آخر مقالات

طريقة ربط دومين نيم شيب بمدونة بلوجر بشكل صحيح في 5 دقائق فقط

دعونا نتعرف على افضل المواقع التي يمكنك من خلالها شراء دومين لمدونتك على منصة بلوجر التي تتوفر على العديد من المميزات التي يستخدمها كل المدونين المشهورين اليك اثنين من افضل المواقع لشراء domain.

بالفيديو.. طريقة ربط دومين نيم شيب بمدونة بلوجر بشكل صحيح في 5 دقائق فقط

أفضل المواقع لبيع الدومين والاستضافة

لكن قبل ان نبدأ بربط دومين namecheap بمدونة بلوجر لنأخذ لمحة سريع على أفضل المواقع لبيع الدومين والاستضافة، اليك ( 2 ) من افضل المواقع لشراء استضافة ودومين وربطه بمدونة بلوجر، هذه المواقع موثوقة وتقدم دومينات باسعار تبدا من 0.80 إلى أخر سعر وهو 12 أو 15 لدولار تقريبا، هناك دومينات في هذه المواقع التي سوف اقدمها لك  من 1 دولار إلى أقل من 10 دولار كما قلت لكم هي مواقع موثوقة ويستعملها العديد من المستخدمين مدونة بلوجر.

  1. موقع نيم شيب أو namecheap هذا الموقع هو الأكثر استعمالا واكثر شهرة في شراء الدومينات افضل ميزه في الموقع هي اعاده التوجيه يعني اي شخص اذا قام بكتابه الدومين الخاص بك فلا يحتاج إلى كتابة www تم aribhnet تم .com فقط تكتب aribhnet تم .com ثاني شيء انه يدعم البايبال الغير مفعل، تستطيع شراء والدفع بدون ان يكون مربوط باي بطاقة بنكية والدومين يساعد المدونة لتكون معروفة  باسم موحد وكذلك يتم القبول في جوجل ادسنس بسرعة وتحقيق الربح.

  2. موقع "جودادي" موقع جميل ومعروف لدى العديد من الناس الموقع لا داعي للتحدث عنه لكن الموقع GoDaddy لا يدعم الشراء أو الدفع عن طريق البايبال، ايضا في هذا الموقع قضية إعادة التوجيه يعني انت تقوم  بالدخول الى قسم الخاص بتوجيه وتقوم بتعديلها، المهم اذا كنت تبحث عن افضل المواقع لشراء الدومين  فانا ارشدك الى هذه المواقع التي شرحت لك في هذه المقالة.

ربط دومين نيم شيب بلوجر بالهاتف فقط

سوف نتطرق من خلال هذا الموضوع على طريقة ربط دومين نيم شيب بمدونة بلوجر بشكل صحيح بحيث لا تحدث أخطاء أو مشاكل في فتح المدونة حيث يواجه المبتدئون صعوبة كبيرة في ربط الدومين حيث قد تحدث مشاكل مثل أن الدومين يعمل ب www وإذا كتبت رابط المدونة بدونها قد لا تعمل من الأساس.

إذا قمت بربط الدومين بمدونة بلوجر بشكل غير صحيح وقمت بالتقديم لجوجل أدسنس قد يتم رفضك بسبب أن الموقع غير متاح أو أن الشفرة الإعلانية غير موجودة على الموقع، والسبب في ذلك أنه بمجرد دخول عناكب وبوتات جوجل أدسنس للتأكد الأولي من تواجد الموقع قبل المراجعة اليدوية فإن الموقع لا يعمل والسبب في عدم ربط الدومين بشكل صحيح.

طريقة ربط دومين نيم شيب بمدونة بلوجر

قبل أن نبدأ في الشرح ونود أن نؤكد لكم أن الشرح واضح والأمر بسيط ولن يستغرق منك سوى 5 دقائق فقط ولن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر من أجل ذلك، قبل أي شئ توجه إلى مدونة بلوجر ثم إلى الإعدادات الرئيسية ثم إلى خيار النطاق الخاص ثم أضف رابط الدومين الخاص بك مسبوقًا ب www.

بعد ذلك تظهر لك رسالة باللون الأحمر لا يهمنا منها سوف المعرف السري الخاص بالمدونة سوف نحتاجها في الخطورة العاشرة من الشرح.

  1. سجل الدخول إلى حسابك على موقع نيم شيب.
  2. اختر من القائمة الجانبية خيار Domain List.
  3. اضغط على زر Manage الموجود بجانب الدومين الخاص بموقعك.
  4. اضغط على خيار Advanced DNS.
  5. داخل قسم Host records اضغط على Add New Record.
  6. قم بإختيار A Record وأضف علامة @ إلى خانة Host.
  7. داخل خانة value أضف الاي بي التالية:-
    216.239.32.21
    216.239.34.21
    216.239.36.21
    216.239.38.21
  8. كرر الخطوة السابقة أربع مرات كل مرة أي بي منفرد كما تجد في الصور.
  9. بعد ذلك، اختر CNAME Record من القائمة ومن خانة Host أضف www وخانة Value أضف https:// ghs.google com/.
  10. الخطوة الأخيرة، أضف سينيم ريكورد تم تضغ البيانات التي ظهرت لك في رسالة الخطأ في مدونة بلوجر عند ربط الدومين بها كما تجد في الفيديو.

إلى تلك الفقرة نكون إنتهينا من شرح طريقة ربط دومين نيم شيب على مدونة بلوجر بطريقة سهلة وبسيطة وإذا كان هناك أي إستفسار يمكنكم تركه في صندوق التعليقات أسفل المقال، شكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-