آخر مقالات

أهم شروط الربح من اليوتيوب شرح شامل

يتجه الكثير من الأشخاص حاليا  إلى المنصة العالمية يوتيوب، فهو عبارة عن موقع إلكتروني يسمح لنا بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يتم نشرها من قبل المستخدمين الآخرين لهذا الموقع، وقد تم تأسيس هذا الموقع عام 2005م وتختلف محتويات على منصة اليوتيوب.

شروط الربح من اليوتيوب شرح شامل

ويعد هذا الموقع، موقع اجتماعي يرتكز على نوعين من المستخدمين أولهما أولئك الأشخاص الذي ينشئون قنوات لنشر مختلف الفيديوهات باحترام الشروط المطلوبة من طرف المنصة، والطرف التاني أولئك الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة الفيديوهات التي يتم نشرها على الموقع، والتفاعل معها.

يمكنك استثمار YouTube من خلال الميزات التالية:

  • عائد الإعلانات: يمكنك استثمار الإعلانات الصورية والإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو وإعلانات الفيديو.
  • القنوات التابعة: يدفع المشتركون مزايا خاصة على أساس شهري متكرر.

وتشتغل فئة عديدة، خاصة الشباب على هذا الموقع من أجل الربح الإلكتروني وذلك من خلال قناة تابعة لهم، في هذا المقال سوف نقوم بشرح بعض الشروط، وكيفية تحقيق الربح من اليوتيوب.

ما هي شروط اليوتيوب الجديدة

يتيح لك الموقع الإلكتروني يوتيوب مشاهدة الفيديوهات وكذلك إنشاء قنوات والإستفادة من الربح منها، كما أنه يفرض شروطه من أجل فتح قناة والربح منها، وهذه الشروط هي:

  • عدد المشتركين المطلوبة 1000.
  • عدد ساعات المشاهدة المطلوبة 4000,
  • اشتراك بحساب جوجل ادسنس.
  • ميزة التحقق بخطوتين.
  • احترام  قوانين تحقيق الربح.
  • كذلك القناة تتوافق مع سياسات اليوتيوب.
  • يجب أن تكون مقيما في بلد يتوفر به برنامج شركاء يوتيوب.

إذن فإن شروط يوتيوب لتحقيق الدخل تتمثل في أنه يجب إنشاء قناة على اليوتيوب، بحيث يكون لهذه القناة هدف وفكرة معينة، ويجب أن تحتوي القناة على 1000 مشترك على الأقل، كما يجب أن يحصل محتواك على 4000 مشاهدة كحد أدنى خلال آخر 12 شهر.

بالإضافة إلى الاشتراك بحساب جوجل أدسنس، وأن تكون مستخدم خال من الإنذارات وأن تكون قناتك متوافقة مع سياسات اليوتيوب.

قوانين وسياسات تحقيق الربح في اليوتيوب

  1. يجب أن تكون مقيما في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب.
  2. نشر محتوى يحقق نسبة مشاهدات عالية.
  3. يجب أن يسمح المحتوى بنشر الإعلانات ضمنه وذلك من أجل ربح أكبر.
  4. الاستمرار في إغناء القناة و ابقائها نشيطة.
  5. ألا يقل عمرك عن 18 عام.
  6. تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وذلك من أجل حماية قناتك من الإختراق.
  7. الموافقة على أحكام برنامج شركاء يوتيوب.
  8. يجب امتلاك حساب واحد فقط في ادسنس.

شروط نشر فيديو على اليوتيوب

هذه الشروط  المتعلقة بالديمقراطية والاحترام إنها مجموعة من المعايير والقوانين التي يجب على جميع المشاركين في البرنامج الالتزام بها وعدم انتهاكها، أي أنه على قناتك الخاصة أن توفر على بعض السياسات الخاصة باليوتيوب.

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

لكي يتم قبول قناتك في ادسنس (Adsense) يجب عليك اتباع مجموعة من قوانين، وتعتبر هذه الشروط هي أساس موافقة اليوتيوب على ضم قناتك:

الشرط الأول: العمل بسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب: وهذه السياسات عبارة عن مجموعة متنوعة من المعايير والشروط التي يجب الالتزام بها وعدم كسرها، وتعتبر هذه السياسات من الشروط الضرورية للربح من اليوتيوب، وإذا قام صاحب القناة بتخطي هذه الشروط سوف يخسر قناته، وقد يتم إغلاق قناته نهائيا.

يمكن لكل شخص الربح من اليوتيوب عند الإشتراك في جوجل أدسنس التابع لشركة جوجل بعد تحقيق بعض الشروط الخاصة التي يجب الالتزام بها لقبوله في هذا البرنامج.

الشرط الثاني: الأمان والسلامة في اليوتيوب.

الشرط الثالث: إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين في يوتيوب: توجد مجموعة من الإرشادات الخاصة بالمحتوى المناسب للمعلنين في منصة يوتيوب التي يجب عليك الالتزام بها ليتم قبول قناتك في ادسنس.

الشرط الرابع: هو أن تحصل القناة على 1000 مشترك على الأقل في آخر 12 شهرا: لا يسمح التقدم على إعلانات أدسنس إلا إذا كان الشخص قد حصل في القناة على اكثر من 4000 ساعة مشاهدة وعلى عدد مشتركين أكثر من 1000 مشترك، وكل ذلك في آخر 12 شهر.

الشرط الخامس: الإقامة في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب: يجب على الشخص الذي يرغب في فتح قناة التأكد أن البلد الذي يسكن فيه يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب. 

الإستعداد قبل فتح قناة على اليوتيوب

هناك عدة مراحل أساسيّة يجب دراستها بتمعن قبل الشروع في فتح قناتك الخاصة على اليوتيوب وهي كالآتي:

  • أولا أن لا يقل عمر صاحب القناة على 18 سنة.
  • أن تحترم شروط فتح قناة على المنصة.
  • أن تربط القناة ب ادسنس.
  • يجب أن يكون المشتركين في 1000 مشترك.
  • أن لا يقل عدد ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة.
  • أن لايكون قد صدر ضد قناتك أي إنذار لانتهاك حقوق الملكية و تتبع كافة سياسات المنصة.

وهكذا نكون قد وضحنا جميع الشروط المتعلقة بفتح قنوات يوتيوب، مع شرح شامل لكل شرط، ونتمنى أن تكون قد وجدت ضالتك، وفي حالة وجود اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر التعليقات أسفل المقال، وسيكون فريق عمل موقع الربح نت سعيد بالرد عليك في أسرع وقت.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-