آخر مقالات

طرق ربح المال من اليوتيوب للمبتدئين YouTube

هل تبحث عن جميع الطرق للربح من اليوتيوب، هل تريد فعلا أن تحقق مبالغ كبيرة في جداً في اليوتيوب، بدون تحقيق الدخل من جوجل ادسنس، ما هي افضل طريقة للربح من اليوتيوب، كل هذه المعلومات سوف نتعرف عليها في مدونة مصطفى للمعلوميات في هذه المقالة.

طرق ربح المال من اليوتيوب للمبتدئين YouTube

سوف اشارك معكم في هذا الموضوع كل الشروحات التي تخص المبتدئين لكي يتمكنوا من تحقيق الدخل من اليوتيوب، والآن هيا بنا نتعرف على الطرق الربح من اليوتيوب التي ربما أنت الآن الذي تقرأ هذه المقالة لا تعرفها.

شرح كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة للمبتدئين

1- أول طريقة وهي الربح من المشاهدات يعني أي شخص لديه اعلانات في قناة اليوتيوب سوف يربح وهذه هي أشهر طريقة، ولكن من أجل أن تحقق الربح عن طريق المشاهدات يجب أن تتوفر القناة الخاصة بك على محتوى حصري وغير مخالف سياسة تحقيق الربح من اليوتيوب، وتحتوي قناتك على 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك في آخر 12 شهرا.

وإذا قمت بتحقيق هذه الشروط يمكنك الانخراط في جوجل أدسنس وبعدها تكون هناك مراجعة وإذا تمت الموافقة على قناتك سوف تظهر الإعلانات على فيديوهاتك ومن هنا تحقق الربح من جوجل أدسنس وهذه هي أول طريقة واشهرها على منصة اليوتيوب.

2- طريقة للربح من اليوتيوب وهي بيع المنتجات وهي (4) طرق هذه الطريقة لا تحتاج منك إعلانات أو تحقيق الشروط اليوتيوب 4000 ساعات مشاهدة وألف مشترك، هذه الطرق هي:

  • أول طريقة وهي الربح عن طريق الافلييت في اليوتيوب: يعني أنت سوف تاخذ منتج أو رابط الاحالة الخاص بذلك المنتج في امازون أو علي اكسبريس أو بانجود أو جوميا واي شركه تبيع المنتجات وسوف تشارك ذلك الرابط في صندوق الوصف في قناتك على اليوتيوب.

    هنا أنت تقوم بشرح لهم ذلك المنتج من إحدى هاته المواقع التي ذكرت لك بكل التفاصيل والمميزات التي يحتوي عليها هذا المنتج وتخبر المشاهدين أن رابط الشراء سوف اضعه في صندوق الوصف على هذا الفيديو وأي شخص معجب سوف يقوم بشراء عندما يدخل من خلال الرابط الخاص بك أنت سوف تأخذ نسبة معينة من الأرباح وهذا يسمى بالافلييت.

  • الطريقة الثانية وهي بيع المنتجات الخاصة بك يعني أنا لدي هذا المنتج في موقعي أنا اشتريت هذا المنتج واملكه هنا تقوم بإنشاء موقع إلكتروني أو سوق الكتروني واقوم فقط بمشاركة الرابط الخاص بهذا الموقع الذي يتحدث عن هذا المنتج الخاص في اليوتيوب وهنا أي شخص يدخل ويجد هذا المنتج ويشتريه هنا أنت تكسب المال بشكل مباشر، هذا يسمى بالتجارة تبيع منتجات خاصة عن طريق اليوتيوب.

  • ثالث طريقة وهي الدروب شوبينغ يعني تبيع أشياء لا تملكها يعني أنا لا أملك أي منتج فقط دخلت على امازون أو إيباي وقرات وصف المنتج واخذت الصورة ووضعتها في الموقع الخاص بي بنفس المعلومات واضفت لها سعر مضاعف يعني البضاعة في إيباي أو امازون في 10 دولار أنا كتبت عليها 20 دولار وبعدها أخذ الرابط ووضعته في وصف الفيديو على قناتي اليوتيوب وهنا أي شخص دخل واشترى من الموقع الخاص بي أنا سوف اشتري من إيباي أو امازون وهذه الطريقة أنك تبيع شيئا لا تملكه أصلا هذه الطريقة من احدى الطرق للربح كذلك من اليوتيوب.

