آخر مقالات

تعرف على عملة NFT والربح منها آلاف الدولارات شرح الشامل

هل تصدق بمجرد تصميم صورة على الكمبيوتر تربح منها آلاف الدولارات! هل تصدقني إذا قلت لك في هذه المقالة سوف أشرح عن عملة جديدة مستقبلها سيكون أفضل من عمله البيتكوين معلومات كثيرة وتفاصيل مهمة سوف تساعدك لفهم الموضوع أكثر.

تعرف على عملة NFT والربح منها آلاف الدولارات شرح الشامل

اليوم سوف أشرح لك في هذه المقالة على NFT التي شغلت العالم الغربي وعاملة حالة جنون اقتصادي في أمريكا nft هو اختصار لكلمة Non fungible Token.

ما هي الـ NFT الرموز الغير قابلة للاستبدال Non fungible Token

عندما أقوم بترجمة هذا المصطلح هو ببساطة معناه هو شهادة ملكية رقمية لا يمكن نسخها، على سبيل المثال صورة "موناليزا" المدرجة على محرك البحث جوجل ويمكن لأي شخص تنزيلها إلا أن الصورة لها مالك واحد وهو غالباً من تم وضعها على الإنترنت ومهما تم تنزيل الصورة يبقى صاحبه المالك الوحيد والفريد.

هنا تأتي فكرة nft وهي إثبات الشهادة ملكية لأي عمل إلكتروني مهما كان بمساعدة تقنية "البلوك تشين" لتعطي لهذا العمل قيمة اقتصادية حيث يمكن لصاحب الصورة بيع شهادة الملكية الخاصة بالصورة لشخص آخر والاستفادة من ثمنها، والسؤال هنا ما هو السبب الذي يدفع أحدهم لشراء الصورة معينة وهو يستطيع تنزيلها بشكل مجاني.

السبب الرئيسي لدفع الشخص لشراء هذه الصورة ظنا منه أنها سوف تحقق له مكسبا ماديا مستقبلا، وذلك لوجود أشخاص آخرين مهتمين بنفس العمل ويرون أيضا قيمة اقتصادية له وقد يدفعون مالا في وقت لاحقا، ويعود لملك الشهادة بالربح المادي قد يبدو الأمر غريبا للبعض لكن تذكر أن لوحة ليوناردو التي بيعت بمبلغ 450 مليون دولار لا تمتلك أي قيمة لشخص فقير يبحث عن قوت يومه وأن هذا الشخص يفضل رغيف الخبز عن لوحة يعتبرها البعض تحفة فنية، لكن لماذا أصلا بهذا الثمن المرتفع.

السبب يعود إلى شقين؟

  • الشق الأول هو أنه لا يوجد أي عمل طبقا للأصل رغم التعدد النسخ المزورة.
  • إنه يوجد مجموعة من الأشخاص يرون فيها قيمة مادية مرتفعة تفوق الملايين وهم من أعطاها هذه القيمة.

المبدأ نفسه هو ينطبق على الـ NFT وهي هذه الصورة التي صممها الفنان Beeple يوجد لها شهادة ملكية واحدة لا مثيل لها وتم تتميمها في مزاد علني على الإنترنت بملايين الدولارات تم بيعها بما يقارب 70 مليون دولار (69,346,250 $) هذا الرقم كبير جدا لقطعة فنية الموضوع سهل وبسيط ويمكن تطبيقه على أي عمل على الإنترنت لا على الصور فقط.

Jack Patrick Dorsey وهو مؤسس أكبر موقع تواصل تويتر عرض أول تغريدة في تاريخ المنصة just setting up my Twitter وهي تغريدته حاليا في مزاد عالمي وصل مبلغ التغريدة في المزاد إلى 2.50 دولار.

لكن لماذا يتم ارتفاع ثمن هذه الأشياء إلى مبالغ خيالية سوف أوضح لك السبب بكل بساطة هو الندرة والطلب وأنت يمكنك أن تقوم بمقياس على كل شيء موجود في الإنترنت.

