وسارة اكثر تنسقا في الشاشة التي اصبحت خمسة انش مع تحسينات للمعالج والبطاريا، والكاميرا، التي زادت دقتها 13 ميجا بكسل، لكن سامسونج عملت على اضافة مزايا جديدة لنظام التشغيل عبر واجهاتها الخاصة، كات دوران الذكي، و ميزة جوجل بلاي، وتطبيق الصحة، لم يحقق الجهاز النجاح غير المنشود ومواصفاته الجيدة، فباعت الشركه وحداتي اقل من السنتين الماضيتين، كميزات ايس 2 وايس 3.

شركة سامسونج توصل نجاحها في الهواتف الذكية

وفي سنة 2014، اصدرت الجيل الخامس الهاتف الذكي سامسونج اس 5. وجاء اس خمسة بتصميم مشابه لسلسلة الهواتف الذكية سامسونج اس، حيث كان الهاتف اقل تغيرا من ناحية الشكل الجيل السابق لكن شكل سامسونج اس 5، الشركة اضافت واجهة مقاومة للماء والغوبار لأول مرة، بمعيار اي بي 67، كما اضافة بصمة الأصبع، من خلال زر الهوم في اسفل الشاشة.

وبعد كذلك الشركة 12  مليون نسخة من الجيل الخامس بعد اطلاقة خلال ثلاثة اشهر، وكان هذا الصدمة للشركة سامسونج، التي توقعت ان تبيع اكثر من ذلك بكثير، وهنا دق ناقص الخطر لشركة سامسونج حول سلسلة سامسونج اس، بعد ان اصبحت الشركة محطة اتهام بتقليدها ونسخ اجهزة ايفون لهذه الفترة ووصل امر الاتهامات الى قضايا في المحاكم، ومع النجاح الكبير للايفون سكس، الذي صدر في نفس السنة، كان على شركة سامسونج العملاقة، ان تتحرك، وتقوم بتقديم شيئا كبيرا في الجيل القادم كي تعيد الحياة الى سلسلة سامسونج.

مواصلة الشركة سامسونج نجاحها في سلسلة سامسونج اس

وصلة شركة  سامسونج مجهودها وحدث تغير في هاتف سامسونج اس 6، حقق نجاحا كبيرا بالفعل.  ولقي ولادة سامسونج من جديد، حيث بدات سامسونج بالفعل بوضع ابتكاراتها الخاصة داخلة جهاز سامسونج اس 6، وأعلنت الشركة سامسونج العملاقه عن نسختين من جهاز اس 6، نسخة عادية و نسخة edge, حيث اتت بشاشة الجهاز منحنية الاطراف، وكان ابتكارا فريدا من نوعه، من حيث تجربة.

ابدى شكل الجهاز اكثر جذبا واناقة، تزامن مع اعتماد الزجاج والمعدن في صناعة الهيكل بدلا من البلاستيك،  طورت سامسونج الشاشة ايضا لتصبح بدقة كواد اتش دي، وزاد حجمها خمسة فاصلة واحد انش، كما تم ايضا تحديث المعالج وزيادة معالج الرام، لتصبح 3 جيجبايت، اضافة سامسونج ايضا ميزة الشحن السريع.

حيث اصبح الجهاز يشحن في وقت اقل من السابق وبقدرة 15 واط، واصبح الجهاز ايضا يدعم الشحن اللاسلكي بحكم الظهر الزجاجي، وكانت ايضا سامسونج من الشركات الاوائل التي اضافت هذه الميزات الجديدة، شركة سامسونج اقدمت على خطوة اثارت موجة الانتقاد لسامسونج، وهي الغاء دعم تركيب شريحة تخزين الخارجية، وبعد عده اشهر اعلانات الشركة سامسونج العملاقة على جهاز جالكسي اس 6 ايدج بلاص، وهي نسخة كبيرة ومطورة، مع شاشة اكبر بحجم 5,7 انش، مع زياده في السعة الرام وحجم البطارية.

مواصلة شركة سامسونج سلسلة الهواتف الذكية

وفي سنة 2016 اطلقت شركة سامسونج العملاقة الجيل السابع من سلسلة سامسونج. جالكسي اس 7، ونسخة مشابهة من جالاكسي اس 7 edge, وجاء مختلفا على النسخة العادية، من حيث الحجم من الجيل السابق، ولم يختلف كذلك كثيرا عن الجيل السابق، في التصميم لكن تم تحسين معظم المواصفات الداخلية، اصبح الجهاز يدعم مقاومة الماء والغبار، بمعيار اي بي 68.

واعيدت ميزة اضافة شريحة التخزين الخارجية، كم تم تطوير الكاميرا و رفع جودتها في التصوير بخصوص في الاضاءة المنخفضة، على رغمي من تخفيض دقة الكاميرا الى 12 ميغا بيكسل،  حيث سعة الشركة بفتح عدسة اكبر من السابق للكامرا، واضيفت كذلك ميزة always on display, وهي ميزة تسمح للشاشة بعرض محتوى بشكل دائم عند وضعيتة غير الاستخدام، كالساعة التاريخ وبعد الاشعارات.

خلال هذه الفترة كانت المنافسة بين شركة سامسونج وشركة ابل قد بلغت ذروتها، استطاعت سامسونج الاستحواذ على نسبة عالية من السوق مقارنة بالشركات الاخرى، وباعت خلال هذه الفترة اكثر من 50 مليون نسخة هاتف الجيل 7، وستجد عزيز القارئ بقية الشرح على شركة سامسونج العملاقة من سلسلة سامسونج اس في قسم الهواتف الذكية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-