آخر مقالات

الطريقة الصحيحة لربط القناة بحساب جوجل أدسنس وتقديم قناتك للمراجعة

بعد إنشاء القناة وتفعيلها وتحقيق شرط 4000 ساعة و1000 مشترك، عليك بربط قناتك بجوجل أدسنس لزيادة الارباح من الاعلانات.

الطريقة الصحيحة لربط القناة  بحساب جوجل أدسنس وتقديم قناتك للمراجعة

فما هو جوجل ادسنس؟

تعريف جوجل ادسنسهو برنامج اعلاني أطلقته شركة جوجل العملاقة لادارة الاعلانات على الانترنت في الصفحات الالكترونية واليوتيوب والمواقع وعدة منصات ومنصة التطبيقات ايضا، جوجل ادسنس يعمل كوسيط بين المعلن (شركات أو اشخاص) وبين المنصات أو القناة لنشر الاعلانات، حيث يضع المعلن إعلانات عن منتجات أو خدمات في  جوجل ادورد  بمقابل مادي، وجوجل ادسنس تضع هذا الإعلان في قناتك على اليوتيوب أو موقع أو منصة من المنصات لجلب زوار مستهدفين ومهتمين بهذا المنتوج أو الخدمة المعلن عنها.

وعند كل ضغطة على الإعلان يدفع لك جوجل ادسنس نسبة معينة من المال المدفوع من طرف المعلن، وهذا ما يسمى الدفع مقابل النقر، وهكذا يتم الربح من اعلانات جوجل ادسنس، فكيف يتم ربط القناة بجوجل ادسنس للربح منها ؟ لكن قبل ذلك يجب أن تكون قد استوفيت الشروط التالية.

شروط ربط قناتك بجوجل ادسنس وتقديم القناة للمراجعة وتفعيل الربح

  1. اولا: انشاء حساب جوجل ادسنس موافق عليه، بحيث عند ربطه بالقناة عملية الربط تتم بدون مشاكل.
  2. ثانيا: تفعيل ميزة التحقق للبريد الإلكتروني للقناة.
  3. ثالثا: تفعيل ميزة أو خاصية اعادة التوجيه على المتصفح الذي تستخدمه.
  4. رابعا: يفضل تحديث المتصفح الذي تستخدمه لاخر اصدار، لتسهيل عملية ربط القناة بجوجل ادسنس.
  5. خامسا: انشاء حساب جوجل ادسنس مربوط بحسابك البنكي للدولة المقيم فيها، ما يعني أن يكون لديك حساب بنكي بالدولة المقيم بها، والتي تم كتابتها في البيانات الشخصية عند إنشائك لحساب جوجل ادسنس.

بعد معرفة شروط ربط القناة بجوجل ادسنس، فكيف يتم ربط القناة بجوجل ادسنس؟ لكن قبل ربط قناتك بجوجل ادسنس عليك التاكد من ان حسابك مفعل ام لا.

كيف تعرف ان حساب ادسنس مفعل

كل ما عليك هو مراقبة بريدك الالكتروني، بعد انشاء الحساب ستصلك رسالة على البريد الالكتروني مكتوب بها عبارة حساب جاهز للاستخدام، هذا ما يعني ان حسابك مفعل وتم قبوله من طرف جوجل ادسنس.

كيفية ربط قناة يوتيوب مع جوجل ادسنس

1- اولا:

يجب الدخول إلى استوديو يوتيوب على اليمين اذا كانت الصفحة باللغة العربية، ستجد قائمة بها عدة اختيارات ستختار زر تحقيق الربح على شكل s، بعد الضغط عليه ستفتح لك صفحة بها عدد الساعات وعدد المشتركين للقناة وستقوم بالضغط على زر التقديم بطلب الان، ليأخذك الى صفحة تحقيق الأرباح بها عدة خطوات ستدخل لأول خطوة وهي مراجعة أحكام برنامج شركاء يوتيوب من خلال الضغط على زر ابدأ، ستقوم بقراءة بنود جوجل ادسنس وهو بمثابة عقد عمل وتنقر على زر موافق ثم التالي بعدها تنتقل الى الخطوة الثانية.

