آخر مقالات

ما هي منصة التسويق بالذكاء الاصطناعي AI marketing

في هذا الموضوع سوف نتكلم على موقع اي ماركتنج الذي يوفر للشباب الآن، 35 % من الاسترداد النقدي  وبدون تعقيدات، وشرح التسويق بالذكاء الاصطناعي الكاش باك بصفة عامة.

ما هي منصة التسويق بالذكاء الاصطناعي AI marketing

شرح موقع ai marketing

اذن هذا الموقع اول شيء يجب عليك معرفته انه علامة تجارية، هذه الشركة هي من تأسيس امريكي وروسي، الامريكيين اسس الشركة الكاش باك، اما بالنسبة للروسيين قاموا ببرمجة الروبوت، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، دور الروبو يقوم بالتسويق وجلب الارباح.

في هذا الموضوع سوف اشرح لك عزيزي الزائر، جميع التفاصيل التي تتعلق بالتسويق الذكاء الاصطناعي، لمعرفة المزيد عن كيفية التسجيل الدخول، والربح من موقع اي ماركيتينك، اضغط هنا AI marketing.

يمكّن تطوير البيانات الضخمة وحلول التحليلات المتقدمة المسوقين من فهم جمهورهم المستهدف بشكل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى؛ في قلب هذا التقدم يتم تسويق الذكاء الاصطناعي، تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي البيانات وملفات تعريف العملاء لمعرفة كيفية التواصل مع العملاء وتقديم المعلومات الشخصية في الوقت المناسب دون الحاجة إلى تدخل يدوي أو مساعدة من أعضاء فريق التسويق.

ما هو التسويق التسويق بالذكاء الاصطناعي AI Marketing

هو طريقة لتعزيز بيانات العملاء ومفاهيم الذكاء الاصطناعي (مثل التعلم الآلي) للتنبؤ بالخطوة التالية للعميل وتحسين رحلة العميل، يمكن للتسويق الرقمي بمساعدة رؤى البيانات الضخمة تحسين أداء أنشطته التسويقية والعائد على الاستثمار بشكل كبير، ويمكن تحقيق كل هذا بشكل أساسي دون بذل جهود إضافية من جانب المسوقين.

على الرغم من أن هذا التعريف يقدم نظرة عامة على تسويق الذكاء الاصطناعي على المستوى الأساسي، فمن الواضح أن هناك المزيد لهذا التعريف، سوف نقدم بالتفصيل في المحتوى التالي.

توفر حلول التسويق بالذكاء الاصطناعي طريقة لسد الفجوة بين علم البيانات والتنفيذ، كان تتبع وتحليل كميات كبيرة من البيانات المتبقية عملية لا يمكن التغلب عليها في يوم من الأيام، وهي الآن ليست مجدية فحسب ، بل إنها سهلة في الواقع.

دعونا نفكر في جميع التقنيات الجديدة التي دخلت السوق في العام الماضي أو نحو ذلك، لقد سمعنا جميعًا عن iPhone 7، والسيارات بدون سائق من Google، ونظارات Snapchat، وحتى مدينة Elon Musk على كوكب المريخ.

لكن ماذا عن تقنيات التسويق؟

هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تجعل اعتماد التسويق بالذكاء الاصطناعي مهمًا كما هو الحال اليوم، بما في ذلك البيانات الضخمة، والتعلم الآلي، والحلول المناسبة، البيانات الضخمة مفهوم بسيط للغاية.

يشير إلى قدرة التسويق على تجميع كميات كبيرة من البيانات وتقسيمها بأقل قدر من العمل اليدوي، يمكن لفريق التسويق بعد ذلك استخدام هذه البيانات لضمان تسليم المعلومات الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب من خلال القنوات التي يختارونها.

عندما يحاول المسوقون فهم مستودع البيانات الضخم هذا ، ستكون منصات التعلم الآلي مفيدة، يمكنهم المساعدة في تحديد الاتجاهات أو الأحداث المشتركة والتنبؤ بفعالية الرؤى والاستجابات والتعليقات المشتركة حتى يتمكن المسوقون من فهم السبب الجذري واحتمالية حدوث تكرارات معينة.

