آخر مقالات

تعرف على أدوات الكلمات المفتاحية وبعض النصائح لاختيار الكلمة للمقالات والفيديوهات

الكثير منا سمع عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب، هل هي مهمة هل احصل على كلمة مفتاحية قوية، حيث تجعل فيديوهاتك تظهر على محركات البحث يوتيوب، وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الكلمات الدلالية.

ما هي أدوات الكلمات المفتاحية وإليك 6 نصائح مهمة

في هذه المقالة، سوف اشرح لك كل ما يتعلق الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا. وطريقة استخدامها على فيديوهاتك لتصدر نتائج محرك البحث على يوتيوب، و كذالك سوف اقدم لك موقع تجد فيه كل الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها لاستخدامها على فيديوهاتك، كما سبق لي أن ذكرت لكم ، أن قسم  tags او الكلمات المفتاحية زيادة مشاهدات اليوتيوب. لم يعد مهم ولم يؤثر في محرك البحث يوتيوب.

والقسم المقصود هنا كما في الصورة على جوجل كروم استوديو منشئي المحتوى، والبعض بدا يتساءل هل القسم الكلمات المفتاحية في محركات البحث كله غير مهم، لا اخي  المقصود هنا انني لم اقول ان الكلمات المستحية غير مهمة.

ما هي أدوات الكلمات المفتاحية وإليك 6 نصائح مهمة

بل المقصود هنا انه القسم الخاص بالكلمات الدلالية غير مهم بالنسبة لمحركات البحث يوتيوب، لأن الكلمات التي تضعها في القسم ليست لها تاثير، لان اليوتيوب تعتمد بشكل كبير على عنوان الفيديو وكذلك الوصف الخاص بالفيديو.

شرح كيفية استخراج الكلمات المفتاحية

اذن ما هو المهم هنا اجمل طريقة لاختيار الكلمات المفتاحية. وأين يجب وضعها على في فيديوهات قناتك اليوتيوب. من المهم البحث على كلمات مفتاحية قوية اما بخصوص طريقة استخدامها، كما ذكرت لك ان تضعها في العنوان وعلى وصف الفيديو.

لا يمكنك وضع الكلمات الدلالية فوق بعضها البعض، على شكل قائمة داخل وصف الفيديو. لأن هذا مخالف لليوتيوب، يعني انك تقوم بوصف الفيديو وتبني فقرة او فقرتين، وبعدها تقوم بإدراج الكلمات المفتاحية داخل الجمل والفقرات حسب موضوع الفيديو. كذلك في العنوان تبنيه على كلمات مفتاحية، قوية بحيث يصبح العنوان له معنى، والفقرات في صندوق الوصف لهم معنى كذلك.

اذا عرفنا كيف نستخدم ونضع الكلمات المفتاحية، هذا يأخذنا الى سؤال اخر، كيف نجد الكلمات المفتاحية، وكيف اعرف قيمة هذه الكلمات الدلالية، هل هي قوية ام لا، في محرك البحث يوتيوب. طبعا انت اكثر شخص يمكنه ان يعرف اين يجد الكلمات المفتاحية المتعلقة بالفيديو الخاص بك الذي سوف تنشره في قناتك على اليوتيوب.

افضل طريقة لاختيار الكلمات المفتاحية

عليك ان تختار كلمات من المتوقع ان يبحث عنها الناس وفي نفس الوقت عليها  عملية البحث كثيرة. ويفضل ان تبحث عن كلمة ليست عليها تنافس كبير، على سبيل المثال، كلمة الربح من الانترنت يبحث الناس عليها كثيرا وهي كلمة قوية ولكن مشكلتها عليها تنافس كبير جدا.

هنا يجب ان توازن بين الكلمات قوية التي عليها عملية البحث متوسط، هنا بعض الخبراء في السيو محركات البحث والكلمات المفتاحية، يقولون لك ابحث عن كلمات عليها بحث كثير، لهذا من الأفضل ان تبحث على كلمات عليها اكثر من 10000 عملية البحث في الشهر.

هنا اكد الخبراء ان احتمال ظهور الفيديو الخاص بقناتك يوتيوب. باختيار الكلمات المتوسطة في عملية البحث الشهري، أكثر من كلمة عليها عملية البحث بالملايين شهريا يعني عليها تنافس عالي جدا. لهذا من الأفضل استهداف كلمات عليها 10000 عملية بحث افضل من استهداف الكلمات عليها الملايين عملية البحث في الشهر.

الحصول على الكلمات المفتاحية

عليك ان تكون ذكي في اختيار الكلمات المفتاحية؟

هذا يأخذنا الى كيف اجد الكلمات الدلالية، ما هي الأدوات التي تساعدني للحصول على هذه الكلمات، لمعرفة كم التنافس على الكلمات وكم عدد البحث الشهري عليها.

كيف اجد الكلمات المفتاحية وهل هناك العديد من الاختيار؟

في الحقيقة هناك العديد من اليوتيوبرز اصحاب المدونات والمواقع. يبحثون عن كلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس، في محرك البحث جوجل.

الكل يعرف موقع جوجل AdWords الذي يتيح لك العديد من الكلمات الدلالية مع التفاصيل حول الدفعات حول المنافسة والكثير من المعلومات.

لكن مشكلة موقع Google AdWords ليس بالمجان يجب عليك ان تتوفر على حساب بنكي وكذلك بطاقة الدفع ماستر كارد او كارت فيزا، لربطها مع جوجل ادورد ثم تشرع في العمل للبحث على الكلمات الدلالية.

وبعدها جوجل ادورد يقدم لك الكلمات المفتاحية بشكل أوسع وكبير حيث يمكنك الحصول على اي كلمه في اي مجال انت تكتب مقاله عليه وبهذه الطريقة يمكنك الظهور في محركات البحث بناء على الكلمات التي حصلت عليها من جوجل ادورد.

ولكن هنا عزيزي الزائر سوف اقدم لك موقع رائع يمكنك ان تحصل على الكلمات المفتاحيه بدون ان تقوم بدفع أي مبلغ او تقوم بربط بطاقة الدفع البنكية.

هذا الموقع يعود لاحد خبراء السيو الاجانب اسمه "NEILPATEL " وهذا الخبير من خبراء السيو لديه العديد من الخدمات SEO إلا انه قد وفر لنا، وقام بانشاء موقع خاص بالبحث عن كلمه الدلالية طبعا مع العديد من المميزات التي يمكن ان تنافس بها جوجل ادورد.

ربما نقول هذا الموقع هو بديل لجوجل ادورد طبعا لان Google AdWords ليس له منافس، هذا الموقع الذي قدمت لكم للحصول على كلمة المفتاحية. للخبير "NEIL PATEL "، بعد تسجيل الدخول في الموقع يمكنك البحث على كلمة التي ترغب في الحصول عليها، يمكنك وضع اي كلمة سواء باللغة العربية او اللغة الأجنبية.

انت طبعا سوف تختار البلد الذي تريد ان تستهدف، ولكن المشكلة ان هذا الموقع لا يضع بعض البلدان العربية. ولكن الأهم في هذه البلدان يدعمها الموقع: المملكة العربية السعودية، و دولة قطر، ودولة الكويت، والعديد من الدول العربية التي لها سعر النقرة مرتفع.

اتمنى ان تستفيد من هذه المعلومات التي قدمت لك في هذه المقالة شرحت لك كيفية الحصول على الكلمات المفتاحية وكذلك المواقع التي يمكنك استخراج منها الكلمات الدلالية وكل ما يخص الكلمات الاكثر بحثا في محرك البحث وجوجل يوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-