آخر مقالات

أسهل طريقة إنشاء قناة يوتيوب على الهاتف وكيفية اختيار مجال مربح للقناة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ما هي تكلفة إنشاء قناة على يوتيوب لربح المال منها، حسنا أنت الآن قررت أخذ زمام  المبادرة وانشاء قناتك على اليوتيوب، أول ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى موقع اليوتيوب إذا كنت من مستخدمي الهواتف.

أسهل طريقة إنشاء قناة يوتيوب على الهاتف 2023

ما هي شروط فتح قناة على اليوتيوب

  • أول خطوة نقوم بتحميل التطبيق اليوتيوب من متجر جوجل بلاي" لإنشاء قناتك على اليوتيوب.
  • بعدها نضغط على الايقونة الخاصة بحسابنا أو يمكنك اختيار حساب الجيميل إذا كان لديك أكثر من حساب.
  • أو اضغط على علامه الزائد وهنا سوف نتوجه إلى متصفح جوجل لإنشاء حساب الجيميل جديد.
  • وفي هذه الخطوة إما أن تقوم بإدخال البريد الالكتروني الموجود عندك مسبقا وكلمة السر وتقوم بتسجيل الدخول إلى جوجل، أو تقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد سوف تظهر لك ايقونة لادارة نشاطي التجاري أو لنفسي هنا نضغط لنفسي.
  • بعدها نقوم باختيار الإسم الأول و نقوم بكتابة الإسم الثاني اختياري بعدها نضغط على التالي.
  • وفي الصفحة التالية نقوم باختيار تاريخ لازدياد الخاص بنا نقوم باختيار اليوم بعدها نختار الشهر بعدها نختار السنة وفي الاسفل نقوم باختيار ذكر أو أنثى ونضغط على تالي.
  • هنا قبل الخطوة الأخيرة يظهر لك اثنين من الحسابات الجيميل يمكنك اختيار واحد منهما بناء على الإسم الأول و الثانية الذي قمت بإدخاله أو يمكنك إنشاء حساب جيميل باسم من اختيارك أو نضغط على [إنشاء عنوان Gmail].
  • هنا في الخانة نقوم باختيار كلمة المرور تكون قوية لكي نستطيع تذكرها في أي وقت أو نقوم بحفظها في مذكرة على الهاتف أو بوارقة وقام  بعدها نقوم بالضغط على التالي.
  • بعدها يمكنك اضافة رقم الهاتف إلى حسابك على الجيميل وتوافق على الشروط وها أنت قمت بإنشاء حساب جيميل خاص بقناتك التي سوف نقوم بانشائها الأن.

إنشاء حساب الإيميل تجاري

وهنا يجب أن نتذكر شيئاً مهما وهو عند انشائك لحساب الجيميل يمكنك إنشاء حساب شخصي أو حساب تجاري كذلك بالنسبة لقناة اليوتيوب، حساب شخصي يكون إسم هذا الحساب و اسم القناة شخصي وتظهر القناة غالبا بهذا الإسم.

أما حساب تجاري يمكنك اضافة أكثر من حساب الجيميل أو gmail ويمكنك إنشاء إسم مخصص للقناة كما يمكنك تعيين حسابات جوجل أخرى للعمل كمدراء للقناة وهذا يعني أن أصحابها سيتمكنون من تسجيل الدخول دون الحاجة إلى مشاركات بيانات حسابك الشخصي.

لكن إذا قمت بإنشاء حساب شخصي لقناتك على اليوتيوب فلا تقلق فيمكنك في أي وقت تحويل الحساب إلى التجاري، وإذا تعذر عليك صديقي الزائر معرفة طريقة إنشاء حسابك على الجيميل و إنشاء قناة على اليوتيوب كما شرحت لك، فيمكنك مشاهده الفيديو على قناتي لأنها نفس الطريقة الموجودة في هذا الشرح، إنشاء حساب جيميل وإنشاء قناة اليوتيوب من الألف إلى الياء وضبط الاعدادات كل هذه الشروحات موجودة على القناة.

بعدها ندخل الى اليوتيوب ونضغط على الايقونة ونقوم باختيار الحساب الذي قمنا بانشاءه، وهنا نقوم باختيار الصورة الخاصة بالايقونة في القناة بعدها نقوم باختيار الاسم سوف يظهر معك تلقائيا بناء على الإسم الذي قمت بإنشائه في حسابك جيميل الأول والثاني والثاني بعد اضافة الصورة و التعديل أو كتابه الإسم الأول و الثاني نقوم بالضغط على إنشاء قناة.

