آخر مقالات

شركة سامسونج وابتكاراتها المتعددة | قصة نجاح مذهلة

من اعتقد ان شركة سامسونج متخصصة في صناعة الهواتف الذكي فقط، فانه يخفى عليه الكثير من المعلومات وابتكارات سامسونج العملاقة.

شركة سامسونج وابتكاراتها المتعددة

مجموعة شركة سامسونج، واحدة من انجح الشركات، في العالم على الرغم من اسلوبها المختلف نوع ما. مثلا شركة ابل للهواتف الذكية التي تعتبر الانجح في سنوات الماضية نجحت في تركيز على عدد قليل من المنتجات والبرامج التي تستخدمها شركة ابل.

ولكن بجودة جد عالية متميزا، اما عن شركة سامسونج العملاقة تعمل على انتاج الكثير من المنتجات والبرامج، وليس فقط في قطاع الهواتف الذكية والالكترونيات، الشركة فيها العديد من الاقسام، خاصة بمجلات متنوعة عديدة.

اقرأ أيضًا: نجاح شركة سامسونج العملاقة والاستمرار في نجاحها

شركة سامسونج يوجد فيها الكثير من التخصصات والبتكارات، يوجد كذلك اقسام خاصة ببناء ناطحة السحب. وكذلك السفن الكبيرة، باضافة الى الهواتف الذكية، واجهزة التلفزيون، واجهزة الثلاجات وغيرها من المنتجات المتعددة لشركة سامسونج، هل تتخيل ان هناك مثلا موظفا يعمل بشركة سامسونج للهواتف الذكية يعيش في مجمع سكني، قامت ببنائه شركة سامسونج، تخيل عندما يمرض يذهب الى مستشفى تابع لشركة سامسونج، وتتولى بجميع الامور والحياة اليومية للعمال داخل مجمع شركة سامسونج.

معلومات لا تعرفها عن شركة سامسونج

تاسست شركة سامسونج يعني ثلاثة نجمات في سنة 1983 على يدي رجل الاعمال الكوري الجنوبي بيونگ تشون، ويتم تصنيفه على انه واحد من اعظم وانجح رجال الاعمال في تاريخ كوريا الجنوبية، والجدير بالذكر، ان الرجل كان يمتلك مطحنة الأرز قبل ان يقوم بتاسيس الشركة، التي اصبحت بعد 13 سنة فقط، ضمن اكبر عشر شركات في كوريا الجنوبية.

برج خليفة الموجود في الامارات العربية المتحدة بمدينة دبي، والذي يعد اطول برج في العالم، هو من انشاء قطاع البناء في مجموعة شركة سامسونج، تقوم الشركة سامسونج لصناعة المواد الثقيلة. بالتصنيع السفن في حوض التي تبلغ مساحته ملايين قدمين مربع، ويعمل كذلك لدى شركة سامسونج اكثر من 350 ألف موظف، في جميع انحاء العالم.

في حين ان شركة ابل يعمل بها حوالي 80 ألف موظف، وشركة ميكروسوفت العملاقة، يعمل بها حوالي 95 الف موظف، حسب ما اعلنت شركة سامسونج، انها دفعت لهؤلاء الموظفين 14 مليار ونصف من من العملة الكورية الجنوبية اي ما يعادل 12 مليار دولار.

عائدات شركة سامسونج في جميع ابتكاراتها

تعود عوائد شركة سامسونج لصناعة الالكترونيات، حوالي 17 في 100، اجمالي الناتج المحلي لدولة كوريا الجنوبية. تخيل الشركة واحدة فقط تساهم في ما يقارب خمس انتاج المحلي الاقتصاد كبير مثل كوريا الجنوبية، انفقت شركة سامسونج اكثر من 4 مليار دولار، على دعاية والاعلان، في سنة 2012، للاضافة إلى خمسة مليار دولار على عملي، التسويق، بما يجعلها ميزانية دعائية عملاقة بالنسبة باقي منافسيها.

