آخر مقالات

كيف استرجع الأرقام المحذوفة من الهاتف بأسهل طريقة

جميع المستخدمين للهواتف الذكية يفقدون الأرقام المحفوظة في السجل الهاتف أو جهة الاتصال الخاصة بهم، والسبب اما عن طريق الخطأ أو عمل فورمات للهاتف أو يتم استبدال الهاتف وفي جميع الأحوال يفقدون الأرقام أو يتم حذفها من الهاتف.

كيف استرجع الأرقام المحذوفة من الهاتف بأسهل طريقة

في هذه الحالة هناك من يستخدم كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف وهناك من يبحث عن كود استرداد الأرقام من الفيسبوك، وهناك طرق كثيرة وليست كلها متشابهة، لأن طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من سامسونج ليست كبقي الهواتف الأخرى.

أو حتى طريقة استرجاع ارقام محذوفة من هاتف ريدمي ليست هي طريقة نفسها الاستعادة الأرقام المحذوفة من الشريحة، وهكذا تختلف طريقة إرجاع أرقام الهاتف سواء من جوجل أو من أي هاتف محمول آخر.

استرجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة phone number

كيف استرجع الأرقام المحذوفة

أما بخصوص شريحة الهاتف أو بطاقات سيم SIM إذا تم حفظ الأرقام الخاصة بك في شريحة الهاتف وليس في جهاز الهاتف سواء على نظام الأندرويد أو الايفون، ستبقى تلك الأرقام معزولة عن جهاز الهاتف، وبالتالي يتم استرجاعها بطريقة مختلفة عكس استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف.

لهذا يجب حفظ الأرقام الخاصة بك في سجل الأرقام داخل هاتفك الأندرويد، حتى تستطيع الوصول إلى أي رقم تبحث عنه بسهولة وفي حالة تم فقدان الهاتف تستطيع استرجاع كل الأرقام جهة الاتصال الخاصة بك.

وإذا كنت تستخدم حساب الجيميل على هاتفك الأندرويد، فهنا يمكنك استرجاع الأرقام المحذوفة من الجيميل عن طريق حسابك في جوجل، هذا الفيديو يوضح لك طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الجيميل بكل بسهولة إذا كنت مفعل ميزة المزامنة والاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية على حسابك الإيميل.

وصول الى بيانات ارقام الهاتف المحذوفة

هذه الطريقة تعتمد على تحميل تطبيق جوجل فوتو من متجر جوجل بلاي وبعدها تقوم باستخدام عليه الجيميل الذي تريد تفعيل عليه النسخ الاحتياطي، وبالتالي سوف يحتفظ بجميع الأرقام المحذوفة من الهاتف و يمكنك استعادة الصور المحذوفة والبيانات كلها سوف تكون داخل هذا الحساب.

وطريقة الوصول إلى البيانات في حسابك على الجيميل سهلة نقوم بالذهاب الى متصفح جوجل كروم، بعدها نكتب في خانة البحث الوصول الى بياناتي بعدها نختار أول نتيجة بحث أو ثاني نتيجة بحث.

بعدها نضغط عليها ومباشر سوف تحولنا إلى جميع البيانات الخاصة بنا و الموجودة في حسابنا على الجيميل وهنا يمكنك استرجاع كل الأرقام التي تم حفظها في الهاتف وسوف تجد كذلك كل الفيديوهات المحذوفة وحتى الصور والبرامج والتطبيقات التي قمت بتنزيلها من متجر جوجل بلاي، محفوظة في حسابك على Gmail.

تحميل برنامج استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

اما بخصوص تنزيل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة لا انصحك عزيزي الزائر بهذه الطريقة، لأنه عندما تقوم بتحميل هذه البرامج على جهاز الهاتف الخاص بك، فانك تمنح الصلاحية للوصول إلى البيانات الخاصة بك ومن بينها حسابك على الجيميل وجهة الاتصال الخاصة بك، والصور والفيديوهات وكل المعلومات الموجودة في الهاتف.

وهنا البرنامج يستخدم حسابك الجيميل وبناء عليه يتم استرجاع الأرقام التي تم حذفها من هاتفك، بناء على المزامنة التي قمت بها على حسابك الجيميل وبهذه الطريقة البرنامج أو التطبيق قام بمساعدتك فقط، أما الأرقام أو الصور أو الفيديوهات تم استرجاعها من حسابك على الجيميل وبناء على البيانات الموجودة في هاتفك الأندرويد.

استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس بوك

اما الطريقة التي سوف اشاركها معك لاسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة الخاص بك فهي كالتالي:

  1. أول شيء نقوم بتسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي بعدها نقوم بتحميل تطبيق الماسنجر messenger.
  2. ونقوم بتحميل التطبيق والتثبيت على جهاز الهاتف.
  3. بعدها نضغط على التطبيق ونعطيه جميع الصلاحيات لأنها موجودة أصلا في حساب الفيس بوك الخاص بنا.
  4. وبعدها نضغط على ايقونة تطبيق في الأعلى ونختار جهة الاتصال وهنا سوف تظهر معك جميع الأرقام المحذوفة التي قمت بإضافتها في سجل الاتصال منذ أول مرة على هاتفك الأندرويد، وطبعا هذه الطريقة متعلقة بحسابك على الفيسبوك.

اليك اهم النصائح التي من خلالها يمكنك استعادة جميع البيانات الخاصة بك والرجوع اليها في أي وقت وبالخصوص إذا قمت بتغيير الهاتف الخاص بك أو حسابك على جوجل.

  • أول نصيحة حاول أن تقوم بإنشاء حساب الجيميل وتقوم بإضافة رقم الهاتف إلى حسابك الايميل، أو تقوم بإضافة جيميل آخر لاسترداد هذا الحساب الخاص بك.
  • يجب عليك إنشاء كلمة المرور قوية خاصة بحسابك على الجيميل، سواء الأصلي أو حساب الثاني التي تم اضافته لاسترداد الحساب الاول على هاتفك الاندرويد.
  • حاول أن تقوم بمزامنه جميع البيانات الخاصه بك بما فيها الأرقام والصور والفيديوهات مع حسابك على الجيميل.
  • عندما تقوم بتغيير هاتفك حاول أن تقوم أولا بإدخال حسابك على الجيميل على الهاتف الجديد أولا والتأكد من وجود جميع الصور في جوجل والأرقام الهاتف الخاصة بك وجميع البيانات كما هي في الهاتف المستبدل. 
  • تأكد أنك تقوم بإدخال الأرقام المحفوظة على حسابك الجيميل وليست اضافتها على الهاتف أو على بطاقه سيم أو أي شريحة موجودة على هاتفك الأندرويد.
  • إذا عملت بهذه النصائح فتأكد أنك سوف تحمي جميع البيانات الخاصة بك بما فيها الصور والفيديوهات والأرقام وحتى البرامج والتطبيقات التي قمت بتحميلها من متجر جوجل بلاي.

وفي النهاية يمكنك استرجاع جميع الأرقام المحذوفة من الهاتف سواء عن طريق حسابك الفيسبوك وبتحميل تطبيق الماسنجر أو  يتم استرجاعها من حساب جيميل الخاص بك والموجود، في هاتفك الأندرويد أو حتى استخدام كود استرجاع الأرقام المحذوفة فيسبوك فجميع هذه الخطوات تعتمد على حساب جوجل الموجود في هاتفك وهذه هي أفضل طريقة لاسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-