random
أخر الأخبار

تعرف على سبب انخفاض سعر عملة البيتكوين 2021

 تعرف على سبب انخفاض سعر عملة البيتكوين 2021


كيف انهارت عملة البيتكوين الرقمية



انخفاض سعر عملة البيتكوين، تراجعات بالجملة في العملات المشفرة. افقدتها نحو تريليون دولار من قيمتها السوقية، من الدروة التي سجلتها من وقت سابق في هذا الشهر.





سبب نزول عملة البيتكوين الرقمية، و هواة مثل هذه العملات البيتكوين. الى مستويات خلال اربعة اشهر لتنخفض بشكل مفاجئ الى 30 الف دولار، لذلك تجاوزت تراجعات البيتكوين من كرواتيا الى 50 في المئة خلال 14 في ابريل الماضي، حين وصلت الى 65 الف دولار.




وسبب هبوط العملات الرقمية اليوم، واتجاهت عمله البيتكوين لتسجيل التراجع لها مند نوفمبر شهر الماضي 2018, انهيار البتكوين جاء بعد ان ذكر البنك المركزي الصيني،ان العملات المشفرة لم ولن تستخدم كواسيلا للدفع.




لانها ليست كعملة اساسية ويجب على الحكومات والشركات، المدفوعات عدم بيع منتجاتها بالعملة الرقمية المشفرة، التصريحات الصينية كانت بمثابة صب الزيت على النار الذي اشعلها "الون ماسك" في هذا الاسبوع، اتفاجا الجميع في قبول الدفع عملة البيتكوين اداة الدفع مقابل شراء سيارة تيسلا.




بعد ان كان من اكبر مناصريها، ليس ذلك فحسب وانما التكهنات التي دارت، حول بيع تيسلا حيازاتها، من عملة البيتكوين التي استحوذت عليها، الحوالي مليار و500 مليون دولار، ضغط على البيتكوين قبل ان يتدخل ماسك، وعلينا ان تسلا، لا تزال تحتفظ بالعملات المشفرة.



عدوة التراجعات الحادة في العملات الرقمية اصاب ايضا عملة الايثيريوم، داج كوين، ما ادى الى تراجعات في اسهم منصة coin base, منصة التداول المدرجة ناسداك، التي تراجعت بقوة.




حسب الخبير جوفي مورغن، توجه المستثمرين الى الخروج من عملة البيتكوين. و تواجه إلى الذهب، وسط تخوف تزايد نسبة التضخم، سجلت اسعار الذهب ارتفاعا بنحو 6 في 💯 هدا الشهر، من جانبه حضر المركزي الاوروبي ان الحماس تفوق على اي فقاعة مالية شهدها تاريخ .



لكنه قال ان مخاطرها على النظام المصرفي محدودة وذلك ان تعرض البنوك، على العملات الرقمية لا يزال قليلا.




كيف انهارت عملة البيتكوين الرقمية






في اقل من اسبوع، نزلت عملة البيتكوين اكثر من 9000 الف دولار، بنسبة مئوية وصلت الى 18 في المئة نزول. بينما في المقابل عملة المشاهير، عندما نزلت على الانترنت، دوج كوين طلع سعرها اكثر من 20 في المئة خلال نفس الفترة.





هل عملة دوج كوين الرقمية، اخذت الاضواء من عملة البيتكوين. وما هو دور ماسك و تيسلا في هذا تغير، في فترة قصيرة كلنا سمعنا عن استثمار تسلا في العملات الرقمية البتكوين بالتحديد لما اشترت ما يقارب 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين.




سمعنا عن هذا الخبر ان شركة تيسلا تقبل الدفع العملات الرقمية. المفاجئة كانت عندما سمعنا خبر صادم، ان شركة تيسلا توقفت عن استعمال، عملة البيتكوين ك وسيلا لدفع، بعد 4 سنوات من الاعلان تيسلا الماضي، و سبب حسب ماسك، هو التاثير البيئي للبيتكوين.




بناء على الاحصائيات من جامعة كامريتش، الاستهلاك الكهرباء لتعدين عملة البيتكوين زاد بشكل كبير في الاونة الاخيرة،لان الكهرباء تاتي من مصادر غير نظيفة، مثل النفط والفحم وغيرها، بالتالي بينما شركة تسلا تحارب الطاقة الغير النظيفة، لهذا السبب اوقفت تيسلا التعامل بالبيتكوين.





ومع هذا الاعلان انخفض بشكل كبير سعر عملة البيتكوين. لكن الغريب في الموضوع ان شركة تيسلا لا زالت تحتفظ ب عملة البيتكوين التي اشترتها مؤخرا، حسب تغريدة الى الماسك على تويتر،وسيتم الاحتفاظ ب عملة البيتكوين، حتى يتم استخدام طريقة نظيفة للتعدين البيتكوين.





البعض يقول ان هذه الخطة من الون الماسك، انهم يقوم برفع سعر البيتكوين ثم يبيعون ولكن الغريب في الامر ان شركه تيسلا لا زالت تحتفظ ب عملة البيتكوين، اتمنى ان تستفيد من هذا الشرح حول انخفاض سعر عملة البيتكوين.


مواضيع ذات صلة


تراجعت عملة البيتكوين الرقمية وعملية بيع قوية


قيمة سعر عملة البيتكوين الرقمية .


طرق تعدين عملة شيا الصينية الجديدة.





















 








 





author-img
mustapha Rhiya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent