آخر مقالات

طرق تعدين عملة chia الصينية الجديدة

 تحويل عملات رقمية اصبح من ضروري، بدات العديد من الحكومات حول العالم. تفكر في انشاء عملات الرقمية خاصة بها و تعامل بها في البورصة العالمية لان اقوى عملة في العالم حاليا هي "البتكوين"، وهدا ما دفع الصين لاصدار عملة Chia .

طرق تعدين عملة chia الصينية الجديدة

حسب المعلومات الاولية الصين تريد ان تستهدف ب عملة "شيا" الرقمية اوسع نطاق لتبادلتها التجارية، وتكون معتمدة في اسرع وقت في المعاملات المالية، وشركاتها سواء تجارية او حكومية.

الصين توريد، تداول سعر العملات الرقمية كي تنافس نظيرتها "البتكوين"، العملات المشفرة لها ارتباط مع الانترنت، وبالتالي الارسال يكون عن طريق الايميل، هذه المعلومات المقروءة من الصعب اختراقها ولا يمكنك تتبع عدد التحويلات و امنة 💯 في 💯، كذلك طريقة في المعاملات التحويل تستخدم بين 2 طرفين، بدون تدخل الطرف 3، سواءا اسماء الابناك المركزية او البنك الوسيط.

العملات الرقمية تعتبر لها مستقبل، لكن دائماً تخلف مشاكل لبعض الدول او الحكومة التي تسيطر على العملات النقدية، ولا توريد تبديل بالعملات المشفرة او الرقمية.

منذ اسبوعين تم اطلاق من شركة Chia التي يوجد مقرها في الصين، عملاتها الرقمية التي تريد من خلالها خلق النقود رقمية، كي تصبح اول عملة مشفرة خاصة اسمها "شيا"، وتكون بذلك حاصلة على الموافقة من الدولة او الحكومة الصينية.

ما توريد معرفته عن عملة شيا الصينية

منصة "شيا" للتعدين العملة الرقمية بدات العمل التجريبي في 19 الماضي، الصين توجهت نحو العملات الرقمية، للاستثمار عليها وتستخدمها كذلك في تحويل العملات المشفرة.

وجاء التوجه بعد ارتفاع الكبير في عملة البيتكوين الرقمية، التي بلغ سعرها اكثر من 56 الف دولار. ل 1 بتكوين، الذي كان يساوي 7 الاف دولار قبل سنتين، كذلك قامت السلطات الصينية بتنزيل عملتها "ألوان" رقمية في شهر فبراير الماضي، وبهذا تصبح الصين اول دولة تطرح عملة مشفرة.

حسب المعلومات المتوفرة، ستخدع عملة Chia, من اجل تطوير شيا الى ثلاثة سنوات، وتم جمع في هذه المدى 3 ملايين دولار، في المراحل الاولى لسنة 2018، طوال هذه المدة وفي الظرف مرحلتين استطاعة جمع فيها 28 مليون دولار، عملة شيا تختلف عن باقي العملات المشفرة الاخرى، لانها غير امنة و يصعب التحكم فيها، اما العملة الجديدة التي اطلقتها الصين، مؤمنه ومعترف بها من طرف الحكومة الصينية.

هذا ما يجعل الناس يطيقون فيها لانها تخضع للبنك المركزي، و التابعة للدولة ومراقبة، ولا يمكن استعمالها في تحويل غير قانوني، على سبيل المثال في غسل الاموال، او تمويل الارهاب، او استعمالها في التجارة غير قانونية، كذلك التعدين على عملة "Chia" لها نظام البلوك تشين، وبذلك تشبه البيتكوين في عملية الزراعة.

كدالك مساحة التخزين الثابت للاقراص، اثناء تعدين العملة، وتستهلك كمية قليلة من الطاقة، بعكس البيتكوين الذي يستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية عند تعدين العملة.

تداول سعر عملة chia الصينية

و تطمح "الصين" كي تصبح عملتها الجديدة هي البديل المعاملات المالية التقليدية، لتوفير منصة امنة لتداول عملة "شيا"في التحويلات والمعاملات التجارية حول العالم، كذلك تقليل من استهلاك الطاقة وتلوثات البيئية، هذا ما جعلها مقارنة بالعملات الاخرى الافضل مثل الايتيريوم والبتكون والملايين من العملات الرقمية.

وقالت شركة chia, ان العملات الرقمية يجب ان تكون اسهل في استخدامها على الاوراق النقدية، كذلك من حيث فقدانها من المستحيل ان يتم سرقتها، وقالت شركة شيا ايضا، العملة تتم استهداف الخدمات ك البرمجيات البرامج والمعاملات الذكية لكبار المستشارين المؤسسات المالية.

