آخر مقالات

6 طرق ناجحة لربح المال من الانترنت للمبتدئين

طرق الربح من الانترنت بسبب الظروف الحالية التي يعيشها العالم. وربما أنت واحد منهم بدأوا يبحثون عن أفكار مشاريع وبدأوا يبحثون عن مصادر أخرى للدخل لكن المشكلة لهذه الأفكار والمشاريع تكون محتاجة لرأس مال كبير أو استثمار كبير حتى تستطيع أن تنشئ المشروع وبسرعة تبتعد عنه.

6 طرق ناجحة لربح المال من الانترنت للمبتدئين

اليوم سوف أشارك معكم في هذا الشرح المفصل مجموعة من المشاريع وأفكار مربحة التي يمكنك البدء بها من المنزل وتحتاج جهاز هاتف ذكي فقط حتى تبدأ في هذه المشاريع والآن لنتعرف عليها.

أفكار مشاريع مربحه للمبتدئين من المنزل

1- الخطوة الأولى:

أول وأهم سؤال يجب أن تطرحه على نفسك قبل أن تبدأ في مشاريع مربحه، يا ترى ما هو الهدف من المشروع؟ هل أدوخ المال في عقار أو في مكتب وأثاث وديكور لكي أعمل بيزنس أو اعمل شركة للطوب أو الخشب؟ يعني ما هو الهدف لو كان الهدف من المشروع هو مضاعفة المال أو هو استثمار يعني استثمر 1 دولار يرجع  دولار ونصف أو 2 دولار.

إذا لا بد أن نفكر في البداية أن المشروع قد لا يكون هو الهدف الأساسي ولكن قد يكون هو الوسيلة وهذا التفكير يا صديقي هو بداية الطريق حتى تبدأ تفكر مثل رجل الأعمال ناجح المشروع هو وسيلة وليس الغاية يعني أنت من داخل المنزل لو معك دولار واحد وفكرت بطريقة يتم تحويله إلى 2.5 دولار أو 3.10 دولارات فانك بدات المشروع بدولار ولست بحاجة لبناء شركة أنت لست بحاجة إلى الديكورات أو التصاميم أو المكاتب الهدف واضح ولا يحتاج لشرح مفصل.

طرق الربح التي سوف نحكي عليها في هذه المقالة هي يمكن لأي شخص أن يبدأ بها وتبني عليها فيما بعد وتتحول إلى شركة وبيزنيس أكبر وتجيب التيم وتكبر تدريجيا ولكن يجب أن تكون عندك هذه المهارة لتحويل الدولار إلى أكثر 1.5 أو 2 دولار 3 دولارات 4.10 دولارات 10 سنتات هذه هي المهارة الأساسية التي ينبغي أن نفكر فيها.

الربح من قناة اليوتيوب بالتفصيل من الهاتف

2- الخطوة الثانية:

إنشاء قناة اليوتيوب من الهاتف أو باستخدام الموبايل تفعيل الربح من اليوتيوب هي فكرة ناجحة مئة بالمئة مع العديد من المبتدئين والمحترفين على حد سواء في جميع أنحاء العالم، في الحقيقة لكي تقوم بإنشاء قناة اليوتيوب أنت لست بحاجة إلى أكثر من جهاز الهاتف وإذا كان عندك لابتوب أو جهاز الكمبيوتر أفضل لك على المدى البعيد حتى تكون ناجحا في قناتك اليوتيوب لكن في البداية تبدؤها بالجوال فقط.

لكن يا صديقي قبل أن تفكر في فتح قناة اليوتيوب في حد ذاتها وعلى انها استثمار وتعود عليك بالربح السريع فهذه ليست الحقيقة، الآن اليوتيوب الربح الحقيقي ليست من أرباح يوتيوب نفسه وإنما مما تبنيه على اليوتيوب، على سبيل المثال أنت تسوق لمنتجاتك أو خدماتك أو تسوق المنتجات وخدمات أناس آخرين من خلال قناتك على اليوتيوب.

الربح من مواقع الخدمات المصغرة

3- الخطوة الثالثة:

الفكرة الثانية التي تستطيع من خلالها العمل من المنزل وبإمكانك هنا أن تستثمر وعندك موهبة عندك مهارة معينة بإمكانك أن تحقيق دخل محترم من خلال أنواع الخدمات الإلكترونية أو مواقع الخدمات المصغرة في الوطن العربي مثال على ذلك موقع خمسات أو شبيه الإنجليزي موقع fever.

هذه مواقع صغيرة بإمكانك أنت هنا تكون عندك مهارة في design أو كتابة المقالات في الترجمة مهارة في التعليقات الصوتية أي مهارة مميزة عليها طلب بإمكانك انت أن تقدم خدماتك على هذه المواقع، وفي الحقيقة الكثير من المهارات لا تحتاج أكثر من طموح والتزام وجهاز الجوال حتى تقدم هذه الخدمات يعني تبدأ بهذه الخدمات في موقع khamsat لتقديم الخدمات المصغرة.

جني المال من أنواع الخدمات المصغرة الإلكترونية

4- الخطوة الرابعة:

وهنا ننتقل إلى الخطوة الثالثة لتستطيع من خلالها أن تنمو من خلال مواقع المستقلين الفكرة شبيهة بموقع خمسات لكنها أكبر مثل موقع مستقل أو فريلانس بالإنجليزية هذه المواقع تتيح لك العمل بشكل أكبر، تتيح لك مشاريع نحن لا نحكي هنا عن 5 دولارات أو 10 دولارات أو 20 دولار بل نتكلم عن 100 دولار و 500 دولار و 1000 دولار.

