آخر مقالات

كيفية تسجيل علامة تجارية Trademark registration

تعتبر العلامات التجارية جزءًا مُهِمًّا من علاقة العمل بين المستثمرين والتجار، ونظراً لحقوقهم نيابة عن أصحابها، فإنها مدرجة في حقوق الملكية الصناعية والتجارية، ولأن هذا الحق يتميز عن غيره من الحقوق من قبل العديد من الأشخاص في العالم. الاتفاقيات والدول وفقا لأحكام القانون، يجب إنشاء نظام قانوني خاص لهذا الغرض.

تسجيل علامة تجارية Trademark registration

كنت "مهندس" أو طبيب "أو محامي" أو تاجر أو "أستاذ" أو رياضي أو مهني أو كنت تعمل في أي حرف، في هذا الموضوع يخصك لتطوير علامتك التجارية. في هذه المقالة المفدمة لكم من موقع الربح نت، سوف نتعرف على كيفية صناعة هوية تجارية، تميزك في السوق عن باقي المنافسين وتقدمك للناس بأفضل طريقة.

لكن للأسف أغلب المهنيين يقومون بتقديم مهنتهم وحرفهم بشكل جيد يعتبر العلامة التجارية تأتي في مرحلة متقدمة، أو يعتبرون أنها مجرد زيادة ما ليها قيمة، وهذه الأفكار تجعلهم يغادرون أعمالهم ويتركونها دون تطور، وهم لا يعرفون ما هو السبب الذي جعل أعمالهم غير ناجحة.

 أول شيء يلفت أنظار الناس هو الشكل، وبعدها يأتي المضمون بعد تجربة المنتج ويتأكدوا أنه عالي في الجودة، أو جودته متذنية. 

قد يهمك ايضا. التسويق بالايميل

نظرًا لوظائفه الهامة والمهمة في المجال التجاري، بدأ الاتجاه في وضع لوائح قانونية خاصة به، بدءًا من القرن التاسع عشر، لا سيما في النصف الأخير منه، ثم سن التشريعات المتعلقة بالعلامات التجارية في المجالات الوطنية والإقليمية والدولية.

اما على المستوى الدولي، كان هناك تطور مستدام و دائم، لذلك أصبحت العلامات التجارية تلعب دورًا مُهِمًّا في الحياة الاقتصادية والتجارية في ظل مصالحها التشريعية الضخمة، وتشكلت في العديد من الأنشطة التجارية، تعتبر المؤسسات والشركات من أهم العناصر وأحد أهم العناصر غير الملموسة.

طريقة تسجيل العلامة التجارية 

نحن نساعد العملاء على حماية استثماراتهم وزيادة حصتهم في السوق وتقوية ميزتهم التنافسية. نحن شريك تفاعلي حقيقي لكل عميل، لقد اعتمدنا مقاربة للمشاكل الجديدة التي تنشأ في تطوير وحماية واستخدام أصول الملكية الفكرية اليوم.

تتم عملية الإيداع في 6 خطوات:

  • الخطوة الأولى: قبل الإيداع.
  • الخطوة 2: اختر طريقة الإيداع.
  • الخطوة 3: الإيداع.
  • الخطوة 4: مراجعة طلب مقدم الطلب.
  • الخطوة 5: انشر.
  • الخطوة 6: التسجيل.

تتنوع الخدمات التي تقوم بيه الشركة "ساند المتميزة لخدمات الأعمال"، والتي تتمثل في عدة قطاعات: قطاع الجوازات: (إصدار تأشيرة المستثمر – إصدار الإقامة الاستثمارية داخل الدولة)، قطاع الشؤون القانونية: (تسجيل علامات تجارية – إصدار تراخيص الاستثمار (تجاري- خدمي- صناعي) – إصدار سجلات تجارية – فتح الحسابات البنكية)، حيث يتم متابعة وتعقيب وإنهاء كافة الإجراءات المذكورة حتى استلام العميل جميع أوراقه القانونية.

معلومات تسجيل العلامة التجارية Trademark registration

كما نعلم جميعًا، تنقسم حقوق الملكية الفكرية إلى ثلاث فئات: الفئة الأولى هي حقوق الملكية الصناعية، بما في ذلك براءات الاختراع والنماذج والتصاميم الصناعية؛ والفئة الثانية هي الملكية الأدبية، بما في ذلك حق المؤلف والحقوق المجاورة؛ والفئة الثالثة هي الملكية التجارية، الحقوق، بما في ذلك الأسماء التجارية والأسماء التجارية والعلامات التجارية، وهذه الأخيرة هي علامة تجارية، هو محور بحثنا.