بلغ صافي مبيعات سامسونج خلال سنة 2011، حوالي 247 مليار دولار، من بينها 197 مليار في قسم الالكترونيات، في حين ان كل مبيعات شركه ابل لم تتجاوز 128 مليار دولار، بلغت ارباح الشركة سنة 2012، ثمانية فاصلة 27 في المئة مليار دولار، ومعظم هذه الارباح من الهواتف الذكية، في حين انا ارباح شركة جوجل في نفس الفترة كانت ثلاثة فاصلة اربعة مليار دولار.

اكثر مبيعات لشركة سامسونج

قامت الشركة ببيع 215 مليون هاتف ذكي في سنة 2012، اي ما يعادل كل مبيعات منافسيها في مجال الهواتف الذكية، وتعرض كذلك سامسونج، 245 نوعا من الهواتف على موقعها في الانترنت، كما تعرضوا ايضا شركة ابل الهواتف بالوان مختلفة فقط، وتعتبر كذلك شركة سامسونج من اكبر مصممين التلفزيونات في العالم طوال العشر سنوات الماضية، وقد حققت الشركة نجاح بعد خطاب مديرها التنفيذي، بعد ان أسس هذه الشركة، حيث ذهب في اجتماع لمدة ثلاثة ايام، مع 100 من المدراء المسؤولين في الشركة.

واجتمع كذلك في قاعة المؤتمرات في احدى الفنادق الالمانية اخذت الشركة خطابه وحولته الى كتاب وقامت بتوجيه ادارة الشركة، وظلت تعمل به الى يومنا هذا، وكذلك هناك المعالجات في شركة ابل وايفون واي بوت، من تصنيع شركة سامسونج الالكترونيات.

تملك شركة سامسونج اكثر من 7200 براءة اختراع، منها خمسة الأف براءة اختراع مسجلة في اسم شركة في الولايات المتحدة الامريكية، والباقي مسجل باسمها في الاتحاد الاوروبي، وقامت كذلك شركة سامسونج ببناء مدينة بالكامل في كوريا الجنوبية، واطلقت عليها اسم مدينة سامسونج، المدينة تحتوي على مصانع، مقاهي والمطاعم، وهي متكاملة الخدمات، وكذلك الملاعب والاماكن الترفيهية، ومسحة خضراء.

وتهتم كذلك شركة سامسونج، بموظفيها بشكل كبير، وتوفر لهم الراحة الكاملة اثناء عملهم، كما توفروا لذويهم المساكن الفاخرة، في مدينتها الفارهة وتقم بتسجيل اطفالهم في المدارس التابعة للشركة، حيث تحرص على تعليمهم باحدث الطرق والوسائل المتوفرة في المدينة، وكذلك حارسة الشركة على توفير المواصلات، وكل مستلزمات الحياة اليومية، من الممارسات الرياضيه والترفهية.

بداية وتطوير شركة سامسونج الهواتف الذكية

شركة سامسونج الكورية، المتخصصة في صناعة الالكترونيات وهو الاسم الاول لمجموعة كوريا لمجال الصناعة، في 1 مارس سنة 1938 تاسست شركة من خلال بيونغ شون، ومدير شؤونها حاليا وفي سنة 1969 ميلادية، برزت سامسونج كلاعب اساسي في عالم صناعة الالكترونيات في العالم، منذ تاسيسها وتنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والالكترونيات المنزلية، وشاشات الحاسوب وشاشات البصرية الكبيرة.

وفي سنة 2007، تعد اكبر ثاني منتج للهواتف الذكية بعد موتورولا نوكيا. وفي مجال الدراسة طورت الشركة مع مؤسسات التعليم العالي في احدى الجامعات الكورية. تضم سامسونج الالكترونيات اليوم اكثر من 25 منتج في العالم، بلاضافة الى 59 مبيعات في اكثر من 46 دولة، وتعمل سامسونج وفقا لتقاربهما الرقمي، حيث قامت بربط الاشياء من خلال الشاشة الرقمية، وهي الاجهزة المنزلية، واجهزة المكاتب، واجهزة الهاتف النقال، والمكونات الاساسية في عالم التكنولوجيا والالكترونيات.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-