ويمكن أكثر من ذلك فأنت هنا تنتقل في المهارات بشكل تدريجي، العمل الحر أو العمل من المنزل أنت محتاج تبني لنفسك سيرة ذاتية أو سجل من الأعمال المنجزة حتى تصبح لك طلبا أكثر على أعمالك وخدماتك وهنا تدريجيا يمكن أن تكبر أكثر و تصل إلى شيء اسمه مواقع العمل عن بعد مثل موقع up work الأمريكي.

وهذا الموقع يتيح لك العمل ودخول في تعاقدات بعيدة المدى وتقدم خدمات يمكن أن تكون الخدمة 5 دولارات في الساعة إلى 100 و200 دولار في الساعة حسب نوع هذه الخدمة، خدمات صغيرة مثل إدخال البيانات أو الرد على العملاء هذه الخدمات يكون سعرها أقل لكن أنت طور أكثر إلى خدمات استشارية تسويق خدمات الاعلانات التسويق خدمات الاعلانات على السوشيال ميديا هذه المهارات ايضا قوية وعليها طلبات كبير، وهنا تجد سعر الساعة يصل إلى 70 دولار 100 دولار و200 دولار.

السؤال المطروح في هذا الشرح الذي تكلمنا عنه على طرق الربح والعمل على الإنترنت، أنا كيف يمكنني أنا أفهم على أساس أنه مشروع كيف يمكنني التحول من شخص يقدم الخدمة إلى شخص صاحب المشروع هنا يجيب عليك الفكر الرياضي، بإدارة وقتك ووجودك على هذه الخدمات وتدريجيا تعلم نفسك كيف تبني فريق وهنا عندما تكون تعمل بخمسة دولارات في ساعة .

يمكنك الاستمرار في هذا العمل لشهور أو سنة على هذا المنوال إلى أن ترتقي تدريجيا بخبراتك ومهاراتك وهنا عندما تعمل الاستشارات بسعر 15 دولارا أو 20 دولارا وهنا بإمكانك أن توظف ناس آخرون تحتك لادارة الخدمات لهي محتاجة خمسة دولارات أو 10 دولارات وفي النهاية الحصيلة تكون أنت الرابح وتدريجيا يمكنك تحديد فريق وهنا حتى تبدأ مشروعك من البيت أنت لا تحتاج سوى هاتف ذكي من نوع ممتاز يليق بهذه الأعمال التي ذكرت لك في هذا الموضوع.

مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال

5- الخطوة الخامسة:

أيضا من الأفكار المربحة والتي تستطيع العمل فيها من داخل المنزل هذه مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، وهي إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يعني أنت عندك خبرة في السوشيال ميديا وهذه مهارات تستطيع تعلمها إنستغرام أو فيسبوك أو اليوتيوب وتبدأ بتطوير مهاراتك في التواصل مهارات الردود على تعليقات والردود على الرسائل والمهارات التسويقية وتدريجيا أنت بإمكانك تكون مسؤول عن حسابات الإدارات أو مؤسسات ممكن أفراد وحتى لشركات.

ويمكن أن تدير هذه الحسابات من خلال هاتفك الجوال إدارة مواقع التواصل هو في حد ذاته مشروع كما تكلمنا في السابق بهذه الطريقة تدريجيا يمكن أن تكبر مهاراتك وفي الربح الذي تحصل عليه من هذه الخدمات والمهارات أيضا يكون فريق تحت منك ناس مبتدئين وناس متخصصين في هذا المجال، وهنا أنت تعمل كرجل أعمال وليس كموظف أو فريلانس وتدريجيا يتحول هذا الفريق إلى وكالة أو شركة لمواقع التواصل الاجتماعي.

فرص عمل في مجال التصوير

6- الخطوة السادسة:

وهذه الأفكار التي تكلمنا عنها تأخذنا إلى الفكرة رقم  [ 6 ] الإضافية التي تستطيع أن تبدأ بها من المنزل ومن الجوال وهي مجال التصوير لأن الهواتف الذكية الحديثة لديها كاميرا من نوع الرفيع هناك ما لديها كاميرتين أو ثلاث كاميرات على خلفية الهاتف، موضوع تصوير موضوع واسع سواء الثابت أو تصوير الفوتوغرافي تحريك الفيديو فوتوغرافي هناك أشخاص مشاهير على حسابات انستغرام متخصصين في آيفون فوتوغرافي وهذا الشخص يأخذ صورا مذهلة الآيفون فقط أو بأجهزة الأندرويد بشكل عام وبالموبايل.

يمكنك تطوير مهاراتك في الهاتف فقط وأنت لست بحاجة إلى كاميرا باهظة الثمن رؤيه واضحة للاضاءه والزاوية وهكذا وهنا يكون عندك مجال واسع جدا وتبدا مشروعك مشروع مدهش مشروع جميل هاتف جوال والقليل من المهارات وبهذه الطرق التي ذكرت لكم في هذا الموضوع تدريجيا تصبح رائد أعمال من الجوال وشكرا لوصولك إلى نهاية المقال لا تنسى أن تشاركنا رأيك لكي تعم الفائده في قسم التعليقات بالعديد من المعلومات المفيدة الكاتب مصطفى الرحية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-