والأن انتهينا من إنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بنا بشكل محترف، وهناك ملاحظه هناك قائمه الرئيسيه وقوائم التشغيل القنوات لمحه والان انتهينا من انشاء قناه على اليوتيوب.

افكار محتوى قناة يوتيوب

والأن حان الوقت للتفكير في المحتوى الذي تقدمه على قناتك اليوتيوب فكر فيما يلهمك و سبب اختيارك لفتح القناة في الأساس، تشمل المواضيع الأكثر رواجا على اليوتيوب هناك من يتخصص في مجال الترفيه و الاكل. و العاب الفيديو وحتى الجمال و الموض ويمكنك كذلك التخصص إذا كنت مهتم بمجال الموسيقى. أو  الرياضة أو العلوم والتقنية والسفر، هناك عدد كبير من مقاطع الفيديو تميل إلى النجاح على منصة اليوتيوب.

أفضل محتوى قناة اليوتيوب مربح

  1. تحتل المنتجات المشاهدات رقم واحد على اليوتيوب.
  2. وتنجح كثيراً الفيديوهات التعليمية التي ترتكز على تثقيف المشاهدين حول مادة بعينها أو موضوع معين.
  3. هناك مقاطع الفيديو في محتوى المهارات تروج هذا النوع المماثل لمقاطع الفيديو التعليمية لكنه يرتكز على كيفية تنفيذ شيء معين باستخدام منتجات معين.
  4. هناك مقاطع الفيديو التي يعرض فيها اليوتيوب منتجاتهم المفضلة و رائجة أيضا.
  5. مقاطع الإرشادية مختلفة وتحظى بشعبية كبيرة لأنها تتعمق في الموضوع وتساعد المشاهدين لتعلم شيء جديد.
  6. تشمل المقاطع الفيديو الأخرى تقييم المشتريات و المنتجات يمكنك تحديد موضوعك وتنشئ حسابك وتسجل الدخول إلى تطبيق اليوتيوب إذا كنت تستخدم الهاتف.

ومن أهم النصائح لإنشاء قناتك على اليوتيوب ما يلي:

  • إذا كنت تفكر في محتوى معين يجب ارتباط اسمه بالقناة لكي يكون الاسم والمحتوى منسق بشكل جيد.
  • إذا كنت تريد إنشاء قناة وبيعها في المستقبل فلا  تستخدم إسم مغير على إسمك الشخصي.
  • من الجيد اعداد كل شيء في البداية لقناتك تحدد المجال لقناتك وتحدد المواضيع وهدفك كذلك.
  • نصيحة لعثور على إسم مناسب لقناتك هو قم باعداد قائمة من الأسماء القنوات التي تعجبك للاستلهام منها إسم لقناتك على اليوتيوب.
  • حدد اللغة التي تستهدف فيها جمهورك فمثلا القنوات التعليمية تستخدم اللغة الرسمية في حين القنوات التي تستهدف الشباب تستخدم اللغات العامية.

في بداية انشائك لقناة على اليوتيوب حاول أن تقوم بالنشر بشكل منتظم وإنشاء محتوى ورفع الفيديوهات باستمرار ربما هذه الفيديوهات لن تجذب لك المشاهدات والمشتركين في البداية لكن ما يهمنا هو الاستمرار برفع المحتوى حتى يكون رائجا على اليوتيوب وفي أي لحظة ممكن أن يجلب لك فيديو واحد الكثير من المشاهدات والمشتركين وبالتالي يتم اقتراح باقي الفيديوهات على المشاهدين بناء على الفيديو الرئيسي في قناتك اليوتيوب.

هكذا تستمر برفع الفيديوهات وتصميم الصورة المصغر بشكل جيد حتى تحقق شروط اليوتيوب وبعدها تقوم بالانضمام إلى شركاء جوجل ادسنس للربح من قناة على اليوتيوب إذا كان المحتوى خاص بك حصري وغير مخالف لسياسات اليوتيوب بهذه الخطوات التي شرحت لك يمكنك إنشاء قناة من الألف إلى الياء بشكل محترف على منصة اليوتيوب، "مصطفى الرحية".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-