آخر مقالات

تعرف على أهم ( 7 ) شروط لتحقيق الربح من قناة اليوتيوب

ما هي الشروط  لتحقيق الربح من اليوتيوب، هناك أكثر من سبعة الشروط لتفعيل الدخل على قناة اليوتيوب سوف نتعرف عليها في هذا الشرح بكل التفاصيل.

تعرف على أهم ( 7 ) شروط لتحقيق الربح من قناة اليوتيوب

حتى يومنا هذا لا زالت الناس تسال عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ولا تعرف ما هي، هناك عدد كبير من الناس يسألون أسئلة لا يسألها حتى المبتدئ في اليوتيوب ويقومون بارتكاب أخطاء لأنهم لا يعرفون ما هي الشروط الربح من اليوتيوب.

ما هي الشروط قبول قناة اليوتيوب في جوجل ادسنس

في هذه المقالة سوف اشارك معكم [ 7 ] شروط لربح من اليوتيوب ومن المعروف أنه يوجد ثلاثة [ 3 ] خطوات الكل يسمع بها ولكن هناك أربع خطوات أخرى يجب عليك تعرف عليها لأنه يجهلها الكثير لهذا اليوم في هذا الموضوع سوف اشارك معكم أهم الشروط لربح من قناة اليوتيوب.

تحقيق 4000 ساعة مشاهدة  في قناة اليوتيوب

أول شرط وكلنا نعرفه و هو تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية، على سبيل المثال الناس سوف تشاهد الفيديوهات الخاص بك وإذا قلنا أنك نشرت فيديو فيه 10 دقائق فهنا أي شخص على اليوتيوب شاهد هذا الفيديو لمدة عشر دقائق كاملة هنا أنت حققت عشرة دقائق وإذا قاموا عشرة أشخاص بمشاهدة الفيديو كاملا وإلى النهاية فهنا أنت حققت 60 دقيقة والتي هي ساعة واحدة وأنت يجب عليك تحقيق 4000 ساعة من المشاهدات وهي ساعات طويلة ولكن هو شرط وضعته اليوتيوب ولابد منه لتحقيق الدخل على قناتك اليوتيوب.

الحصول على 1000 مشترك في قناتك اليوتيوب

الشرط الثاني وكلكم تعرفونه وهو جمع 1000 مشترك، ألف 1000 مشترك في القناة بمعنى يجب عليك أن تقنع الناس لكي تشترك في القناة الخاصة بك ويجب أن يكون المشترك تابعا أو مهتما بمحتوى الموجود في قناتك والتابع لك لكي يكون متفاعلا معك لأنه اشترك في القناة عن طريق اهتمامه بالمجال الذي تقدمه أنت في قناتك اليوتيوب.

رفع محتوى حصري على قناة اليوتيوب

الشرط الثالث يتعلق بالمحتوى الخاص بك الذي تقدمه في قناتك اليوتيوب لأنه يجب عليك أن تكون الفيديوهات حصرية وتابع لك أنت من قمت بتصويرها بالكاميرا أو بالهاتف الخاص بك، وهنا استغرب من بعد القنوات التي يتم رفضها في المراجعة بعد تحقيق الشروط وهؤلاء يعتقدون أن المحتوى حصري وخاص بهم وإذا قمنا بفحص في المحتوى الموجود في القناة على اليوتيوب.

نجده ليس خاصا بها يعني هناك فيديوهات الآخرين أو أن قناة كلها فيها فيديوهات مأخوذة من اليوتيوب أو من الفيسبوك أو من الانستغرام وحتى من التيك توك المهم أن الفيديوهات ليست خاصة بهذه القناة، إذاً هنا يجب عليك أن تقدم محتوى حصري على قناتك اليوتيوب للقبول في تحقيق الربح عليها.

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حساب جوجل الجميل

الشرط الرابع يتعلق بحسابك على جوجل وهو الجيميل، يجب أن يكون محمي بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين هذه الميزة أصبحت مطلوبة، بمعنى إذا كنت ترغب بفتح قناة الخاصة بك يطالبونك بإضافة الجيميل وهنا عندما تقوم بإنشاء أو أضافه حسابك الإيميل وإضافة رقم الهاتف وتقوم بالضغط على المتابعة فيرسل لك رسالة في جهاز الهاتف ويجب عليك كتابة ذلك الرقم في حسابك للجيميل وهو عبارة عن كود يتكون من ستة أرقام وغالبا يكونون بهذا الشكل على سبيل المثال [ G- 435689 ].

