آخر مقالات

ما هي شروط اليوتيوب الجديدة لتحقيق الربح (مُحدث باستمرار)

تحقيق الشروط لربح من اليوتيوب 2023 دائما يكون تحديث في اليوتيوب من حين إلى اخر وهذا سوف نتعرف عليه في هذه المقالة بكل التفاصيل.

ما هي شروط اليوتيوب الجديدة لتحقيق الربح 2023

نصائح مهمة لنجاح قناتك على اليوتيوب

سوف نتعرف في هذا الموضوع عزيزي الزائر على شرح شامل بناء على تجربتي الشخصية التي مررت منها في بدايتي على منصة اليوتيوب، بدءا من انشاء حساب جيميل وإنشاء قناة اليوتيوب وتحقيق الشروط و الإنضمام إلى شركاء أدسنس و تحقيق الربح في القناة كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا الدرس بشكل مفصل.

دائماً البداية تبدو لنا صعبة في أي مجال نرغب بالعمل عليه لكنها في الحقيقة البداية هي نصف العمل وبداية بداية الغيث يبدأ بقطرة، وسوف أشارك معك عزيزي الزائر في هذه المقالة تجربتي و بدايتي من أول مرة عندما فكرت في صناعة المحتوى على اليوتيوب وأنا متأكد ان هذا الشرح سوف يختصر عليك الكثير من الوقت فتابع القراءة إلى النهاية وأنا متأكد أنك سوف تكون مقتنعا بطريقة العمل وتحقيق الشروط اليوتيوب في أقل مدة.

قوانين اليوتيوب الجديدة

أول خطوة هي إنشاء حساب الإيميل gmail ويمكنك فتح حساب من خلال الهاتف الخاص بك فقط، و إذا كنت تريد الأن فتح حساب الجيميل اضغط هنا ومن خلال هذه المقال سوف تقوم بإنشاء حسابك على الجيميل بكل الخطوات المطلوبة بناء على الشرح المفصل والصور كذلك.

ثاني خطوة وهي إنشاء قناة اليوتيوب سواء على جهاز الحاسوب أو من خلال الهاتف يمكنك إدارتها من جميع الأجهزة لأن اليوتيوب أصبح التواكب الهواتف الذكية للمستخدمين على اليوتيوب.

كما هو معروف منصة اليوتيوب لها أحكام وشروط في سياستها وسوف نأخذ نبذة مختصرة على بعض القوانين المعروفة عند أصحاب القنوات على اليوتيوب ولكن إذا كنت تريد معرفة كل التفاصيل في هذا الشأن يمكنك الاطلاع وقراءة تفاصيل ارشادات المنتدى يوتيوب.

أول شرط لتحقيق الربح من اليوتيوب هو جمع 4000 و1000 مشترك في آخر 12 شهر وهنا أريد أن أوضح لك نقطة وهي مهمة جداً وأغلبية الناس لا تعرفها بالتفاصيل، إذا مرت على قناتك اليوتيوب سنة كاملة ولم تستطع تحقيق الشروط في هذه سنة.

فهذا لا يعني أن ساعات المشاهدات التي جمعتها سوف تذهب وتختفي لا عزيزي الزائر بل يذهب كل شهر بشهر يعني نحن في شهر 1 من سنة 2022 ودخل شهر 1 من سنة 2023 هنا سوف تذهب من قناتك على اليوتيوب ساعات التي جمعتها في سنة الماضية من شهر 1 / 2022 وهكذا كل شهر جديد في السنة الجديدة ياخذ الساعات المشاهدات من نفس الشهر من السنة الماضية وهكذا تدريجيا حتى يتم تحقيق 4000 ساعة في قناتك على اليوتيوب.

أفكار محتوى يوتيوب للمبتدئين

الخطوة الرابعة وهي الأهم وهنا في هذه النقطة أي مبتدئ على اليوتيوب لا يعرف المحتوى الذي يمكنه أن ينجح على قناته اليوتيوب وبالتالي يقوم برفع الفيديوهات بدون قيمه مضافة.

وهذا يؤثر بشكل سلبي على قناتك اليوتيوب و أنا كذلك وقع معي نفس الشيء كنت ارفع على قناتي محتوى بدون قيمة مضافة ولم استطيع تحقيق الشروط على قناتي اليوتيوب أن بعد مرور تقريبا سنتين وهذا بكل صراحة أمر محبط لكل مبتدئ على منصة اليوتيوب.

ما هو المحتوى المطلوب على اليوتيوب

لكي تنجح في قناتك على اليوتيوب منذ البداية يجب عليك تركز على المحتوى الذي تفهم فيه كثيراً يعني أنك تحب مجال معين فانت تشتغل على هذا المجال وهنا سوف تكبر قناتك وتجمع الجمهور المهتم بهذا النوع من المحتوى الخاص بك و أنا متأكد إذا قمت برفع فيديوهات على قناتك اليوتيوب في مجال واحد ومتخصص ستحقق الشروط في قناتك اليوتيوب بكل سهولة.