تلعب العلامات التجارية دورًا كبيرًا وَمَهْمَا في الأعمال والاقتصاد لأنها وسيلة للشركات أو الأعمال التجارية للإعلان عن المنتجات والخدمات التي تقدمها من المنتجات والخدمات المماثلة الأخرى، معالجة المنتجات والخدمات ، وحتى تسجيل العلامات التجارية إِلِكْتِرُونِيًّا.

أهمية العلامة التجارية Trademark registration

تخيل أن منتجك ليس له علامة تجارية، فيما يتعلق بالشراء والبيع، قد لا يتمكن العملاء من التمييز عن طريق شراء منتجات لا تحمل علامة تجارية مرة أخرى، من أجل زيادة الرؤية العامة أو خلق رؤية اجتماعية للشركات والمنتجات، قام العديد من المالكين بتسجيل علامات تجارية كيانات وحاولوا تتبع مبيعات المنتجات أو الخدمات.

بيع منتجك أو خدمتك

بيع منتجك أو خدمتك تعتبر المبيعات من الجوانب المهمة في أي عمل لاكتساب العلامة التجارية، العلامات التجارية المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات تحمل شعار الشركة من خلال العلامة التجارية، في عملية البيع، يتم أيضًا الإعلان عن العلامة التجارية للشركة للعملاء، بحيث يمكن للعملاء تذكرها، ونشر الشعارات أو الكلمات من خلال الكلام الشفهي، كلما زاد الوعي بالعلامة التجارية، زاد احتمال استمرار العملاء في شراء المنتجات أو الخدمات.

العلامة التجارية للمجتمع

العلامة التجارية للمجتمع عادة ما يكون المستهلكون متقلبين وقد يتغيرون من شركة إلى أخرى لمنتجات أو خدمات مماثلة أو متشابهة، عادة ما تستند قرارات شراء العملاء إلى الشعارات أو العلامات التجارية، عادة ما يؤثر التعرف والذاكرة على هذه التفاعلات ، ثم تزيد المبيعات عادة.

حفظ العلامة التجارية

العلامات التجارية هي علامات أو كلمات أو عبارات مسجلة من قبل الوكالات الحكومية والمنظمات الدولية، الشعار الذي أنشأه المالك غير محمي بموجب أي قوانين معمول بها إذا لم يتم تسجيله من خلال وكالة رسمية، بعد أن يقوم المالك بتسجيل الشعار، سيتم حمايته، بحيث يكون الرمز أو النص في حالة محمية وقيد الاستخدام.

التوسع والملكية

يسمح هذا أيضًا لأصحاب الأعمال الصغيرة باختيار التوسع من الشركات المحلية أو الخاصة بكل بلد إلى الشركات الوطنية، اعتمادًا على تسجيل الكيان، يمكن للمالك أيضًا توسيع المؤسسة، يتطلب هذا عادةً التحقق من الشعارات المستخدمة محليًا وعالميًا، وما إذا كانت هناك بالفعل اختلافات فريدة من العلامات التجارية للمالكين الآخرين.

حماية العلامة التجارية

سيوفر الشعار الحماية بناءً على نوع التسجيل، وتشمل هذه الحماية من التعدي أو القدرة على مقاضاة الشركات أو الأفراد لاستخدام شعارات أو صياغة مماثلة، ومع ذلك، إذا لم يكن لدى المالك علامة تجارية، فقد يكون مسؤولاً عن انتهاك العلامة التجارية من قبل مالكي آخرين عند استخدام شيء مشابه لشركة أخرى.

استراتيجية تسويق العلامة التجارية

العلامة التجارية هي عملية إنشاء اسم وشعار ورمز وشخصية لتمثيل منتجك أو خدمتك، عندما يربط العملاء منتجات أو خدمات عالية القيمة وعالية الجودة بعلامتك التجارية، تصبح العلامة التجارية ذات قيمة.

هذا مهم لأنه يترك بصمة لا تُنسى في أذهان المستهلكين، ويساعد على زيادة الرؤية والولاء على المدى الطويل، ويوفر صورة متسقة للسماح للمستهلكين بمعرفة ما يمكن توقعه، يعتمد رضا المستهلك على تلبية رغبات العملاء أو تجاوز التوقعات، ويجب أن تكون الصورة مستقرة، والنظرة الإيجابية ضرورية.

يقضي رواد الأعمال الجدد الكثير من الوقت في بناء منتجاتهم الجديدة لدرجة أنهم ينسون أهمية استخدام استراتيجيات تسويق العلامة التجارية.

بالنسبة إلى رواد الأعمال الجدد، قد تبدو عملية بناء العلامة التجارية شاقة، ولكن في بضع خطوات بسيطة، يمكنك البدء بنجاح في تسويق علامتك التجارية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-