آخر مقالات

طرق الربح من اليوتيوب ونصائح للمبتدئين للربح من الانترنت والفيديوهات

الربح من الانترنت اصبحت كثيرة ومتعددة، وعلى راسها منصة اليوتيوب، الناس تحتاج الى الربح السريع عن طريق اليوتيوب، ولكن هذه الطريقة تحتاج الى الصبر والعمل بجدية وفي هذا الفيديو سنتعرف على الطرق الربح من اليوتيوب، الربح من الانترنت عموما هناك افكار وطرق متعددة ولكن افضل منصة ممكن ان تعمل عليها مشروع او تبدا بها هي منصة اليوتيوب.

طرق الربح من اليوتيوب

لأن اليوتيوب، ممكن ان تبداء بدون رأس المال في الأول، هناك اشخاص اصحاب القنوات تفهم كيف تجني الأموال من القنوات على اليوتيوب، لأن هذه المنصة مربحة جدا ولكن قبل ان تبدا العمل عليها يجب الالتزام بشروط اليوتيوب، السياسات الخصوصية والمنتدى، وهذه الشروط بالنسبة الأصحاب القنوات هي تحقيق 4000 ساعة مشاهدة وألف مشترك، في اخر 12 لشهر.

وبعد تحقيق هذه الشروط، تقوم بالانضمام الى شركاء اليوتيوب، لتحقيق الدخل على قناتك، وهذه الشروط أول ما تحصل قناتك على 1000 مشترك و 4000 ساعات مشاهدة، تبداء قناتك بمراجعة من طرف فريق ادارة اليوتيوب، يبدا فريق اليوتيوب بمراجعة قناتك، كذلك المحتوى المنزل عليها من فيديوهات وصور مصغرة، ومدة المراجعة في اليوتيوب.

من اسبوع الى ثلاثة ايام تقريبا، وبعد المراجعة يقوم فريق اليوتيوب بارسال رسالة لك على استوديو اليوتيوب، الخاص بك،  يخبرك فيها ان قناتك استوفت الشروط، والأن يتيح لك الانضمام الى شركاء اليوتيوب، وضع اعلانات على فيديوهاتك لتحقيق الربح منها، وأول ما تبداء تنزيل الاعلانات في قناتك على الفيديوهات الخاصة بك، تقوم بجني الأموال، عن طريق المشاهدة.

الربح من قناتك على اليوتيوب

اذا اردت انشاء قناة، اليوتيوب تكون ناجحة 100%، عليك الاهتمام بمحتوى معين، او نيتش معين، وهدف محدد. كي تستطيع الوصول بالقناة الى الأمام وحصد مشاهدات ومشتركين لقناتك، وهذه المعلومات هي عن تجربة فعلية، يمر منها كل مبتدئ على اليوتيوب، واصحاب القنوات جميعا، ولكن هناك فيديوهات على اليوتيوب، تقوم بشرح كيفية الحصول على 4000 ساعة وألف مشترك.

تقريبا من خلال يوم او اسبوع، ولكن هذه المدة من الصعب  الحصول على الشروط القناة، خلال هذه الايام، شروط القناة تتطلب منك تنزيل الفيديوهات بشكل مستمر، وتتفاعل مع الجمهور او المتتبعين في قناتك، وتكون موجودا دائما، وهذا المجهود في البداية لن يجني لك ارباحا او اموال، لأنك تجمع جمهورك كي تحقق الشروط، وعليك تقديم محتوى محدد، مثال تقدم الفيديوهات التعليم، او فيديوهات ثقافة عامة، المهم عليك تخصص في مجال محدد، كي تنجح على اليوتيوب.

عدد الأرباح المشاهدات في اليوتيوب

العديد من المتتبعين، او  مشاهدين يتساءلون كم هي عدد الأرباح مشاهدات على كل الفيديو. صراحة اسرار اليوتيوب كثيرة ومتعددة في هذا الفيديو سنتعرف معا على البعض من هذه الأسرار، هناك من يسال، كم هو المبلغ المحدد لكل مشاهدة على اليوتيوب، بالنسبة لإدارة اليوتيوب، فهي تحدد مبلغا ماليا لعدد من المشاهدات.