 إذا اشتغلت بالطريقة الصحيحة كما ذكرت لك حتى بعد تحقيق الشروط سوف تحقق الربح في قناتك على اليوتيوب لأن الربح في اليوتيوب ياتي من الإعلانات التي يشاهدها المشتركون في القناة على اليوتيوب و إذا كان لك جمهور كبير و هناك تفاعل على فيديوهات قناتك سوف تربح منها مبالغ مالية و دفعات كل شهر من جوجل أدسنس.

شروط رفع الفيديوهات على اليوتيوب

من أهم الشروط لرفع الفيديوهات على قناتك اليوتيوب بدون مخالفات وهي إنشاء محتوى حصري خاص بك بمعنى أنك أنت من قمت بتصوير هذا الفيديو سواء بالكاميرا أو بجهاز بالهاتف الذكي الخاص بك ولا يكون هذا الفيديو مخالفا لسياسة اليوتيوب.

من المشاكل التي يقع فيها الكثير من صناع المحتوى المبتدئين أنهم يقومون بوضع الموسيقى على الفيديو وهذه الموسيقى تكون محمية بحقوق الطبع و النشر علما انها موجودة بدون حقوق الطبع و النشر على استوديو منشئي المحتوى يوتيوب، يمكنك اختيار الموسيقى التي تريد فهي متاحة بدون حقوق ملكية وهذه الخدمة وفرتها يوتيوب لصناع المحتوى.

وهناك من يأخذ مقاطع وفيديوهات الآخرين سواء من اليوتيوب أو من منصة الفيسبوك أو من انستغرام ويقوم بالتعديل عليها والرفع على قناة اليوتيوب الخاصة به وعند تحقيق الشروط يتم تقديم القناة للمراجعة لكن فجاه يتم رفض القناة والسبب أن مقاطع الفيديو المعدل عليها تعتبر محتوى معاد استخدامه أو محتوى مكرر في اليوتيوب.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

من أهم النصائح لنجاح قناتك على اليوتيوب وتخطي كل العوائق يجب عليك إنشاء محتوى حصري وفريد من نوعه وخاص بك لتفادي أي مخالفة من اليوتيوب ورفع الفيديوهات باستمرار على قناتك واختيار العنوان لفيديوهاتك بناء على الفيديوهات الرائجة في اليوتيوب وفي صندوق الوصف يجب كذلك شرح كل التفاصيل موضوع الفيديو كتابة وادراج فيه كلمات مفتاحية طبعا ذلك في سياق الموضوع.

ومن أهم النصائح أيضا هي تجنب استخدام فيديوهات الآخرين حتى ولو كانت هي موضوع الساعة أو رائجة على اليوتيوب لأن رفع الفيديوهات من هذا النوع لا يحفز صانع المحتوى لكي يبدع ويقوم بإنشاء محتوى حصري وخاص به ولا يساهم في إنجاح القناة وجمع جمهور خاص بها.

إضافة إلى كل هذا هناك شيء مهم وهو تصميم الصورة المصغرة لكل فيديو على قناتك اليوتيوب قبل أن تقوم برفع أو تحميل الفيديو يجب تصميمها بشكل محترف وحتى إذا كنت مبتدئ حاول أن تجتهد ومع مرور الوقت سوف تتمكن من تصميم صورة مصغرة بشكل جذاب لأنها تساهم تقريبا ب 50/% و تجلب الانتباه إلى الفيديو الخاص بك فكل هذه النصائح التي شاركت معك في هذه المقالة هي من تجربتي الخاصة.

يمكنك كذلك تصميم الصورة المصغرة على جهاز الحاسوب أو من خلال الهاتف باستخدام تطبيقات وبرامج خاصة بتصميم الصورة المصغرة وهذه البرامج موجودة في متجر جوجل بلاي هناك برنامج PicsArt هذا البرنامج يساعدك في تصميم الصورة المصغرة بشكل محترف و هو الذي استخدمه أنا الآن و يمكنك ازالة الخلفية لأي صورة يمكنك ايضا قص الصور بالمقاس الذي تريده و حسب مقاس الفيديو الخاص بك فهذا البرنامج سوف يساعدك في حل جميع مشاكل تصميم الصورة المصغرة لفيديوهات قناتك على اليوتيوب.

هذه النصائح هي التي عملت بها في قناتي اليوتيوب ولكنني لم اتعرف عليها إلا بعد مرور الوقت ولكن في النهاية نجحت قناتي على اليوتيوب وتجلب حتى الآن العديد من المشاهدات والمشتركين بشكل يومي في القناة و حققت كذلك الربح في قناتي اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-