آخر مقالات

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بدون رابط

استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف، هل سبق وقمت بتسجيل أرقام الاصدقاء في الهاتف وتم حذف بعد ذلك عن صدفة أو بالخطأ؟ هل كنت تحتفظ بأرقام مهمة لأشخاص مهمين في حياتك وبسبب خطأ ما قمت بإعادة ضبط المصنع لهاتفك وحذفت هذه الأرقام؟

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

لا تقلق، فسوف نقوم باسترجاع لكم تلك الأرقام، لأنها لا زالت محفوظة على الهاتف، إليك طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الجوال بعد الفورمات، بل إنه يمكن استعادة جميع الأرقام القديمة حتى لو فقدت هاتفك الجوال، أو لم يعد بإمكانك الوصول إليه.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد او بعد الفورمات

كيف ذلك، تابع معي المقالة إلى النهاية كما يمكنك مشاهدة الفيديو في قناة مصطفى الرحية"  بالتفاصيل؟ جميعنا بدون استثناء، حينما نقتني هاتف جوال جديد، فإننا نقوم بتنزيل حساب "جيميل gmail" و"جوجل google "، ونقوم بتحميل "الفيسبوك facebook"  وتحميل غيرها من التطبيقات الأخرى المهمة، التي نستعملها في الحياة اليومية، ومن بين هذه التطبيقات أيضا تطبيق الماسنجر.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن هاتفك مراقب وغير محمي

استرجاع جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف بدون رابط

1- أول خطوة نقوم بها من أجل استرجاع الأرقام المحذوفة بطريقة سهلة وبدون تحميل أي تطبيق لاستعادة جهات الاتصال أو كود إعادة الأرقام من الجوال هو تحميل الماسنجر من متجر "جوجل بلاي google play".

وبعد إنهاء عملية التنزيل نضغط على أيقونة "فتح"، لتنبثق لدينا واجهة التطبيق التي ستطلب منها إعطائها صلاحية "جمع" أو "تقديم" جميع أرقام الهاتف منذ أول رقم أضفناه لأول هاتف مرتبط مع حساب الفيسبوك أو الماسنجر.

2- الخطوة الثانية: يطلب منك الماسنجر إدخال حسابك في الفيسبوك تنبثق واجهة أخرى تطلب منك صلاحية العثور على جهات اتصال ماسنجر على هاتفك.

إن فائدة هذا الاقتراح تتجلى في أن التحميل المستمر لجهات الاتصال يساعد الفيسبوك على اقتراح جهات التواصل وعرض الإعلانات، إلا انه أيضا يمكننا استخدامها في استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من ذاكرة الجوال، ولأجل المتابعة في ذلك، يتوجب علينا الضغط على خيار "تشغيل"، لتظهر لك واجهة أخرى تطلب منك السماح لتطبيق ماسنجر بالوصول إلى جهات الاتصال.

3- وفي هذه الحالة يجب الضغط على زر السماح لكي يتمكن ماسنجر من الوصول إلى بياناتك، إن الوصول إلى البيانات الخاصة ليس هدفه الوحيد هو استرجاع أرقام الجوال المحذوفة فقط، بل هناك العديد من الأمور الأخرى التي قد نشرحها في دروس قادمة ان شاء الله.

4- بعد فتح تطبيق الماسنجر الخاص بنا ،ستظهر إيقونات رسائل الأشخاص الذين نتواصل معهم على الفيسبوك، ننتقل إلى أعلى الصفحة، حيث توجد أيقونه تحتوي على "الصور الشخصية"، ونضغط عليها لتنتقل بناء إلى صفحة أخرى تتعلق بجميع خصائص الماسنجر والاتصال.

5- سنختار تلك اللائحة المكتوب فيها "جهات اتصال الهاتف"، ونضغط عليها لتنقلنا إلى خيارين جديدين، وهما "تحميل جهات الاتصال" و "إدارة جهات الاتصال".