كيف تربح آلاف الدولارات من NFT شرح مفصل

في هذه المقالة سوف نتكلم عن طريقة الصحيحة للربح من nft أرباح ممكن أن تصل إلى آلاف الدولارات التجربة جمعتها آخر فترة في مجال NFT أن بدايتك في هذا العالم كبداية العملة الرقمية البتكوين وإذا كنت تستثمر في المشاريع الكبيرة فسوف تحقق مبالغ مالية كثيرة.

أول خطوة عليك أن تعمل حسابا جديدا في منصة تويتر لماذا موقع twitter لأن كل الناس التي تعمل في هذا المجال وتبحث عن الاستثمار موجود على منصة تويتر تنشر أخبارها هناك وحتى أنت تبحث وتشاهد جميع الأخبار وأصحاب المشاريع لازم يكون عندك حساب على تويتر.

كذلك يجب أن تكون لديك اللغة الإنجليزية لكي تواكب جميع الأخبار أما المنصة الثانية وهي discord هي منصة تصميمها يساعد بشكل كبير على نشر محتوى الخاص ب nft وبعد أن تقوم بمتابعة العديد من أصحاب nft هذه أهم خطوات في عالم إف إم تري.

كيفية الحصول على NFT مجانا

هناك طرق عديدة للحصول على nft مجانا وهذه الطريقة هي الأفضل:

  1. نذهب إلى أي متصفح كيفما كان نوعه سواء جوجل كروم أو غيره من المتصفحات على الإنترنت.
  2. نفتح المتصفح ونكتب تويتر . كوم.
  3. إذا لم يكن لديك حساب قم بإنشاء حساب على موقع تويتر فقط تحتاج إلى حساب Gmail أو رقم الهاتف وبعدها تقوم بتسجيل في تويتر.
  4. نذهب إلى خانة البحث على تويتر ونكتب بالإنجليزية nft civeaway.

سوف تظهر لك النتائج فيها جميع civeaway على هذه الصفحة، وبعدها هناك عروض مقدمة على جميع منشورات nft هذه العروض على سبيل المثال يطلب منك أن تقوم بعمل لايك وتعليق المشاركة مع الأصدقاء وسوف تقوم بالدخول في مسابقات السحب وتقوم بالعديد من هذه العمليات لكي تزيد احتمالية كبيرة في الحصول على nft مجانا بهذه الطريقة واستخدام منصة تويتر.

نصائح يجب تعرف عليها قبل شراء عملة nft

1- يجب اتخاذه قبل شراء nft هو التحقق من أي شخص تريد الشراء منه الرموز غير قابلة للاستبدال قد يلهمك على أن هذه الصورة قد بلغ سعرها آلاف الدولارات وهذه الصور من نوع nft اللي هي ممتلكات رقمية غير قابلة للاستبدال لأنه يوجد لديهم الرمز على البلوكتشين الخاص بهم، لا شك أن كثيرا من الناس يحققون مبالغ مالية كبيرة من بيع وشراء هذه الممتلكات الرقمية.

2- لا شك أن العالم الافتراضي والممتلكات الرقمية ستكون تكنولوجيا ناجحة في المستقبل لكن هذه الأيام الموضوع صار عبارة عن فقاعة وخرج على سيطرة لأنه صار فيه الملايين من الصور وأي شخص محترف بإمكانه أن يصنع هذه الصور ويقوم ببيعها وصار أغلب الناس يشترون هذه الصور ولكن ما في حد تاني يشتريها منهم وبالتالي يخسرون أموالهم وتصبح مجمدة في هذه الصور وهنا الرابح الأكبر فقط هو مصنع هذه الصور والممتلكات الرقمية.

هنا أنصحك بتجنب هذا النوع من الاستثمار وتعمل بحثك الخاص تستثمر في أشياء أنت تعرف أن لديها مستقبل ويمكنك تحقيق الربح منها عكس الضجة الموجودة حاليا على NFT، إذا كانت لك تجربة سابقة في هذا النوع من الاستثمار لا تنسى مشاركتها معنا في قسم التعليقات وسوف أكون شاكرا لك الكاتب "مصطفى الرحية ".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-