random
أخر الأخبار

نصائح للمبتدئين على اليوتيوب.

هذه نصائح للمبتدئين على اليوتيوب. 

نصائح للمبتدئين على اليوتيوب.


هذه النصائح تهم كل مبتداء، أو منشئ محتوى على اليوتيوب، هذه النصائح او الاسترتيجيا لو عملت بها ستكون قناتك ناجح. على اليوتيوب، في البداية اخي المبتدئ، في صناعة المحتوى يجب ان تركز على شيء واحد فقط، وهو رفع الفيديوهات،  

 وهذا الفيديو يحكي عن تجربة، 

انشاء قناة بجميع المراحل رابط 


للمشاهدة الفيديو اضغط هنا


على قناتك فقط،  ركز على ان تقدم محتوى واحد فقط، او نيتش معين، وترك كل اهتمامك في اتجاه واحد، لأن كل القنوات الناجحة، في اليوتيوب، دائما تجدها تقدم نيتش معين، انصحك في البداية، لا تهتم بالاشتراكات او المشاهدات على قناتك، في اليوتيوب، اشغل نفسك برفع الفيديوهات، ولا تضيع وقتك في الاشترك مع جروبات، في مواقع التواصل الاجتماعي، وتطلب منهم اشتراك في قناتك، لأنك ترهق نفسك فقط، وفي الأخير لا توجد نتيجة، اخي المبتدء ركز على صنع المحتوى، المناسب لك قبل ما تبدا ركز جيدا، واسال نفسك من لي ممكن يتفرج على فيديوهاتي، ما هو المحتوى لممكن اجد فيه نفسي، هل هو تربوي، ام تعليمي، ام يوميات،او معلوماتي،او تحفيزي، اعمل اخي المبتدئ محتوى اللي انت تحب ان تتفرج عليه،

هذه نصائح للمبتدئ في اليوتيوب.

نصيح الأولى. لا تنتظر المعدات، كي تبدا اكبر خطا، ممكن ان ترتكبه. هو ان تنتظر الكاميرا، والميكروفون، والمعدات، كي تبدا وهذا خطا كبير ،ممكن ان تصرف مبالغ مالية كبيرة، بدون نتيجة في البداية لأن المعدات لا تعمل الفرق، في صناعة المحتوى، عليك أن تبدا بما تملكه من معدات، المهم هو المحتوى بالهاتف فقط، ممكن ان تصنع الفارق، في المحتوى المهم هو ان تبدا، 

النصيحة الثانية لصانع المحتوى على اليوتيب.

عليك بتجنب حقوق الطبع والنشر، والابتعاد عن الفيديوهات الاخرين، في البداية لا انصحك بستخدامك العادل في الفيديوهات الخاصة بالاخرين، ما هو حقوق الطبع والنشر، اي شيء سواء سورة او فيديو، او موسيقى انت لا تملك لها  حقوق الطبع والنشر، عليك اخد موافقة من صاحب المحتوى كتابة، لليعامل عليه حقوق طبع ونشر، لأن اليوتيوب ترسل لك اندرات الاول والثاني والثالث، والعديد من القنوات استخدمت حقوق الطبع والنشر وتم اغلاقها، بسبب الانذارات، الاول والثاني الثالث ربما تجد قنا فيها اكثر من 100 الف مشترك او اكتر وتم اغلاقها وسبب تستخدم الصور وموسيقى او فيديوهات عليها حقوق الطبع والنشر.

النصيحة الثالثة للمبتدئ في اليوتيوب.