بالنسبة ل"تحميل جهات الاتصال" سنجد تحتها عبارة مكتوب فيها "قيد التشغيل"، إلا إننا سنختار الخيار الثاني، المتعلق ب"إدارة جهات الاتصال"، هذا الأخير سينقلك إلى لائحة فيها جميع أرقام الهاتف التي سبق وتعاملت معها، أو دونتها، أو اتصلت بها، أو اتصلت بك منذ أول يوم قمت بتنزيل الفيسبوك على أول هاتف لك.

هذه الميزة التي أتاحتها شركة ميتافيرس من خلال منصتها بالفيسبوك، تعتبر فريدة من نوعها، ولا شك أن جميعنا سيحتاجها، فكل شخص منا قد يتعرض في حياته لموقف يفقد فيه أرقام الهاتف أو يفقد هاتف الجوال، فالحفاظ على شريحة الهاتف لم تعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تخزين بيانات الاتصال الخاصة بك لأن الفيسبوك صار يؤمن كل هذا.

إن تخزين بيانات وأرقام الهاتف في الفيسبوك لها حسنات أخرى، فالأشخاص الذين يمتلكون حساب فيسبوك وفي نفس الوقت متواجدين في لائحة أرقام هاتفك، سيقترحهم عليك الفيسبوك لإضافتهم إلى لائحة أصدقائك، وبذلك تزداد فرص الحفاظ على التواصل بينكم.

6- في خانة لائحة أرقام الهاتف التي تحصلنا عليها عن طريق الماسنجر ستجدون زرا يمكنكم من حذف جميع جهات الاتصال تلك عن طريق الضغط عليه، إلا أن الحفاظ عليها يعتبر أمرا ضروري، ولا ينصح بحذفها فهي بمثابة كنز وأرشيف لجميع الأرقام، يمكنك الرجوع إليها كلما بحثت عن رقم معين من أرقام عائلتك او أصدقائك ولم تجده في قائمة جهات الاتصال في هاتفك الجوال.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الشرح ،حيث نكون قد قدمنا لكم الطريقة الحصرية لاستعاده أرقام هاتف الجوال من الفيسبوك، وهي طريقة سهلة جدا يمكن القيام بها دون استعانة برابط استرجاع، أو كود استعادة، أو تحميل تطبيق يعيد هذه الأرقام.

تحميل تطبيق استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

إليك العديد من الروابط  على قناة التليجرام Rhiya_mustapha@ التي أقوم بتنزيلها من حين إلى اخر لكي أقوم بتحديث أخر إصدار والنسخ التي تخص البرامج والتطبيقات التي اقدمها على شكل حلقات في قناتي على اليوتيوب ، في مجال الربح من الانترنت، والتسويق الالكتروني وتحقيق شروط اليوتيوب جميع المقالات التي اكتبها والفيديوهات اقوم بتنزيلها على قناة ورابط ماسنجر الذي من  خلاله سوف نقوم باسترجاع الأرقام التي تكلمنا عنها في هذه المقالة سوف تجده كذلك منزل في قناتي على التليجرام 

نصائح مهمة

قبل التحميل او تثبيت اي برنامج على هاتفك الأندرويد أول شيء يجب القيام به هو الحفاظ على حسابك الايميل الخاص بك الذي تستخدمه في هاتفك لتحميل الصور وكذلك لتنزيل تطبيق ماسنجر لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف والعديد من الملفات التي نقوم من الانترنت على هاتفنا اندرويد ، يجب علينا الاحتفاظ بكلمة المرور وكذلك رقم الهاتف الاسترداد الحساب وكذلك علينا وضع حساب ثاني الاسترداد الحساب الجيميل الاساسي وجميع المعلومات الخاصة بحسابنا الإيميل الموجود على هاتفنا لاسترجاع الأرقام أو الصور أو الرسائل المحذوفة من الهاتف.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-