2- ثانيا:

الخطوة التالية وهي الاشتراك في جوجل ادسنس (يجب ان يكون لديك حساب جوجل ادسنس موافق عليه) تقوم بالضغط على البدء لتظهر لك صفحة اثبات هويتك، اضغط على متابعة ستظهر صفحة التحقق من أنه حسابك، ستضغط على زر "نعم" ليتم ارسال رمز عبر هاتفك، ستقوم بادخاله في الخانه المخصصه له ليتم التحقق من انه حسابك الحقيقي، وهذه الخطوات لحماية حسابك من السرقة.

بعدها ستظهر صفحه إعادة توجيهك لصفحة جوجل ادسنس لإكمال هذه الخطوة، يوجد بها خانة بها عدد ثلاثة اختيارات (نعم لدي حساب حالي ولا املك حساب حاليا ولا اعلم ) قم باختيار لا املك حساب حاليا ثم انقر على زر المتابعة، سيطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني لجوجل ادسنس والبريد الالكتروني لقناتك، بعد الضغط على خانة حسابك على جوجل ادسنس سيأخذك إلى صفحة بها جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بك، وبرابط قناتك او موقعك وفي اخر الصفحه خانه قبول الرابط ،بالضغط عليها بعد ساعات يتم ربط قناتك بجوجل ادسنس، وبعد ربط القناة بجوجل أدسنس لتحقيق الربح عليك ربطها بحسابك البنكي.

كيفية ربط قناة اليوتيوب بحساب بنكي واستلام الدفعات من جوجل ادسنس

1- أولا: ندخل الى الصفحة الرئيسية لجوجل أدسنس، بالنسبة للأشخاص الذين وصلت أرباحهم إلى 100 دولار فيجدون كتابة بالاحمر بها دفعاتك معلقة حاليا، وبالنسبة للأشخاص الذين وصلوا إلى تحقيق ربح 10 دولار لهم الحق في ربط حساب جوجل حتى لو لم يصل الى تحقيق ارباح او رصيد 100 دولار، المهم ان يكون رصيدك في جوجل 10 دولار، لكن لا تستطيع السحب من حسابك حتى تصل إلى 100 دولار.

2- ثانيا: تدخل الى قائمة على اليمين ستجد ايقونة مكتوب عليها الدفعات بالضغط عليها ستظهر لك صفحة بها ايقونة مكتوب عليها ادارة طريقة الدفع، تضغط عليها لتقوم بإدخال البيانات مثل الاسم على حسابك المصرفي يعني الاسم الذي فتحت به الحساب البنكي، ما يعني اسمك الشخصي والعائلي، الخانه الثانيه مطلوب فيها إدخال رقم الحساب غالبا ما يكون مكون من 24 رقم، بعد ادخال البيانات مضبوطة دون أخطاء، تقوم بالضغط على زر حفظ وتظهر لك صفحة مكتوب عليها إثبات ملكية حسابك المصرفي تقوم بالضغط على زر الموافق.

3-الخطوة الثالثة: تنتظر يوم او يومين، في هذا الوقت تقوم جوجل بإرسال مبلغ بسيط الى حسابك البنكي سته دولار تقريبا، ومعه كود عبارة عن ارقام مثلا 1.77، بعدها تظهر لك صفحة التحقق من ايداع من جوجل، هنا تقوم بإدخال الرقم المرسل إليك من طرف جوجل ادسنس في حسابك البنكي مثلا 1.77 بعدها تقوم بالضغط على زر التحقق.

هكذا تكون قد قمت بجميع الخطوات لربط حسابك البنكي بجوجل ادسنس، بعد ربط حساب جوجل ادسنس بقناتك وبحسابك البنكي مع مراعاة الشروط للتفعيل، يمكنك الان استقبال الارباح على حسابك البنكي كل 24 من كل شهر، لكن ان كان لديك بالطبع مشاهدات فكلما كانت المشاهدات على قناتك كثيرة وعدد النقرات على الاعلانات كثير كلما زادت ارباحك فالعمل على تحقيق أكبر نسبة مشاهدة للقناة هو اكبر دافع لنجاح قناتك والربح منها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-