  • الطريقة الرابعة لجني المال في منصة اليوتيوب. وهي بيع المنتجات المدعومة من اليوتيوب، وهنا يوجد [ 2 ] طرق أول طريقة مدعومة لجميع الدول والطريقة الثانية مدعومة في  الدول امريكا فقط.

    1- الطريقة الأولى: وهي بروداكت يوتيوب يعني تبيع المنتجات في يوتيوب على سبيل المثال أنت مختص في مجال الهواتف الذكية هنا أنت سوف تعرض على فيديوهاتك جميع اكسسوارات واجهزه الهواتف المحمولة أي شخص مهتم بمجال الهواتف في منصة اليوتيوب بالضبط والارباح تصل ما بين 500 دولار إلى 7500 دولار في هذه المنتجات.

    الجميل في هذه الخدمة أن جميع المنتجات التي تملك يتم عرضها في اليوتيوب أي شخص يجد العرض في اسفل الفيديو ينقر عليه تظهر له جميع العروض الخاصة بك و يشتري من اليوتيوب يعني أن منصة اليوتيوب ليست خاصة بالإعلانات فقط بل هي تجارة يمكنك بيع عددا كبير جداً من المنتجات عليها دون أن تحتاج إلى إعلانات أدسنس وهذه هي أربع طرق للربح من اليوتيوب.

    2- الطريقة ( 2 ) لبيع المنتجات المدعومة  في اليوتيوب وهذه الطريقة تشبه إلى حد كبير (ميرش باي امازون) تعتمد على تصميم التيشرتات أنت تقوم بتصميم التيشرتات أو  حقائب أو محفظات يعني أنت تقوم برسم عليها شعار وتقوم بعرضها في اليوتيوب هذه مجانا تقوم فقط تفتح حساب في اليوتيوب وتبدأ التصميم وعرضها في أيضا هذه طريقة مدعومة في جميع الدول.

3- هناك أيضا عدة طرق ومن ضمنها كذلك عمل إعلانات مدفوعة في قناتك على اليوتيوب أو عمل إشعارات للشركات أو مواقع أو التطبيقات أنت فقط هنا ما عليك سوى وضع الجيميل الخاص بك في القائمة الرئيسية لقناتك في اليوتيوب أو في وصف الفيديو ورقم الهاتف وهم ويتواصلون معك دون أن تتحدث معهم هنا أي شخص يريد أن يعمل حملة لمنتوجاته في قناتك أو على فيديوهاتك سوف يتواصل معك وتتفق معه على سعر هذا الإعلان وهذه الطريقة هي الأفضل لتحقيق الربح من اليوتيوب.

طرق ربح المال من اليوتيوب للمبتدئين YouTube

هناك طرق أخرى وضعتها اليوتيوب لتحقيق الربح منها داخل استديو منشئي المحتوى الخاص بقناتك وهي ميزات السوبر شات أنت تقوم بعمل بث مباشر في قناتك على اليوتيوب والناس تقوم بدفع لك المال من خلال البحث المباشر والمقابل أنك تقدم لهم معلومات وتجيب على جميع اسئله المتابعين أو المشتركين في قناتك من خلال عمل بث مباشر هذا الربح من خلال السوبر شات على حسب الناس التي تدفع لك المال وهذه الطريقة تحتاج إلى تحقيق الدخل في جوجل ادسنس.

يمكنك لجني الأرباح من اليوتيوب عن طريق الإنتساب وهي أنك تقوم بتقديم الخدمة بالمقابل تعمل لهم بث مباشر أو عن طريق التواصل من خلال التعليقات وهنا بعد المميزات التي يملكها الناس المنتسبين التي تدفع لك المال شهريا في قناتك لا يملكها باقي المشتركين على القناة هناك أيضا ميزة ثالثة ولكن ليست متوفرة في جميع البلدان حاليا.

وهي أن الشخص يدفع لك مبلغ عن طريق الاعجابات بالفيديو وهذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها بدء العمل في اليوتيوب وتحقيق الربح من خلالها لكل المبتدئين أو من يرغب بتحقيق الربح من خلال اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-