الصين تريد ان تعمم عملتها الرقمية في السنوات القادمة، كذلك ستسمح بشكل دائم للداعمين في معاملة الصندوق التداول. و تنزيل عملة شيا في البورصة، لانه يوجد عدد كبير من العملات الرقمية حول العالم، ما يقدر ب 5120، بقيمة مالية فاقت 2.275 تريليون دولار، الحصة الكبرى من نصيب عملة البيتكوين، بقيمة 46 في المئة بمقدار 1.05 ترليون دولار.

المستثمرين يجدون العملة الرقمية، احسن وسيلة للاستثمار عليها خاصة بعد انخفاض سعر الذهب والدولار. مع بداية جائحا تزايد اقبال التحويل الاموال سواء على مستوى التجارة، او في تداول العملات، ويعود ظهور العملات الرقمية بداية سنة 2008, حيث ظهرت عملة البيتكوين في اليابان في ذلك الوقت، لم تحصل على قيمتها السوقية من ذهب او العملات الاجنبية ولا علاقة لها بالمصاريف المركزية.

كيف يتم تعدين عملة chia الصينية

كيف يتم تعدين عملة شيا تعدين عملة شيا، شيا تشبه تماما تعدين عملة البيتكوين، لانها تعتمد على نظام البلوك التشين، عملة شيا مقتصدة بشكل كبير في الطاقة مقارنة مع البيتكوين، لهذا يطلق عليها اسم البيتكوين الاخضر.

تعدين على شيا يستخدم تقنية جديدة، هذه التقنية تسمى اثبات المساحة و الزمن، اثبات المساحه عن طريق استخدام الهارد ديسك المستخدم في الجهاز على الحاسوب، عن طريق اداة اسمها القطعة، هذه القطعة تحتوي على مجموعة من الارقام مشفرة.

طريقة تعدين على عملة Chia, تشبه على سبيل المثال الزراعة، عندما تقوم بزراعة هذه القطع. تقوم بعدها العمليه الحصاد وهذه المرحلة الثانية، تقوم بفحص قطع عملة Chia, وهذه القطاع تعطينا عملة من البلوك التشين، كل بلوك يتم تنزيله على الشبكة يعطينا عملة لكن يجب ان يكون نفس الرقم الموجود على القطعة التي قمت بزراعتها في المزرعة عملة شيا.

و كلما زادت القطع التي تقوم بزراعتها كلما زادت فرصتك للحصول على عملات اكثر. بالمناسبة بما اننا قمنا بشرح عملية تعدين عملة chia, هناك معلومات يجب الاطلاع عليها لمن يريد العمل في تعدين العملات الرقمية وبالخصوص عمله شيا، ان جائزة كل بلوك يتم فتحه جائزته هي 2 من عملة شيا، وهذا الرقم ينقص كل 3 سنوات.

صراع الاراضي وحصد يعني نحن مزارعين لعملة، شيا، نعم حرفيا اسمنا "الفارمان"، يعني المزارعين، من هنا اتى لقب البيتكوين الاخضر، لان عملية زراعة هذه القطع و حصادها لا يستهلك طاقة بشكل كبير مثل عمله البيتكوين التي تستهلك الطاقه تقدر 5 في 💯 من الكهرباء على كوكب الارض.

مميزات وعيوب عملة chia

بالحديث عن المزايا والعيوب تتميز شيا ب الاستهلاك القليل للطاقة و بالخصوصيا،على عملة البيتكوين، لأن عملة البيتكوين حتى لو صعدت كانت تتميز ب اللامركزية لكن للاسف البيتكوين كان لازم تعدين عليه باجهزة الحاسوب العادية، مع تطور المعالجات الامر خارج عن السيطرة وبدا كبار المستثمرين و شركات كبيرة متحكمة في العملة على مستوى العالم.

كذلك من مميزات عملة شيا، ان عدد القطاعات حوالي 21 مليون قطعة. مدعومه بالكامل من البنك الشعبي الصيني وسعرها وبالحديث عن عيوب العملة كانت من المفروض ان تنزل ب 20 دولار، اول ما تنزل لكن اول ما تم فتح التداول عليها نزلت 1800 دولار، وبالتالي بعدما اكتشفوا الناس السعر العملة، زاد الطلب على الهاردات وارتفعت المبيعات بحولي 500 في 💯 يعني تضاعف السعر خمس مرات على المعتاد اذا اردت تسجيل في موقع chia، والتعدين وكسب عملات رقمية هدا رابط الموقع، التسجيل في الموقع.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-