حلول قوية لتسويق بالذكاء الاصطناعي ai marketing

تفهم العالم حقًا مثل البشر، هذا يعني أن النظام الأساسي يمكنه تحديد المفاهيم والموضوعات الثاقبة في مجموعات البيانات الضخمة بسرعة مذهلة، يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي أيضًا تفسير المشاعر والتواصل مثل البشر، مما يمكّن هذه المنصات من فهم الأشكال المفتوحة للمحتوى، مثل وسائل التواصل الاجتماعي واللغة الطبيعية وردود البريد الإلكتروني.

تعرف على المزيد حول كيف يمكن أن تساعدك حلول Emarsys على تنمية أعمالك.

لا تزال أدوات الذكاء الاصطناعي في المراحل الأولى من التطوير، هذا يعني أن العديد من فرق التسويق قد لا تعرف أفضل طريقة لدمج تسويق الذكاء الاصطناعي في عملياتها، أو ببساطة لا تعرف كيفية استخدام الحل، يؤدي ذلك إلى ظهور تحديات يجب على المسوقين الانتباه إليها عند تنفيذ هذه الحلول.

قد لا يدرك الحصول على "مشتريات تنظيمية" من أصحاب المصلحة القيمة التي يمكن أن تحققها استثمارات الذكاء الاصطناعي للشركات.

يجب أن تكون فرق التسويق قادرة على قياس القيمة النوعية لاستثمارات الذكاء الاصطناعي وإشعار التحسينات في الأداء حول تجربة العملاء وسمعة العلامة التجارية.

فيما يتعلق بمشكلة نشر التنقل، على النحو الذي حدده فريق التسويق مع نشر الذكاء الاصطناعي، يجب أن تفهم أفضل ممارسات النشر للحل المحدد الذي تنوي تنفيذه، سيتطلب ذلك من المنظمة قضاء بعض الوقت في تدريب أعضاء الفريق والتحدث مع خبراء النشر.

يجب على المنظمات المشاركة في ضمان خصوصية البيانات الامتثال للوائح خصوصية البيانات، مثل قانون التنمية البشرية وقانون حماية البيئة، أو مواجهة عقوبات كبيرة.

هذا يعني أن المسوقين بحاجة إلى التأكد من أنهم يمارسون استخدام البيانات الأخلاقية، يمكن أن تشكل هذه القوانين تحديات لنشر الذكاء الاصطناعي - إذا لم تتم برمجة الأدوات بشكل صحيح للامتثال لهذه الإرشادات، فقد تخاطر بعدم الامتثال لقوانين خصوصية البيانات.

المزايا الرئيسية للتسويق بالذكاء الاصطناعي AI marketing

ماذا يعني هذا لفريق التسويق يحظى التسويق بالذكاء الاصطناعي باهتمام متزايد من المسوقين بسبب الأفكار التي يقدمها، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة PricewaterhouseCoopers، فإن 72٪ من الأشخاص ينظرون إلى الذكاء الاصطناعي على أنه "ميزة تجارية". دعنا نراجع بعض الطرق التي يمكن للمسوقين أن يتوقعوا بها تأثير الذكاء الاصطناعي الحقيقي على نتائج التسويق في الأشهر والسنوات القادمة.

يمكن لمسوقي الهايبر ماركت استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل أنشطتهم التسويقية من خلال رؤى البيانات واتخاذ الإجراءات في الوقت الفعلي، يمكن لمنصات الذكاء الاصطناعي اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية تخصيص الأموال عبر القنوات ، وتحليل ودائع الإعلانات عالية الأداء ، وزيادة قيمة خطط التسويق. مع القواعد الذكية للميزانيات والإنفاق ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، ستعمل منصات الذكاء الاصطناعي على تحسين التسويق.

من خلال توفير محتوى مخصص من خلال الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمسوقين نقل البيانات وتحديد المواقع إلى مستوى جديد تمامًا، يمكن لتحليل الجمهور فهم الأشخاص على أساس فردي من خلال المستويات الديموغرافية النموذجية.

الآن، يمكن للمسوقين استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد العملاء أو المشترين المحتملين وتقديم المحتوى المثالي الأكثر صلة بهم، يمكن كذالك لفريق التسويق المعزز تحليل البيانات بشكل أسرع من البشر. دع حلول الذكاء الاصطناعي تتعامل مع المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً وتدع فريق التسويق لديك يركز على استراتيجية الأشياء المهمة.

