آخر مقالات

طريقة انشاء قناة اليوتيوب للمبتدئين والربح منها عن من خلال ادسنس

انشاء قناة على اليوتيوب ناجحة وتحقيق الشروط 4000 ساعة مشاهدة 1000 مشترك وتحقيق الدخل عليها، اليك بعض نصائح المهمة لانشاء قناة اليوتيوب، وضبط الاعدادات والقبول في Google AdSense جميع هذه الاعدادات سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

انشاء قناة اليوتيوب للمبتدئين والربح منها

في هذه الموضوع، سوف تجد شرح مفصل على كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة، ما عليك سوى متابعة هذا الفيديو الموجود في هذه المقالة للمبتدئين، يتكلم عن انشاء قناة اليوتيوب 2021، خطوة بخطوة، هناك شرح مفصل عن انشاء ايميل القناة بكلمة مرور قوية، كذلك انشاء القناة وضبط الاعدادات على جوجل كروم.

شرح انشاء قناة على اليوتيوب بالهاتف فقط وضبط الاعدادات

النصائح المهمة للمبتدئين، هناك الكثير من صانعي المحتوى يقوم بانشاء فيديوهات بشكل رائع يقوم برفعه على القناة، لكن هذا الفيديو او الفيديوهات لا تحصل في الغالب على مشاهدات كثيرة ومشتركين، ولا تجد اي تحسن عنده في القناة برغم ان القناة عنده كباقي القنوات على منصة اليوتيوب.

وعدم جلب الفيديو مشاهدة كثيرة يرجع الى عدة اسباب كثيرة، السبب الاول هو العنوان وصف الفيديو وسبب الثاني هو الصورة المصغرة، في غالب الاحيان تكون الصورة المصغرة ما فيهاش اثاره او تجلب انتباه المشاهد في اليوتيوب، فقط هي صورة عادية او مؤخذة من صور جوجل او صور اخرى على الفيديو او القناة.

 اما بخصوص العنوان يجب ان يحتوي على كلمات دلالية ماخذة منه الفيديوهات المقترحة في نتائج البحث الاولى على اليوتيوب وكذلك الوصف يجب ان يكون فيه شرح كامل للفيديو ووضع كلمات دلالية ماخذة كذلك من الكلمات المفتاحية في نتائج البحث الاولى ، على منصة اليوتيوب.

نصائح انشاء قناة على اليوتيوب بالهاتف

اول خطوة انشاء الايميل جديد حتى لو كان عندك جيميل على جهاز الهاتف انصحك بانشاء جيميل جديد، كي تتفادى مشاكل في يوم من الايام في قناتك التي انشاتها على اليوتيوب، يجب ان يتوفر حسابك الايميل على كلمة مرور قوي يصعب اختراقها من اي موقع او شخص في الانترنت.

هناك بعض التساؤلات يطرحها المبتدئين في اليوتيوب وهي كثيرة ومتعددة سنقدم لك في هذا المقالة نصائح يمكنك الاستفادة منها انت في بلد غير متوفر في برنامج شركاء جوجل ادسنس، هل ينفع انشاء قناة رفع الفيديوهات وتحقيق الربح عليها؟ هل نربح عن طريق الاعلانات ام عن طريق المشاهدات الموجودة على الفيديو؟ والارباح الموجودة في القناة لا تظهر في جوجل ادسنس لان الارباح الموجودة في القناة اعلى من الارباح الموجودة في حسابك على جوجل ادسنس.

هل رقم البين كود اللي هو الرقم التعريفي الشخصي، لمن خلاله يمكنك تفعيل حسابك على جوجل ادسنس، كي تتمكن من استلام الارباح الموجودة في حساب جوجل ادسنس، هناك عدة اسئلة متعلقة بانشاء قناة اليوتيوب، وكيفية انشاء المحتوى وعده اسئلة سنجيب عليها وتستفيد بالطريقة الصحيحة، وتتمكن من انشاء قناتك وتكون ناجحة على منصة اليوتيوب. 

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالجوال

هناك العدد من الشروط اليوتيوب كي تحقق الدخل في قناتك، اول شيء الامتثال لسياسة تحقيق الربح في اليوتيوب يجب ان يكون الفيديو الذي سوف ترفعه في قناتك، ان يكون حصري ومن صنعك انت، ولا يمكنك تحميله من مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك او تويتر، او فيديوهات اخرى على اليوتيوب او تحميل عدة مقاطع من فيديوهات الموجودة على القنوات في اليوتيوب.

وبالتالي عند تحقيق الشروط بطريقة التي ذكرنا وعند وصول 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك، و تقوم بتقديم قناتك الى المراجعة، يتم اجابتك بالرفض او محتوى معاد استخدامه وفي هذه الحالة يلزمك حذف جميع الفيديوهات ورفع فيديوهات اخرى تابعة لك انت، وغير موجودة في قناة اخرى على اليوتيوب.

ما هو المحتوى المعاد استخدامه على سبيل المثال، كرة القدم المسلسلات والافلام الاغاني، وغيرها من المحتويات الاخرى الخاصة باصحابها وعندما تقوم برفع الفيديو على قناتك يجب ان لا يحتوي هذا الفيديو على كلام فاحش، او كلام يحض على الكراهية، او التحدث في السياسة والتحريض على جهة معينة، او يحتوي على كلام في المخدرات او كلام عن الاسلحة.

خطوات إنشاء قناة يوتيوب

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب جوجل، والذي يمكنك من خلاله إنشاء قناة يوتيوب. يمكنك إنشاء حساب جوجل مجانًا من خلال زيارة موقع جوجل الرسمي، بمجرد إنشاء حساب جوجل، يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube من خلال موقع الويب أو التطبيق

الخطوة الثانية: إنشاء قناة جديدة بعد تسجيل الدخول إلىYouTube، انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ثم، انقر على إنشاء قناة.

الخطوة الثالثة: اختيار اسم القناة سيُطلب منك اختيار اسم للقناة، يجب أن يكون الاسم فريدًا ولا ينتهك شروط استخدام YouTube.،ستحتاج أيضًا إلى اختيار صورة مصغرة للقناة، يجب أن تكون الصورة المصغرة بحجم 800 × 450 بكسل، أخيرًا، ستحتاج إلى اختيار غلاف القناة، يجب أن يكون غلاف القناة بحجم 2560 × 1440 بكسل.

انشاء قناة اليوتيوب للمبتدئين بالهاتف فقط لا تحتاج في البداية الى جهاز كمبيوتر ولا حاسوب فقط بالهاتف الذكي، يمكنك ضبط جميع الاعدادات التي ذكرنا، وكل هذه الامور التي شرحناها في هذه المقالة يجب الالتزام بها وستقبل قناتك 💯 في 💯 على جوجل ادسنس.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-