وهنا الهدف أنك تؤكد لحساب الجيميل أنك تسلمت الرسالة وهذا الرقم يخصك انت وموجود في هاتفك سواء على الأندرويد أو الآيفون، فهذه الميزه التحقق بخطوتين لا بد منها لتحقيق الربح في قناتك على اليوتيوب.

تجنب ارتكاب المخالفات حقوق الطبع والنشر وارشادات المنتدى قناة اليوتيوب

الشرط الخامس أن تكون قناتك لم ترتكب أي مخالفة أو إنذار، يعني يجب عليك أن تحمي قناتك وتكون سليمة من الإنذارات وإذا كانت هناك إنذارات في قناتك يجب عليك الانتظار حتى تنتهي مدة ذلك الإنذار وغالبا ما تكون مدته 90 يوما، يعني في حالة إذا كنت تمتلك 4000 ساعة مشاهدة وألف مشترك في القناة الخاصة بك وأكملت التحقق أو قمت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

و لديك إنذار في القناة هنا ماذا تفعل في هذه الحالة ما عليك سوى الانتظار حتى ينتهي مدة هذه المخالفة أو الإنذار ثم بعد ذلك تقوم بتقديم قناتك للمراجعة من أجل القبول في جوجل أدسنس وتفعيل الإعلانات وبداية تحقيق الدخل على قناتك اليوتيوب.

اثبات الهوية في قناة اليوتيوب وتقديم للمراجعة

الخطوة السادسة التي يتعرض لها البعض والبعض لا يتعرض لها وهي إثبات الهوية الخاصة بك، أنت عندما تكمل 4000 ساعة مشاهدة وألف مشترك وليست لك إنذار و تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وكل الخطوات قمت بتنفيذها، كما يجب فهنا أنت تنقر على المتابعة وعندما تقوم بالضغط على المتابعة هنا اليوتيوب يقدم لك واجهة يخبرك أن تلتقط صورة بالهاتف على البطاقة الخاصة بك أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

هنا بكل بساطة تقوم ب التقاط الصورة الخاصة بك على البطاقة الشخصية تكون الصورة بجودة عالية ودون التعديل عليها على الفوتوشوب أو أي برنامج آخر وتقوم بارسال الصورة و تنتظر تقريبا 24 ساعة وبعدها يتم قبول القناة في المراجعة لتحقيق الربح منها و الانضمام إلى شركاء ادسنس.

انشاء حساب جوجل ادسنس لتلقي أرباح قناة اليوتيوب

الشرط السابع وهو لا بد أن يكون لديك حساب جوجل ادسنس وربط مع القناة أو تقوم بإنشاء حساب ادسنس جديد إذا لم يكن لديك من قبل، وذلك من خلال القناة مباشرة لأن حساب أدسنس هو الذي سوف يكون سببا في إظهار الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك في القناة وإذا ظهرت هذه الإعلانات في قناتك فهذا يعني أنك محقق للدخل في اليوتيوب والأرباح سوف تظهر لديك في استوديو جوجل كروم منشئ المحتوى الخاص بقناتك اليوتيوب.

وسوف يظهر ابتداء من يوم ( 7 ) سبعة إلى [ 12 ] في كل شهر في حساب ادسنس إذن لابد من إنشاء حساب جوجل أدسنس وبعدها من يوم ( 21 ) إلى ( 26 ) في الشهر يتم إرسال لك هذه الأرباح إلى حسابك البنكي المربوط سابقا بحسابك أدسنس والذي تم التحقق منه من طرف جوجل أدسنس سابقا عندما حققت أول [ 10 ] دولارات في حسابك.

وهذه هي سبعة شروط واهمها لتحقيق الربح من اليوتيوب وإذا كانت لديك أي استفسار أو اسئلة لا تنسى أن تترك لنا تعليقا حتى يستفيد الجميع من هذا الشرح المتعلق بشروط الربح من اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-