التحليل بمساعدة الذكاء الاصطناعي

بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن للمسوقين استخدام التحليل في الوقت الفعلي لاتخاذ قرارات حملة تسويقية أفضل وتحسين الأداء العام، يمكن استخدام أمثلة وحالات استخدام تسويق الذكاء الاصطناعي لعدة أسباب مختلفة ، بما في ذلك أداء الحملة وتجربة العملاء وكفاءة التسويق. يمكن تحقيق هذه التحسينات بعدة طرق، بما في ذلك:

المراسلة الشخصية بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن للمسوقين تحقيق التحسين الشخصي ونجاح الرسائل، في كثير من الأحيان، قد لا يتمكن المسوقون من تحديد مكان ومكان وضع الإعلانات ، ويصعب عليهم معرفة المحتوى الذي يجب تقديمه للأفراد. يمكّن الذكاء الاصطناعي الإعلان الآلي لمساعدة المؤسسات على تقديم عطاءات لمساحة إعلانية ذات صلة بجمهورها المستهدف في الوقت الفعلي.

هذا مقترنا بقدرات تتبع الرسائل والتحليل يسمح للمسوقين بإرسال رسائل مخصصة للمستخدمين بناء على تفضيلاتهم باستخدام المحتوى الصحيح ، في المكان المناسب، في الوقت المناسب.

إلى جانب وظائف تتبع الرسائل وتحليلها، يمكن للمسوقين إرسال رسائل مخصصة مع المحتوى الصحيح للمستخدمين في الوقت المناسب وفي المكان المناسب وفقًا لتفضيلاتهم.

بدأ المسوقون الإعلانيون الأكثر ذكاءً في المشاركة في إعلانات أكثر ذكاءً، باستخدام حلول التسويق القائمة على الحسابات، لكن الذكاء الاصطناعي يساعد الفريق على المضي قدمًا في هذه الطبقة لتحليل ثاقب حقًا.

مع توفر كمية كبيرة من البيانات الجديدة، يمكن أن يصبح الإعلان عبر الإنترنت أكثر ذكاءً وفعالية، يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي التعمق في البحث عن الكلمات الرئيسية والبيانات الاجتماعية والبيانات الإلكترونية الأخرى للحصول على نتائج على المستوى البشري.

بحث أكثر ذكاءً نظرًا لأن الحلول التكنولوجية المتقدمة أصبحت أكثر ذكاءً، فمن المهم أن نتذكر أن الجمهور أصبح أيضًا أكثر ذكاءً، بفضل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السريعة (بفضل Google!)، يجد الناس ما يريدون بشكل أسرع من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: ربح المال من الهاتف : العمل على الانترنت من الموبايل؟

المجال الرئيسي للمسوقين بالذكاء الاصطناعي AI marketing

يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة بالفعل تحليل أنماط البحث هذه ومساعدة المسوقين على تحديد المجالات الرئيسية التي ينبغي عليهم التركيز عليها.

لا يمكن استخدام التعلم المستمر والتحليل التنبئي فقط لاكتشاف الرؤى المخفية سابقًا، ولكن في الواقع يمكن استخدامها لدمج الرؤى المكتشفة سابقًا في الأنشطة الجديدة من خلال التدريس والتعلم، والاستفادة الكاملة من المستخدمين الأكثر أهمية فقط.

بمرور الوقت، ستصبح حلول الذكاء الاصطناعي هذه أكثر ذكاءً، وتزيل الهدر بشكل فعال، وتزيد معدلات التحويل بشكل كبير، وتشجع اتخاذ القرار في الوقت الفعلي للتسويق النشط.

الذكاء الاصطناعي هو مستقبل التسويق، هل كل هذا يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها؟ هل ما زلت تعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو تكنولوجيا الغد وليس تكنولوجيا اليوم؟ حسنًا، لدينا أخبار نخبرك بها: تعمل مواهب Emerys الإبداعية بالفعل على تنفيذ حلول تسويق مبتكرة بالذكاء الاصطناعي.

من خلال استخدام خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة، نواصل الابتكار باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي التي يمكنها القيام بأكثر المهام صعوبة واستهلاكًا للوقت والتي لا يمكن للمسوقين التعامل معها.

وهذا ما استطعنا البحث عليه وتقديمه لك عزيز الزائر، من معلومات عن اي ماركيتينك، وعلى كيفية التسوق  بالذكاء الاصطناعي، وكذلك شرحنا لك عزيزي المفصل، في هذه المقالة ما هو التسويق بصفة عامة بالذكاء الاصطناعي ai marketing .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-