لا تبدا في صناعة المحتوى من اجل المال، اخي لا تبدا قناتك على اليوتيوب. من اجل المال فقط بل يجب ان تكون عندك رغبة قوية وتكون محب لصناعة المحتوى على اليوتيوب، الاسئلة المطروحة دائما عند الأشخاص صناع المحتوى، هل اليوتيوب يجلب المال الكثير هل هو مربح لا تجعل نفسك في موقف، تعتقد من خلاله انك عند بداية انشاء قناة على اليوتيوب تبدا بجني المال على الفور، لا من المفروض ان يكون السؤال هل اليوتيوب تجلب منه المال مقابل الاتعاب والصبر على المحتوى الذي تقدمه، الجواب نعم لكن بعد مجهودك، واستثمارك لطاقتك، وعقلك ووقتك، وبعد سنة او سنتين نعم ممكن ان تستفيد اذا كنت من صنعاء المحتوى الممتازين، وان تبني جمهورك بشكل كبير، أو  المتتبعين لقناتك على اليوتيوب،الأن اليوتيوب مثله مثل، جميع خدمات والقطاعات في الحياة اليومية، لانه يحتاج جهد وصبر كي تستفيد منه كباقي القطاعات، والتجارة الالكترونية، والى غير ذلك ولا تقارن نفسك بصناع محتوى الاجانب، لان العائدات بينها وبين محتوى العربي فرق كبير، على العموم اذا كان لك شغف ان تشارك الناس او الجمهور تجربتك، وانت محب لهذه التجربة اكيد في النهاية، ستستفيد من العائد المادي.

النصيحة الرابعة للمبتدئ على اليوتيوب.

قم بتقديم محتواك على القناة اليوتيوب. حتى لو كان اكثر الناس يقدمون مثلك. المهم انك تقدمه باسلوبك الخاص، وبأسلوب مختلف، عن باقي الاخرين، لأن طريقة عرضك، وطريقة شخصيتك، وطريقة كلامك، طبعا سيكون الأمر مختلفا، لأن اسلوبك وطريقتك، وشخصيتك انت بالكامل، ستكون مختلف تماما، على الأخرين وهذا ما يجعل الفرق في صناعة المحتوى، على اليوتيوب، وعليك بتنزيل الفيديوهات، على قناتك في اليوتيوب، لأن صناعة المحتوى تحتاج إلى صبر طويل، كي تنجح وتكسب جمهورك الخاص، بك او بالمحتوى الدي تقدمه، ولا تكن خجولا امام الكاميرا، بطريقة، وقوفك، وكلامك وصورتك، لا انصحك ان ثقف امام  الكاميرا، وانت مرهق خليك حتى تكون في حالة جيدة، ومن ثم ابدا العمل.

كدالك على المبتداء في قناة اليوتيوب.

الاهتمام ما بعد رفع الفيديو على القناة، لا تظن انك بعد رفع الفيديو انتهيت من العمل. على المحتوى، الذي رفعته يجب ان تهتم اولا بعنوان الفيديو، يجب ان تكون هناك كلمات دلالية، ويكون العنوان مطابق مع محتوى الفيديو،  الصورة المصغرة، كذلك يجب ان تتكلم على الفيديو وتكون بشكل جيد، حتى تثير الإنتباه للمشاهدين، كذلك وصف الفيديو، جميع الأمور التي تتعلق بالفيديو، الذي نزلته على قناتك،على اليوتيوب، وان يكون مضبوط بشكل جيد، كذلك يجب الاهتمام بالصوت لأنه مهم، ويرفع من مستوى الفيديو حتى يكون المحتوى وصل إلى المشاهدين بشكل جيد وممتاز.

في البداية  مبتدئ على اليوتيوب.

يجب أولا أن تحقق الشروط اليوتيوب، التي تحتاج كذلك هي الى جهد وصبر. في بداية انشاء القناة، من تحقيق 4000 ساعة مشاهدة، ما يعادل 240 الف مشاهدة، ولا تقل المشاهدة على ثلاثة دقائق، كدالك تحصل  على 1000 مشترك، لكي يتم ربط قناتك بحساب جوجل ادسنس، ليتم بعد حصولك على الموافقة، وقبول قناتك في اليوتيوب، يتم تحقيق الدخل، من خلال انشائك المحتوى وتنزيل الفيديوهات، على القناة، والحصول كذلك على مشاهدات كتيرة، كي تحقق الدخل بشكل جيد، يجب عليك تنزيل فيديوهات بشكل جيد سواء بالصوت او بالصورة، او بالمكان، او حتى المحتوى الذي تقوم  بتنزيله على قناتك في اليوتيوب.

author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent