آخر مقالات

طريقة عمل فورمات أي جهاز سامسونج اندرويد Format Samsung

هذه الطريقة سهلة و بسيطة لعمل فورمات لجهاز سامسونج بعد نسيان كلمة السر أو بصمة الأصابع أو رمز النقش في بضع خطوات فقط وكما نعلم جميع المستخدمين يعملون كلمة المرور على أي إعداد لحماية الهاتف لكن في بعض الأحيان يتم نسيان كلمات السر وإذا كنت تريد إطفاء الهاتف مثلا يطلب منك كلمة المرور بعد إدخالها يتم إيقاف جهاز الهاتف عن تشغيل لكن إذا نسيتها لا يمكنك توقيف الهاتف عن التشغيل أو الدخول إلى اعدادات الهاتف التي عملت لها الرقم السري أو اتخاذ أي إجراء لجهاز سامسونج الخاص بك.

طريقة عمل فورمات أي جهاز سامسونج اندرويد Format Samsung

طريقة عمل فورمات للجهاز سامسونج

الحل الوحيد هنا هو عمل فورمات للهاتف وتخطي كلمة المرور أو النقش أو البصمة لكن كيف يمكنني عمل فورمات للهاتف وهو يطلب مني كلمة الأمان لاتخاذ أي إجراء على الهاتف هذه الطريقة بدون الحاجة لربط الهاتف بجهاز الحاسوب أو الذهاب بالهاتف إلى متخصص في إصلاح الهواتف فقط بضع خطوات يمكنك عمل بها فورمات للهاتف الخاص بك بعد نسيان كلمة السر أو البصمة لجهاز سامسونج.

طريقة فورمات سامسونج بعد نسيان كلمة المرور

  • الطريقة الأولى وهي ضغط على الزر التشغيل بجانب الهاتف والضغط كذلك على زر زيادة الصوت وزر خفض مستوى الصوت اضغط عليهم جميعاً مرة واحدة وستمر بالضغط حتى يتم إطفاء جهاز الهاتف وبعد الاستمرار بالضغط سوف يشتغل الهاتف مباشرة عند ظهور كلمة SAMSUNG على الفور نقوم برفع أصابع على خفض مستوى الصوت ونستمر بالضغط على زر زيادة الصوت وعلى زر تشغيل بجانب الهاتف نضغط مطولا على الازرار.
طريقة عمل فورمات سامسونج اندرويد

  • الخطوة الثانية لفورمات هاتف سامسونغ تظهر معك العديد من الأكواد على شاشة الهاتف بعدها نرفع الاصبع على زر زيادة الصوت وعلى زر التشغيل مرة واحدة لكن للتحكم في الهاتف وضبط عملية الفورمات لابد من استخدام زر زيادة الصوت لصعود أعلى شاشة الهاتف أو خفض الصوت للهبوط أسفل شاشة الهاتف وإذا اردنا الضغط على ok فقط نستخدم زر التشغيل الهاتف.
  • وبعد ظهور لنا مجموعة من الأكواد فقط نمرر إلى الأسفل بزر خفض الصوت إلى كلمة (wipe data/factory reset) بعدها نضغط ok بالضغط على زر التشغيل.
  • بعدها تظهر معك اكواد وكلمات باللغة العربية فقط نمرر إلى الأسفل بالضغط على زر خفض الصوت ونختار (إعداد الضبط على الاعدادات الأصلية) بعدها نقوم بالضغط على ok باستخدام زر تشغيل أو إيقاف الهاتف.

  • وهنا يبدا الهاتف بعمل فورمات وظهور عدد كبير من الاكواد على شاشة الهاتف ومرة أخرى نمرر بزر خفض الصوت إلى الأسفل ونختار كلمات (Repair Apps) بعدها نقوم بالضغط على ok بستخدام زر التشغيل أو ايقاف الهاتف.

  • والأن ما عليك إلا الانتظار حتى يتم إعادة ضبط المصنع من جديد وعمل فورمات بالكامل للهاتف بهذه الخطوات يمكنك إضافة من جديد كلمة المرور أو النقش أو بصمة الأصابع ويمكنك التحكم في الهاتف كانك اشتريته لأول مرة.

  • وفي هذه الخطوة سوف يبدا الهاتف بتشغيل من جديد كأنك إشتريته لأول مرة وسوف تظهر معك في شاشة الهاتف أول إختيار اللغة اختر الغة التي تفهمها على الهاتف بعدها إضغط على موافق في الأسفل.

  • وفي الصفحة الأخرى تظهر معك مرحبا أو welcome و نضغط على البدء بعدها نملء جميع الخانات حتى تصبح باللون الأزرق ونوفق على جميع الاختيارات و في الأسفل نقوم بالضغط على موافق.
  • بعدها نقوم بتشغيل الويفي على الهاتف حتى نعمل باقي الخطوات وبعد اضافة شبكة الويفي نضغط في أسفل شاشة الهاتف على كلمات التالي.
  • بعدها تظهر لنا كلمة (تمت إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع قم بادخال PIN الغاء القفل) أو (إستخدام حسابي على جوجل بدلا من ذلك) وهنا نقوم بالضغط على جوجل لإضافة واستخدام حساب الإيميل على جوجل.
  • والأن بهذه الخطوات قمنا بعمل فورمات للهاتف بكل سهولة ويمكنك إضافة حسابك الجيميل وضبط جميع الاعدادات الموجودة في جهاز سامسونج حتى تستطيع الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي والدخول إلى google من خلال حسابك على Gmail.

طريقة عمل فورمات لجهاز سامسونج  اندرويد

بعد نسيان كلمة المرور هي طريقة نفسها على جميع أنواع هواتف الجالكسي بنظام الأندرويد سواء عمل فرمتة سامسونج a12‏ أو فورمات سامسونج a10‏، يمكنك كذلك إعادة ضبط المصنع لسامسونج j4‏ بطريقة الصحيحة وسهلة لعمل فورمات لجهاز سامسونج على هاتف a50‏ وحتى a50 أو a10s أو j5 أو a20.

وبهذه الطريقة يمكنك عمل فورمات لأي جهاز سامسونج بعد نسيان كلمة السر أو النقش على الهاتف وحتى البصمة الاصبع الخاصة بهاتفك على نظام الأندرويد.

نصائح مهمة لحماية هاتف سامسونغ

أول شيء عند شراء الهاتف أو استخدام أي هاتف من جديد لابد من إنشاء حساب جيميل قوي برقم الهاتف وكلمة المرور قوية والاحتفاظ بها على سبيل المثال في مذكرة (colorNote) من جوجل بلاي، هذه المذكرة من أروع وأفضل المذكرات يمكنك الاحتفاظ بجميع البيانات بما فيها حسابك على الجيميل وكلمة المرور ورقم الهاتف المرتبط به وأي كلمة السر واسم المستخدم قمت باستخدامها على جوجل يمكنك حفظها في هذه المذكرة.

أنا شخصيا استخدمتها لأنها تحتفظ بجميع البيانات حتى ولو قمت بعمل فورمات للهاتف فقط عند التحميل هذه المذكرة نقوم بالدخول على الإيميل الدي ستخدمنه فيها سابقا ونسترجع جميع البيانات وكلمة المرور التي قمنا بإضافتها سابقا إلى المذكرة وحتى كلمه المرور التي نستخدمها على الهاتف أو كود PIN يمكنك حفظه في هذه المذكرة وبهذه الطريقة سوف تحافظ على جهاز الهاتف ولن تفقد أي بيانات أو صور أو ملفات من هاتفك إذا عملت بهذه الطريقة التي شرحت لك في هذا المقال.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-