ولكن المتحكم الرئيسي في عدد الأرباح هي سرعة المشاهدة، مثال مبلغ 100 دولار، يختلف  من فيديو الى اخر، ربما يحقق الفيديو 100 ألف مشاهدة، خلال يوم واحد، والفرق الثاني، ربما يحقق الفيديو مئة ألف مشاهدة ولكن خلال شهر او شهرين او اربعة اشهر.

وربما الفيديو يحقق مليون مشاهدة خلال شهر وممكن ان يحصل على ارباح تصل الى 150 دولار، وممكن فيديو اخر يحصل على مليون مشاهدة، في ظرف سنة ويحقق أرباح تصل الى 70 دولار، اذا الفارق في الأرباح هي الفترة الزمنية او السرعة التي تم مشاهدة بها الفيديو، من طرف المشاهدين.

ظهور الفيديو على محرك البحث في اليوتيوب

هناك أمور تسأل عليها دائما، المبتدئين في قنوات اليوتيوب، كيف يظهر الفيديو الخاص بك. على محرك البحث، وما هي الخوارزميات، التي يستخدمها اليوتيوب، لأن ادارة اليوتيوب، هي لا تميز بين فيديوهات الموجودة على منصة اليوتيوب، بل تراقب تفاعلات المشاهدين والمتتبعين في القنوات، عندما تلاحظ أن شخصا يقوم بمشاهدة الفيديو إلى النهاية.

تقوم بقتراح عليه الفيديوهات المشابهة للفيديو الذي يشاهده، لأنها تعتقد أن المشاهد يريد مشاهدة هذا النوع من الفيديوهات، وهنا يكون الفارق في ظهور الفيديوهات على  محرك البحث، وهناك كذلك يتميز الفيديو على الأخر ويكون الفارق بينهما في المشاهدة، وهناك أمور أخرى تعتمد عليها او تحبها ادارة اليوتيوب، وهي المدة الزمنية للفيديو او عدد الدقائق، اذا كان الفيديو مدته أكثر من ثمانية دقائق يكون أفضل بالنسبة لليوتيوب، لأنها تضع عدد كبير من الاعلانات، وهذا النوع من الفيديوهات كذلك يحقق أرباح كبيرة.

نصائح للمبتدئين في اليوتيوب

لا تقوم بجلب المشاهدة للقناة، من قبل مواقع او تطبيقات، او شيء من هذه الناحية. استمر في رفع الفيديوهات، وحاول ان تكون بجودة عالية، وتصوير الفيديو يكن مميز كذلك الصورة المصغرة تكون بجودة عالية، كي تجلب انتباه المشاهدين في اليوتيوب، كذلك يجب عليك الاهتمام بجودة، الصوت لأن الكثير من المشاهدين، يطيل المشاهدة على الفيديو الخاص بك.

لأن صوته يكن متميز او طريقة التصوير تكون رائع، وكذلك يجب عليك ان تهتم بالمحتوى الأكثر بحثا واهتماما عبر منصة اليوتوب، ولكن لابد ان يكون في تخصصك لأنه كلما كنت متقنا للمجال كلما تقدم فيه أشياء كثيرة جدا، ومن الأمور المهمة لدي، هي و مراعات الوقت، يعني اذا كان الفيديو يحتاج مني 3 دقائق،  فيجب عليا ان اكتفي بثلاثة دقائق كي لا يكون مملا الأخرين.

واذا كان الموضوع الذي ستقدم لابد من 10 دقائق اذن لابد من عشرة دقائق، وفي البداية اخي حاول ان تنسى شيء اسمه الربح من القناة او الربح من ادسنس، حاول ان تقدم الجودة حاول ان تركز على الفيديوهات افضل حاول ان تركز على محتوى مهم ومفيد لكل المشاهدين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-